الرئيسية / التسويق (صفحة 2)

التسويق

جميع طرق التسويق

6 نصائح للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

هل تعمل دائماً على تطوير مهامك التسويقية عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟ هل تعمل دائماً على زيادة الفاعلية لوسائل الإعلام الاجتماعي الخاصة بك؟ لا تقلق فالسطور القادمة ستجد لك طريق ممهد لتسويق أكثر فاعلية عبر وسائل التواصل لااجتماعي. ١# ركز على منصات التواصل ...

أكمل القراءة »

تعرف على شركة مياه تجمع تبرعاتها عبر الإعلام الاجتماعي

الأمر كله بدأ حينما تقرر خلق شيء ذو معنى من العدم. الطالب الجامعي “دانييل فلين”، وزوجته التي كانت خطيبته حينئذ، “جاستن”، وصديقه “مات جاريد”، قرروا، كالعديد من الشباب في مثل عمرهم، أن يغيروا العالم للأفضل. ولم يكن بحسبانهم أنهم سينجحون ...

أكمل القراءة »

أهم مواضيع التواصل الاجتماعي بمصر ببداية ٢٠١٦

نشر على موقع سلايد شير عرض تقديمي حول أهم المواضيع التي شغلت الساحة المصرية في الربع الأول من عام ٢٠١٦ على مواقع التواصل الاجتماعي ويستعرض العرض التقديمي عدة وسوم متداولة منها موضوع جولدن جلوب والذي من خلاله تحدث مستخدمي الاعلام ...

أكمل القراءة »

متى يجب زيادة الميزانية المخصصة لإعلانات وسائل التواصل الاجتماعي

الميزانية الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي هي شيئاً غالباً ما يتم تحديده في بداية العام. وبالرغم من وجوب معرفة أهمية الميزانيات، ألا أنها لا يجب أن تكون ثابتة غير متغيرة. تتغير الاشياء بسرعة فائقة في عالم الأعمال وفي عالم وسائل التواصل ...

أكمل القراءة »

الذكاء في التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي

مما لا شك فيه أن عالم التواصل الإجتماعي أصبح أحد أهم المنصّات للتسويق لمُختلف العلامات التجارية وأصبحت الأسماء المعروفة في تنافس على اكتساب شعبية عبر مواقع التواصل الإجتماعي. يكمن الذكاء في استغلال المواقف المختلفة أو المناسبات التي أصبحت حديث الساعة، واستخدامها كأداة ...

أكمل القراءة »

سناب شات تتوقع أرباحاً مضاعفة نهاية العام الحالي

    سناب شات تتوقع أرباحاً مضاعفة نهاية العام الحالي التطبيق الذي تعمل الشركة على تطويره، يتجه لتحقيق أرباح خلال العام الحالي. فبحسب تقرير قامت به قناة الجزيرة أن سناب شات قد يحقق دخلاً يصل إلى 350 مليون دولارخلال عام 2016. ...

أكمل القراءة »

أنماط مكوني المحتوى فريدة

تكوين المحتوى هي المهنة الأساسية في إدارة الحملات الإعلامية ، فالمحتوى سواء أكان مرئياً أو مكتوباً أو غيره من أنواع المحتوى بالإضافة لإستراتيجيات الاعلام الإجتماعي الأخرى يمكن اعتباره الأساس في الحملات الإبداعية الإعلامية، وعلى الرغم من توفر العديد من أنماط ...

أكمل القراءة »

كيف تسوق لعلامتك التجارية على سناب شات؟

    هناك طريقة واحدة لضمان نجاح علامتك التجارية على سناب شات و هي أن تنمي قائمة متابعينك بشكل طبيعي من خلال إنشاء محتوى يومي قيّم و قوي. بالتأكيد أن هذا النجاح سيحتاج إلى مجهود كبير لكنه مفيد جداً خاصة ...

أكمل القراءة »

معدل نشر المحتوى في خطتك التسويقية

  إليك حقيقة أي خطة للتسويق الاجتماعي: ستحتاج لمحتوى قوي، و بالتالي عليك أن تتعمق في نوعية المحتوى نفسه بالإضافة إلى وضع تقويم تحريري واضح و مفهوم. يجب على خطتك أن تجيب على الأسئلة التالية: ما هو نوع المحتوى الذي ...

