الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / انستقرام / ملخص أخبار أنستقرام الأسبوعي

ملخص أخبار أنستقرام الأسبوعي

يعتبر الانستقرام من شبكات التواصل الاجتماعي المنتشرة على شبكة الانترنت حيث بدأ الاستخدام الرسمي لبرنامج الانستقرام خلال الربع الأخير من عام 2010 في كافة انحاء العالم ويدعم نظام  ال ios  فقط وفي عام 2012 قامت شركة الانستقرام بتطويرة ليدعم نظام الاندرويد.

حيث انتشر استخدام الانستقرام بشكل واسع بين مستخدمي شبكة الانترنت ليصل خلال شهرين من انطلاقة الى المليون مستخدم وفي خلال عام واحد من انطلاقة تضاعف عدد المستخدمين الى خمس ملايين في أواخر عام 2011 حيث شاهد نموا كبيرا بعد دعمه لنظام اندرويد ليبلغ عدد مستخدميه ثلاثين مليون مستخدم وخلال عام واحد فقط بلغ العدد الكلي لمستخدميه ما يزيد عن 300 مليون مستخدم.

الفكرة الرئيسية لبرنامج الانستقرام انشاء صفحة خاصة للمستخدم , يقوم من خلالها بعرض الصور الملتقطة على الصفحة الخاصة به على الانستقرام مع إمكانية تنقيتها وفلترتها قبل عرضها على الصفحة.

وفي عام 2013 تم تطوير الخدمات لتشمل إمكانية تحميل وعرض المقاطع القصيرة من تسجيلات الفيديو على صفحاتهم الخاصة  ، ولا زالت شركة الانستقرام تعمل تحديث على برنامجها حيث اضافت ميزة جديده تتيح للمستخدمين من خلالها الرد على التعليقات من خلال الصور والفيديوهات القصيرة ، وقالت الشركة إن التحديثات الجديدة سوف تكون متاحة على نظامي ال ios  والاندرويد وسوف تتاح لجميع المستخدمين حول العالم ، وكانت الشركة قد  احتفلت مطلع شهر آب/أغسطس من عام 2017 بمرور عام على إطلاق ميزة القصص التي حققت نجاحًا كبيرًا وتمكنت من التفوق على ميزة القصص في برنامج سناب شات ، وفي يوم 8 آب/أغسطس الجاري، أعلنت إلانستقرام عن بدء اختبار ميزة جديدة تتيح  للمستخدمين دعوة الأصدقاء أثناء البث المباشر، حيث يعتبر الانستقرام من افضل واشهر التطبيقات المجانية التي يستعملها المستخدمون من اجل مشاركة وتبادل الصور على شبكة الانترنت ويعتبر من افضل الوسائل التي تمنح للمستخدمين امكانية التفاعل مع الاصدقاء من خلال نشر التعليقات على الصور ومقاطع الفيديو او تسجيل الاعجاب بها.

يسمح أيضاً للمستخدمين للإشارة الى الاصدقاء في الصور التي تتم مشاركتها , ما يزيد التفاعل بين المستخدمين , كما يتميز تطبيق الانستقرام بإمكانية رفع عدد لا نهائي من الصور، يعتمد تطبيق الانستقرام بشكل اساسي على فكرة التتبع , حيث يقوم المستخدم بتتبع الاشخاص الذين يعجب بصورهم وستصله تلقائيا كافة صورهم التي يقومون برفعها عبر التطبيق.

فالتطبيق لا يمتلك اي عيوب الا ان المشكلة الوحيدة هو تأخر وصوله الى الاجهزة اللوحية والهواتف التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز 8 حيث انه استغرق وقت اقل بكثير ليتم اطلاقة على نظامي   ios و اندرويد.

أخيرا فسرعان ما اصبح تطبيق الانستقرام من اهم تطبيقات التواصل الاجتماعي لتقاسم الصور والفيديوهات ومشاركتها لمستخدمي الهواتف الذكية

عن ناصر العامري

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*