الرئيسية / التقنية والمعلومات / الإحصائيات والتحليل

الإحصائيات والتحليل

الإحصائيات والتحليل

أرقام مهمة عن مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي

  لا تمر ثانية واحدة دون أن يتغير شيء على وسائل التواصل الاجتماعي، العالم أصبح محوره هذه المواقع التي تصل كل البشر ببعضهم البعض. وفيما يلي بعض من الأرقام التي تعطي دلالات واضحة حول آخر ما وصل إليه عدد مستخدمي ...

أكمل القراءة »

أربع أخطاء قد ترتكبها دون علم على الإعلام الاجتماعي

ارتكاب أخطاء على وسائل الإعلام الاجتماعي أسهل من ما تعتقد. وهذه الأخطاء لن ينتج عنها دائماً كوارث تتسبب في تدمير العلامة التجارية. في غالب الأمر الزبائن سيقوموا بكل بساطة بالابتعاد دون الحديث حتى عن الأمر. في هذا الدليل سنقدم لك بعض ...

أكمل القراءة »

المدة الزمنية لمنشور التواصل الاجتماعي – انفوجرافيك

المدة الزمنية لمنشور التواصل الاجتماعي   كم المدة الزمنية لاستمرار المحتوى في كل قناة من قنوات التواصل الاجتماعي؟ هل تسائلت من قبل لماذا محتوياتك على قنوات التواصل الاجتماعي تفقد بريقها بعد مدة من الزمن؟ تعرف على متوسط عمر المحتوى على وسائل ...

أكمل القراءة »

انفوجرافيك استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في الشرق الأوسط

استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في الشرق الأوسط   3.7% من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في العالم من الشرق الأوسط 40.2% من سكان الشرق الأوسط يستخدمون الانترنت 88% من مستخدمي الانترنت في الشرق الأوسط يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي بشكل يومي   ...

أكمل القراءة »

بعض الإحصائيات المهمة لشبكات التواصل الاجتماعي

  قام موقع Ofcom  بنشر إحصائيات عن مواقع التواصل الاجتماعي و مستخدميها  حيث أن أكثر من 72% ممن هم أكبر من 18 عاماً لديهم حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي. و 93% ممن هم بين 16 – 24 عام لديهم على ...

أكمل القراءة »

أفضل ٢٢ موقع لمراقبة المحتوى

في الصورة مقارنة بين أسعار ٢٢ موقع لمراقبة المحتوى والقياس مع مميزاتها التي تقدمها لك   المصدر  

أكمل القراءة »

أنفوجرافيك: شهر رمضان بالسعودية على تويتر

أيام بسيطة ويدخل شهر رمضان الكريم علينا، ولذا قرر موقع تويتر نشر تفاصيل وأرقام لتفاعل المستخدمين خلال شهر رمضان المبارك ، حيث يظهر الأنفوجرافيك أن هناك ٦٤ ٪ من المستخدمين يقومون بمتابعة العلامات التجارية ومحتواها على تويتر بعد الإفطار ويتوقع ...

أكمل القراءة »

حرب العلامات التجارية الغذائية في الإعلام الاجتماعي

    من مطاعم على شبكات الإعلام الاجتماعي. قامت الشركة بالتركيز على فيس بوك و تويتر و تحليل البيانات من حيث عدد مرات ذِكر العلامة التجارية و سرعة الإستجابة و المشاعر الإيجابية أو السلبية الموجهة لكل مطعم أو منتج. كلما ...

أكمل القراءة »

تابع أدائك في أي مكان

    عرفت الكثير من الشبكات الاجتماعية بأنها توفر ميزة الإطلاع على أداء الصفحات و المشاركات وكيفية تفاعل الجماهير فيها مثل الفيسبوك و قوقل بلس. أما عن المواقع الأخرى فلا تتوفر فيها هذه الأدوات. موقع https://sumall.com/myweek لديه هذه الاداة والتي ...

أكمل القراءة »

لماذا ننشر في وسائل التواصل الاجتماعي

أصبحنا في وقت من الزمن محاط أينما إلتفتنا بالأخبار و التطورات و الأحداث لكن ما الذي يدفعنا لنشر خبر أو حدث بدلاً من حدث آخر. هنا نتائج دراسة أجريت لمعرفة بعض الأسباب التي تجعل المستخدم بكتابة المنشورات و نشرها : ...

أكمل القراءة »

البريد المزعج و العشرة دول الأكثر تصديراً

  البريد المزعج هو عبارة عن مجموعة من الرسائل (الإيميلات) المزيفة تحجب محركات البحث كما أنها أيضاً تمنع المستخدم من الوصول إلى البريد الإلكتروني الخاص به. سوف نعرض في هذا المقال أكثر عشرة دول تصديراً للبريد المزعج، وسوف نبدأ بالدولة ...

أكمل القراءة »

حقائق سريعة عن تويتر

  إليك عزيزي القارئ بعضاً من الحقائق السريعة إذا كنت من عشاق تطبيق تويتر، فهناك حوالي 360 مليون مستخدم لتطبيق تويتر. كما أن متوسط العمر لمستخدمي تويتر هو 39 سنة و أغلب المنظمات التي تستخدم هذا التطبيق تكون متفرعة بين ...

أكمل القراءة »

أرقام و إحصائيات

لدينا هنا الإحصائيات العامة لكل مواقع التواصل الإجتماعي وكيف تتفاعل الناس عليها على مر الزمن، و إليكم هذه الإحصائيات موقع تويتر : 660 حساب منشوء و بمعدل 342000 تغريدة موقع يوتيوب : 120 فيديو محمل و بمعدل 138840 مشاهدة موقع ...

أكمل القراءة »

حدد أولوياتك مع الفيسبوك

مع ميزات الفيسبوك الكثيرة والجديدة أضيفت أيضاً ميزة تحديد الأولوية للإنتقاء الأصدقاء والصفحات المهمة التي فقط يرغب المستخدمين بظهورها في خلاصات الأخبار أو News Feed  الخاصة بهم. وقد تم اختبار هذه الميزة على الهواتف المحمولة وذلك من خلال مربع جديد ...

أكمل القراءة »

خيبة أمل كبيرة عن مبيعات LinkedIn

  في مساء يوم الخميس أعلنت شركة LinkedIn عن نزول كبير في الإيرادات والأرباح من تقديرات المحللين (715.5 مليون دولار من المبيعات) في الربع الثاني من هذا العام، ومع أكثر من 350 مليون مستخدم في شبكتها الإجتماعية تتوقع الشركة مبيعات مابين 670 ...

أكمل القراءة »

إنفوجرافيك جوجل بلس في عام ٢٠١٤

إنفوجرافيك

أكمل القراءة »

تعرف على أكبر 10 شركات للإعلام الإجتماعي

الإعلام الإجتماعي أصبح مهماً في عالم الأعمال لدرجة كبيرة ، لدرجة جعلت جميع الشركات في العالم تمتلك حسابات في شبكات التواصل الإجتماعي ، و لدرجة أنه أصبح هناك العديد من الشركات التي تتخصص في الإعلام الإجتماعي . فيما يلي سنستعرض ...

أكمل القراءة »

إنفوجرافيك فيسبوك في ٢٠١٤

إنفوجرافيك  

أكمل القراءة »