أكمل القراءة »

خمس قواعد لنشر صور الأطفال بالاعلام الاجتماعي

حتى وإن كان أصدقائك المقربين قد دعوك لحضور ولادة طفلهم ، فهذا لأنك أحد المقربين إليهم ويودون أن يشاركوا هذه اللحظة معك ، ولكن ذلك لا يعطيك الحق في نشر صور هذه اللحظة الخاصة على أنستقرام أو على مواقع التواصل ...

أكمل القراءة »

كيف تصيغ خطة تسويقية للإعلام الاجتماعي؟

  أول خطوة لأي استراتيجية تسويقية للإعلام الاجتماعي تبدأ من خلال إنشاء الغاية و الأهداف التي ترغب في تحقيقها و الوصول إليها. هذه الأهداف تجعلك سريع الاستجابة في حال عدم تماشي حملات الإعلام الاجتماعي مع التوقعات الموضوعة، فبدونها ليس لديك ...

أكمل القراءة »

17 حقيقة ستتفاجأ بها عن مواقع التواصل الإجتماعي

لا تنفك مواقع التواصل الإجتماعي عن مفاجأتنا كل فترة بمعلومات وإحصائيات حيث أنهم يشغلون الحيّز الأكبر من حياتنا وعملنا، وهنا نقدّم لك 17 حقيقة قد تصدمك، استمتع وأنت تقرأها: 1- %82 من النساء يؤكّدن بأن مواقع التواصل الإجتماعي تؤثّر في ...

أكمل القراءة »

سر اختفاء عدد انتشار التغريدات

الانطباع الأول يقولون في الإعلان الشهير ،  أن الانطباعات الأولى تدوم  ، كذلك الحال في المواقع الالكترونية ، فالانطباع الأول يتشكل فور الدخول لأي موقع لأول مرة ،  وهو ما يجعل من المتصفح له يستمر في التصفح او ياخد انطباعا ...

أكمل القراءة »

من الأكثر شعبية بالإعلام الإجتماعي؟ رونالدو أم ميسي؟

               ريال مدريد وبرشلونة، أحد أهم النوادي الرياضية العالمية لكرة القدم والغنية عن التعريف والتي تتنافس بشكل كبير من ناحية الشعبية والمهارة والأداء والمشجّعين بالطبع.. و مثل اختلاف الأبيض والأسود، الحار والبارد الآيفون والسامسونغ.. ...

أكمل القراءة »

كيف تحدد جمهورك المستهدف بالاعلانات؟

لكي تحصل على العائد المرجو من إعلاناتك الإلكترونية، لابد أن يكون لديك خطة تسويقية فعالة. هناك بعض الأمور التي من شأنها أن تحقق أضعاف النتائج التي قد تجنيها إذا لم تكن سائراً على استراتيجية محددة. أول هذه الخطوات هي أن ...

أكمل القراءة »

كيف تنسق الصور بمواقع التواصل الإجتماعي؟

عند إنشاء محتوى هناك العديد من الأشياء التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار، بما في ذلك حجم وأبعاد الصورة التي ستنشر في وقت لاحق للعديد من قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة. تذكر أن كافة الأحجام المناسبة لهذه الصور يمكن أن تكون متعبة قليلاً، لهذا ...

أكمل القراءة »

نظرة إعلانية جديدة لعلامتك التجارية

سنقوم بهذه المقالة من إلقاء نظرة إعلانية جديدة لعلامتك التجارية ، فمن خلال فرز ميزانية الإعلانات التي تجعلنا قادرين على كيفية إدارة الميزانية المخصصة للإعلانات. ففي العالم المتطور لوسائل الإعلام الاجتماعي، يجب موازنة المخاطر والمكاسب للاعلان. كما تقول لغة الأرقام  فإن 13.4 ...

أكمل القراءة »

استخدام الوجوه التعبيرية مع منتجاتك

الوجوه التعبيرية(emoji)  هو مصطلح ياباني الأصل ويعني اصطلاحًا الصور الرمزية أو الوجوه الضاحكة المستخدم في كتابة الرسائل الإلكترونية اليابانية وصفحات الويب. أصل الكلمة هو نحت من كلمتي e والتي تعني صورة، و moji التي تعني حرف أو رمز. دعم رموز الإيموجي يكون من الخط المُستخدم، كما يُمكن استخدام الخط كخط ويب من ...

أكمل القراءة »