الرئيسية / التسويق

التسويق

جميع طرق التسويق

للمؤثرين فقط

  تمثل شريحة المؤثرين الشريحة الأهم على مواقع التواصل الاجتماعي، قد يختلفون في جوانب كثيرة من ناحية المحتوى والتفاعل والتأثير وعدد المتابعين والأسلوب الذي يقدم لهم، ويستفيد الفرد والمجتمع من الأسلوب الذي يقدمه الشخص صاحب الهمة العالية والمبادئ والقيم والأخلاق ...

أكمل القراءة »

تعرف على موقع كلاوت

هو موقع الكتروني وتطبيق على الهاتف المحمول أنشئ عام 2008 وهو وسيلة مفيدة لإحصاء مواقع التواصل الاجتماعي وترتيب مستخدميها وفقا لمدى تأثيرهم على المستخدمين مقرون بالمحتوى المقدم لمعرفة مدى تفاعل المستخدمين مع المحتوى. ويتيح لمستخدميه تحليل ومشاركة نتائجهم ومشاهدة مواضيع ...

أكمل القراءة »

نصائح لتسويق منتجاتك بالاعلام الاجتماعي

نحن جميعا ندرك قوة وسائل الاعلام الاجتماعي في مجال الأعمال التجارية، او التسويقية ، ووسائل الإعلام أمر بالغ الأهمية لزيادة الوعي بالعلامة التجارية ؛ وجمع المعلومات حول المنتجات والخدمات. يمكن أن يساهم في تعزيز الأمور الصحيحة في الوقت المناسب.   ...

أكمل القراءة »

5 نصائح لصفحة أكثر إثارة على تويتر

هل ملفك التعريفي في موقع التواصل الإجتماعي: تويتر، يستحق المشاهدة؟ أم أنك تعلم أن ملفك يبعد الناس و لا يبهرهم؟ إعلم بأن حسابك الشخصي وملفك التعريفي في موقع التواصل الإجتماعي تويتر يختلف تماماً عن العديد من حسابات مواقع التواصل الإجتماعي. ...

أكمل القراءة »

ماهي النصائح الأسوأ التي يقدمها خبراء التواصل الاجتماعي؟

هناك العديد ممن يصفون أنفسهم أنهم خبراء في التواصل الاجتماعي، ولكن عدد المتابعين الكبير لا يعني بالضرورة أنهم خبراء بالفعل في مجال التسويق عبر التواصل الاجتماعي. وفي هذا المقال سوف نقدم بعضا من أسوأ النصائح التي سمعتها ممن يصفون أنفسهم ...

أكمل القراءة »

١٠ قوانين بالاعلام الاجتماعي تساعد العلاقات العامة

اليوم أحدثكم عن ١٠ قوانين بالاعلام الاجتماعي تساعد العلاقات العامة ومن خلالها يمكن الاستفادة من قوة المحتوى بوسائل الإعلام الاجتماعي والتسويق الاجتماعي ، حيث أنها تساعد في رفع عدد جمهورك وقاعدة العملاء بطريقة دراماتيكية، ولكن بدء من دون أي خبرة ...

أكمل القراءة »

3 طرق خطيرة لإنشاء وحفظ محتوى الاعلام الاجتماعي

جرت العادة قبل عدة سنوات على التركيز على المحتوى نعني محتوى الاعلام الاجتماعي لأنه كما كان يعتقد أن “ المحتوى هو الزعيم” تعبيراً عن كونه عامل أساسي لأي مادة يتم التسويق لها، اليوم لا نعاني من قلة المواد التي تعد ...

أكمل القراءة »

كيف نحدد العائد من الاستثمار خلال الحملات الرقمية؟

التسويق الرقمي دائما في تطور مستمر، وهذا مرده للترقية الدورية لخوارزميات جوجل بالإضافة إلى المنافسة الشديدة في ميدان التجارة الإلكترونية والإعلانات الرقمية، وضمن المحاور الرئيسية في التسويق الرقمي نجد ترقية محركات البحث وإدارة منصات التواصل الإجتماعي والذين يساهمان بشكل كبير ...

أكمل القراءة »

٦ خطوات مهمة قبل إشهار حسابك بأنستقرام

  في هذا المقال سأستعرض لكم ٦ خطوات مهمة قبل إشهار حسابك بأنستقرام ، حيث بات تأسيس حساب على وسائل التواصل الاجتماعي وخصوصاً الأنستقرام من أولى الخطوات التي يفكر بها وينفذها أصحاب المشاريع والمبادرات، ولعل ذلك يرجع إلى مميزات وسائل ...

