الرئيسية / التسويق / 4 اتجاهات تسويقية مهمة للانستقرام لعام 2016

4 اتجاهات تسويقية مهمة للانستقرام لعام 2016

 

تسويق على إنستقرام

 

أصبح تطبيق انستقرام أحد المصادر الرئيسية للأخبار بالنسبة للمسوقين في أنحاء العام، علماً أن هذه المنصة تجاوزت 400 مليون علامة تفاعلية في النصف الثاني من عام 2015 .

إنه لأمر مذهل أن ما بدأ كتطبيق لمشاركة صور السيلفي و صور للحيوانات غيّر الآن طريقة تواصل الشركات بجمهورها المستهدف. و بحسب دراسة أجرتها مدونة Forrester، يبدو أن انستقرام يحقق نسبة تفاعلية أكبر من فيس بوك، بينترست و حتى تويتر.

لذلك، ما ذا يمكن أن تكون النتائج في عام 2016؟ اقرأ و اكتشف أهم 4 اتجاهات تسويقية يمكن أن تكون ذات تأثيراً كبيراً على انستقرام هذا العام.

  1. التسويق من خلال المؤثرين

معظم المسوقين يعتقدون أن التعاون مع مؤثرين الإعلام الاجتماعي سيكون إحدى الصيحات القادمة الكبيرة في عالم التسوي،   خاصة و أن شهدنا الكثير من العلامات التجارية التي اعتمدت المؤثرين ضمن خططها التسويقية بشكل ناجح. و يكون المؤثرين (أغلبهم مدوّنين) مستخدمين يتابع حساباتهم مئات الآلاف من المتابعين.

و بحسب استطلاع قام به موقع  eMarketer، وجد أن 9 من أصل 10 علامات تجارية التي استعانت بالمؤثرين من أجل أهداف تسويقية شهدت قفزة نوعية فيما يتعلق بالوعي بالعلامة التجارية و عدد الزيارات في الموقع. و خير مثال الذي يتضمن إنشاء رابط للدعوة العملية في مساحة السيرة الذاتية. و قد ذكرت العلامات التجارية الكبيرة أنها كانت قادرة على دفع المزيد من الحركة، و التفاعل، و المبيعات، و ذلك عن طريق اعتماد هذه التقنية.

 

  1. قنوات العلامات التجارية الخاصة بالتسويق

العلامات التجارية المعروفة مثل ستاربكس و نايكي و غيرهم لديهم قنواتهم الخاصة للتفاعل مع متابعيهم. فعلامة “نايكي” مثلاً تستخدم @nikewomen و @nikesportswear و @nikesb ، ستاربكس يستخدم @frappaccino أما متجر التجزئة Everlane  يستخدم حساب @EverlaneStudio ليروّج منتجاته الحالية و الجديدة عبر انستقرام. هذا ما يسمّى بالتسويق المستهدف لأنه يركز على تلبية اهتمامات و احتياجات المستهلكين من مواقع جغرافية مختلفة.

تأكد من إقامة حملات تسويقية مستهدفة لمنتجاتك من خلال أخذ السن و الاهتمام و الموقع الجغرافي لجمهورك المستهدف بعين الاعتبار.

 

  1. الإعلانات المدفوعة (المحتوى الإعلاني المدفوع)

يعد خبر إتاحة انستقرام لخاصية الإعلانات للشركات والعلامات التجارية من جميع أنحاء العالم من أفضل الأخبار التي نشرت عن منصات الإعلام الاجتماعي بالنسبة للمسوقين في العام الماضي (بعدما كانت متاحة سابقاً للعلامات التجارية الأصلية الكبرى فقط). فهل سبق و أن جربت عملية الإعلان عبر انستقرام؟ الآن أصبح بإمكانك الاستفادة من الأزرار القابلة للضغط مثل “اشتر الآن” لتحسين النتائج التسويقية أسرع من أي وقت مضى. فالهدف هو وضع الإعلانات على صفحات التغذية لدى متابعيك، لذلك قد تكون الإعلانات المدفوعة الخيار الأمثل لتحقيقه بطريقة عضوية.

 

  1. استخدم الصور ذات الجودة العالية فقط

يقاس نجاح المحتوى التسويقي على انستقرام من خلال الجودة بدلاً من الكم. و بالتالي، قد تكون الإستعانة بصورة من بعض المواقع التي تخزن صوراً مجانية عالية الجودة ذات علاقة بما تعرضه لمتابعيك أفضل خيار. و ذلك في حال لم تستطع التفكير في إنشاء صورة إبداعية لك كي تحصل على عدد أكبر من الإعجابات من متابعيك.

المصدر

 

عن بشرى مومني

بشرى مومني
مطور إعلام اجتماعي، تخصص اتصالات استراتيجية و شؤون دولية، مهتمة بالتسويق الاجتماعي و الرقمي، الترجمة و اللغات.

تعليق واحد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*