الرئيسية / التقنية والمعلومات / أدوات الإعلام الإجتماعي / قوقل تضيف خاصية جديدة لخرائط قوقل

قوقل تضيف خاصية جديدة لخرائط قوقل

أطلقت قوقل في يوم أمس، السادس عشر من شهر أغسطس، خاصية أسئلة وأجوبة علىخرائط قوقلالتي خصصت لأجهزة الأندرويد و محركات البحث في الهواتف النقالة. حيث أنه يسمح لمستخدميه بطرح بعض الأسئلة عن أماكن قام بزيادتها بعض المستخدمين الآخرين، ويمكنهم الرد أيضاً مباشرةً.

يمكنكم الآن البحث عن الأماكن و الإستفسار عنهم أيضاً عبر النزول لخاصية الأسئلة والأجوبة التي تقول بين خاصيتين النشاط التجاري و أوقات المعتادة. من الطبع لن تكون هناك أي أسئلة وأجوبة في الموقع، ولكن هذا يرجع إلى كونها خاصية جديدة، ولكن بعد فترة وفيرة من الزمن ستتمكن من رؤية تفاعل المستخدمين.

نرى أن قوقل تحاول العمل على تشجيع الشركات والمؤوسسات التجارية على استخدام هذة الخاصية، حيث أنها أكدت أنه سوف ترسل رسائل إشعار إلى تلك الجهات التجارية التي تستخدم خرائط قوقل لتزيد التفاعل بينهم.

وبهذه الخطوة، تحاول قوقل توسيع جهودها والحصول على أعلى رقم من المستخدمين في خرائط قوقل. أضافت شركة قوقل أيضاً أن خاصية الأسئلة و الأجوبة هي خاصية صممت لزيادة تفاعل المستخدمين سواء كانوا أفراد أو شركات، وكلن منهم بطريقة مختلفة.

كما عُرِف عن قوقل أنه موقع للموسوعة الحرة ذات مزايا متعددة تخدم كل المجالات; من أهم هذه المزايا ملفات قوقل المعروفة بجودتها العالية وفعاليتها خاصةً للمستخدمين الطلاب. في الآونه الأخيرة قامة قوقل بتجديد كبير على ملفاتها. أشارت قوقل أن استخدام هذا التجديد سيسهل ويسرع عملية العمل الجماعي و وبذلك بسبب الميزة الجديدة اللتي تمكن المستخدم من إضافة مستخدمين آخرين في الملف نفسه. و أكدت أن إضافتهم ستكون قابلة للعمل مع أفراد شركات كبيرة وستكون سهلة الإستعمال لمشاريع محلية وعالمية ، وذلك كان بهدف إنجاز العمل بطريقة أسرع.

يمكن لكل مستخدم رفض أو قبول تغيرات المستخدمين الآخرين على الملف، وذلك للحفاظ على أكبر عدد ممكن من معلوماتهم. هذا التجديد سيكون منافس قوي لشركة مايكروسوفت، والتي تعملعلى نفس هذه الخصائص.

كما أضافت قوقل محرك للبحث عن الملفات باستخدام كلمات مفتاحية بسيطة و أكدت أن تلك هي أهم خاصية أضيفت في هذا التجديد.

المصدر + المصدر + بتصرف

عن مريم المرزوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*