الرئيسية / التسويق / تسويق المحتوى

تسويق المحتوى

تسويق المحتوى

3 طرق خطيرة لإنشاء وحفظ محتوى الاعلام الاجتماعي

جرت العادة قبل عدة سنوات على التركيز على المحتوى نعني محتوى الاعلام الاجتماعي لأنه كما كان يعتقد أن “ المحتوى هو الزعيم” تعبيراً عن كونه عامل أساسي لأي مادة يتم التسويق لها، اليوم لا نعاني من قلة المواد التي تعد ...

أكمل القراءة »

كيف يستخدم المسوقون الإعلام الاجتماعي؟

هناك ٤ مؤشرات تؤثر بشكل كامل على حملات الاعلام الاجتماعي وكلها تبدأ بحرف C باللغة الانجليزية، إلا أن هذه الكلمات الأربع تعتبر من أهم الأمور التي يجب الحرص عليها في أي محتوى وفي هذه المقالة أعرض لكم كيفية الاستفادة منها ...

أكمل القراءة »

تسويق المحتوى : البرمجة السنوية خطوة بخطوة

تعتبر هذه الفترة من العام مناسبة للإنكباب على البرمجة السنوية لنشر و تسويق المحتوى عبر مواقع التواصل الإجتماعي. و الهدف من ذلك رسم معالم الخطة التسويقية للمحتوى للعام القادم، و كذا تحديد ّأبرز المواضيع التي قد تشغل المتابعين، و الوسائط التي سنحظى بقدر كبير ...

أكمل القراءة »

تعرف على شركة مياه تجمع تبرعاتها عبر الإعلام الاجتماعي

الأمر كله بدأ حينما تقرر خلق شيء ذو معنى من العدم. الطالب الجامعي “دانييل فلين”، وزوجته التي كانت خطيبته حينئذ، “جاستن”، وصديقه “مات جاريد”، قرروا، كالعديد من الشباب في مثل عمرهم، أن يغيروا العالم للأفضل. ولم يكن بحسبانهم أنهم سينجحون ...

أكمل القراءة »

أنماط مكوني المحتوى فريدة

تكوين المحتوى هي المهنة الأساسية في إدارة الحملات الإعلامية ، فالمحتوى سواء أكان مرئياً أو مكتوباً أو غيره من أنواع المحتوى بالإضافة لإستراتيجيات الاعلام الإجتماعي الأخرى يمكن اعتباره الأساس في الحملات الإبداعية الإعلامية، وعلى الرغم من توفر العديد من أنماط ...

أكمل القراءة »

معدل نشر المحتوى في خطتك التسويقية

  إليك حقيقة أي خطة للتسويق الاجتماعي: ستحتاج لمحتوى قوي، و بالتالي عليك أن تتعمق في نوعية المحتوى نفسه بالإضافة إلى وضع تقويم تحريري واضح و مفهوم. يجب على خطتك أن تجيب على الأسئلة التالية: ما هو نوع المحتوى الذي ...

أكمل القراءة »

كيف تصيغ خطة تسويقية للإعلام الاجتماعي؟

  أول خطوة لأي استراتيجية تسويقية للإعلام الاجتماعي تبدأ من خلال إنشاء الغاية و الأهداف التي ترغب في تحقيقها و الوصول إليها. هذه الأهداف تجعلك سريع الاستجابة في حال عدم تماشي حملات الإعلام الاجتماعي مع التوقعات الموضوعة، فبدونها ليس لديك ...

أكمل القراءة »

سر اختفاء عدد انتشار التغريدات

الانطباع الأول يقولون في الإعلان الشهير ،  أن الانطباعات الأولى تدوم  ، كذلك الحال في المواقع الالكترونية ، فالانطباع الأول يتشكل فور الدخول لأي موقع لأول مرة ،  وهو ما يجعل من المتصفح له يستمر في التصفح او ياخد انطباعا ...

أكمل القراءة »

استخدام الوجوه التعبيرية مع منتجاتك

الوجوه التعبيرية(emoji)  هو مصطلح ياباني الأصل ويعني اصطلاحًا الصور الرمزية أو الوجوه الضاحكة المستخدم في كتابة الرسائل الإلكترونية اليابانية وصفحات الويب. أصل الكلمة هو نحت من كلمتي e والتي تعني صورة، و moji التي تعني حرف أو رمز. دعم رموز الإيموجي يكون من الخط المُستخدم، كما يُمكن استخدام الخط كخط ويب من ...