أكمل القراءة »

إنشاء محتوى مميز بميزانية محدودة

إن لم تكن ميزانيتك للتسويق الرقمي كبيرة طموحك يجب أن يكون كبيرا، وكمسوقين رقميين سواء مختصين في إنشاء المحتوى أو كتاب أو مديري إبداع دائما ما نواجه السؤال التالي : ” كيف يمكن إنشاء محتوى مميز بميزانية محدودة !!؟” في البداية ...

أكمل القراءة »

كيف يستخدم المسوقون الإعلام الاجتماعي؟

هناك ٤ مؤشرات تؤثر بشكل كامل على حملات الاعلام الاجتماعي وكلها تبدأ بحرف C باللغة الانجليزية، إلا أن هذه الكلمات الأربع تعتبر من أهم الأمور التي يجب الحرص عليها في أي محتوى وفي هذه المقالة أعرض لكم كيفية الاستفادة منها ...

أكمل القراءة »

التسويق الرقمي ليس مجرد موقع إلكتروني

يقولون أن التسويق الرقمي ليس مجرد موقع إلكتروني ، ومع ذلك يعتبر الموقع الالكتروني هو نقطة انطلاق رائعة وعنصر محوري لجهودك التسويقية التي تحتاج الى اكثر من موقع الكتروني لتحسين اداءك. لمذا تحتاج الى اكثر من موقع الكتروني ؟ اليك الأسباب ...

أكمل القراءة »

أكثر من 118 مليار دولار ميزانية التسويق الرقمي بحلول2021

أكثر من 118 مليار دولار ميزانية التسويق الرقمي بحلول العام 2021 والنسبة الأكبر منها توجه للبحوث والتحليلات الرقمية تحول كبير من المزايا الكمية الى الخصائص النوعية، هذا ما ستشهده السنوات الخمس القادمة في مجال التسويق الرقمي، حيث سيتم التركيز على ...

أكمل القراءة »

تسويق المحتوى : البرمجة السنوية خطوة بخطوة

تعتبر هذه الفترة من العام مناسبة للإنكباب على البرمجة السنوية لنشر و تسويق المحتوى عبر مواقع التواصل الإجتماعي. و الهدف من ذلك رسم معالم الخطة التسويقية للمحتوى للعام القادم، و كذا تحديد ّأبرز المواضيع التي قد تشغل المتابعين، و الوسائط التي سنحظى بقدر كبير ...

أكمل القراءة »

دليلك للتسويق باستخدام سناب شات

سناب شات يمتلك سمعة أنه طفل نضج بسرعة في عالم الاعلام الاجتماعي. تم إطلاق التطبيق قبل أكثر من خمس سنوات بقليل، ونمى بشكل سريع جداً، مما جعله يجذب أنظار كبار المستثمرين و أصحاب الأعمال. التطبيق يعتبر المفضل لمواليد فترة الثمانينيات ...

أكمل القراءة »

انستقرام يعلن رسمياً عن ملفات خاصة بجهات الأعمال مع كافة الميزات

كما أفادت التقارير في الأسابيع الماضية، انستقرام على وشك إطلاق ملف علامات تجارية جديد لمساعدة العلامات التجارية على استخدام المنصة بطريقة أفضل. خيار العلامات التجارية الجديد متوفر الآن للمستخدمين في أستراليا، نيوزيلاند، و الولايات المتحدة، يوم أمس قام انستقرام بالتصريح ...

أكمل القراءة »

كيفية الحفاظ على الزبائن باستخدام الاعلام الاجتماعي

جهات الأعمال تزيد في استخدام الاعلام الاجتماعي والتسويق الرقمي للتواصل مع الزبائن المحتملين. لكن مع زيادة تداخل وسائل الاعلام الاجتماعي في حياتنا اليومية فإن استخدامها للحفاظ الزبائن الحاليين يعتبر شيء ضروري. كيف يمكن استخدام الاعلام الاجتماعي للحفاظ على الزبائن؟ نقدم لك 6 ...

أكمل القراءة »

ثلاث نصائح بسيطة لزيادة العائد من إعلاناتك على فيس بوك

وسائل التواصل الاجتماعي المدفوعة تعتبر وسيلة إعلانات قوية، والكثير من جهات الأعمال تدفع الأموال لتمويل الحملات المدفوعة عن طريق الأنترنت مثل فيس بوك ، محركات البحث ، تويتر، وغيرها. الخبر الجيد أن كل ما تحتاج إليه قد يكون حركة بسيطة ...

أكمل القراءة »