أكمل القراءة »

استراتيجيتك التسويقية في 3 خطوات فقط!

كمسوِّقين يتطلب منا اتخاذ أكبر وأحدث الاتجاهات والأساليب التي تناسب عملائنا. وسائل الإعلام الاجتماعية ليست استثناء، كما نرى أن كل منصة لها غرض معين للتفريق بين منافسيها. لكي تكون ناجحة يجب ان يتم العمل بها وفق استراتيجية معينة, فنسبة 92% ...

أكمل القراءة »

خاصية الترجمة باليوتيوب تساعدك على نشر علامتك التجارية

دعوني أحدثكم عن خاصية الترجمة باليوتيوب والتي تساعدك على نشر علامتك التجارية، وفقا لموقع يوتيوب، أكثر من 60% من منصات الفيديو تأتي من خارج هذه المواقع و ليس من مكان إنشاء الفيديو الأصلي. إذا كانت العلامة التجارية الخاصة بك لم ...

أكمل القراءة »

كيف تشجع مديرك لكتابة محتواك التسويقي؟

إن المحتوى التسويقي المختار بعناية أحد أهم الوسائل المستخدمة في مواقع التواصل الاجتماعي لتطوير و بناء الاسم التجاري. و من المعروف أن فكر القيادة أكثر إثارة للمتلقي اليوم والقادة يعرفون تماماً كيف يشجعون الناس على بناء العلامات التجارية. هل يمكن ...

أكمل القراءة »

5 طرق للحصول على أقصى استفادة من أدوات الاستماع على المواقع الاجتماعية الخاصة بك

يومياً يشارك الملايين من الناس مشاعرهم و أفكارهم و تجاربهم الشخصية مع العلامات التجارية أو المنتجات أو الخدمات التي قاموا بتجربتها و ذلك يمكن معرفته عبر الاستماع للمدونات و المنتديات لهذه المشاركات و التي قد تكون إضافة قيمة للعلامات التجارية ...

أكمل القراءة »

كيفية استخدام وسائل الإعلام الاجتماعية لإطلاق منتجاتك

تدشين أو اطلاق منتج جديد أو خدمة جديدة تعتبر من التحديات التي تواجه المنتجين والمسوقين في كل مجالات الصناعة فدخول منتج جديد أو خدمة جديدة لسوق معين يعتبر أحد أهم عوامل نجاح المنتج في الدخول للأسواق وعندما يتعلق الأمر بمنتج جديد لعلامتك ...

أكمل القراءة »

انفوجرافيك 30 نصيحة للتحسين من التسويق على مواقع التواصل الاجتماعي

30 نصيحة للتحسين من التسويق على مواقع التواصل الاجتماعي   إرفاق صور لزيادة التفاعل على محتواك استخدم محمّل الفيديو الخاص بالفيس بوك الأصلي بدلاً من يوتيوب لزيادة المشاهدة و التفاعل جرّب مختلف أنواع المحتوى من روابط، قصص، صور، مقاطع فيديو، ...

أكمل القراءة »

كيفية تطوير محتوى فيديو بكفاءة وفعالية

في الوقت الحالي ونظرا لتطور انتاج محتوى فيديو كاحد وسائل التسويق الرقمي الهامة حاليا فقد اصبح إنشاء مقاطع فيديو كعلامة تجارية من الوسائل الهامة التي  تجعلك تبرز بين منافسينك , وأصبح من الضروري دمج محتوى الفيديو في استراتيجيات وسائل الاعلام ...

أكمل القراءة »

حدد هدفك الإلكتروني بشكل صحيح

هدفك الإلكتروني من الموقع ، من أهم العوامل لنجاح كيانك على صفحات الإنترنت أو صفحات التواصل الاجتماعية هو ربط رؤية وهدف مؤسستك بهدف متماش مع طريقة عمل هذه المحركات. يدعى هذا الهدف “بهدف التحويل” وهو عبارة عن أكثر ردة فعل ...

أكمل القراءة »

١٠ أخطاء تجنبها في كتابة محتوى الإعلام الاجتماعي

هل سبق و لاحظت وجود خطأ تسويقي على حسابات وسائل التاوصل الاجتماعي المختلفة؟ بالطبع نعم، لأن جميعنا عرضة للخطأ و خصوصاً في هذا المجال. لكن بعض هذه الأخطاء قد تشوه صورتك أمام متابعيك خصوصاً إذا كان بامكانك تجاهلها. لذا نضع ...

أكمل القراءة »