الرئيسية / التسويق / التأثير / تعرف على موقع كلاوت

تعرف على موقع كلاوت

هو موقع الكتروني وتطبيق على الهاتف المحمول أنشئ عام 2008 وهو وسيلة مفيدة لإحصاء مواقع التواصل الاجتماعي وترتيب مستخدميها وفقا لمدى تأثيرهم على المستخدمين مقرون بالمحتوى المقدم لمعرفة مدى تفاعل المستخدمين مع المحتوى.

ويتيح لمستخدميه تحليل ومشاركة نتائجهم ومشاهدة مواضيع لها صله بالمحتوى الذي يقوم المستخدم بنشره ويوفر أيضا خاصية جدولة المحتوى ونشره في الوقت الأنسب والذي يتفاعل فيه المستخدمين بكثرة.

ويقوم كلاوت بتجميع الانشطة في المواقع التالية مثل: انستقرام، ويكبيديا، فورسكوير، لينكد ان، قوقل بلس، فيسبوك، تويتر، يوتيوب، بلوقر، تمبلر، والتي يمكن ربطها بموقع كلاوت، مما سيزيد من ارتفاع الدرجة الممنوحة ويستخدم خوارزميات خاصه لقياس التأثير وتتراوح درجاته ما بين الواحد الى مائة درجه وتمنح للمستخدمين على حسب تفاعلهم وتأثير مواضيعهم على المتابعين وكلما ارتفعت الدرجة زاد التأثير والحصول على درجات عالية لا تعني التحدي او الفوز في مسابقه بل تعني ارتفاع مستوى تأثيرك على مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

وتقيس التأثير عن طريق عدد المتابِعين والمتابَعون وإعادة النشر والمستخدمين الذين قاموا بإعادة النشر ويقيس ردود افعالهم على المحتوى المطروح فبالتالي لا يركز كلاوت على عدد المتابعين وانما على نوعية المحتوى المطروح.

ومن اهم النقاط حتى تصبح شخص مؤثر وفعال على مواقع التواصل الاجتماعي ان تقوم بتثبيت كلاوت على المتصفح الخاص بك وطرح مواضيع لها قيمه وان تشارك المواضيع مع اصدقائك وتوجيه الشكر لمستحقيه وان تكون شخص متواجد وان لا تختفي ابداً، وأيضا الخروج من إطار الأصدقاء المعتادين والتعامل مع قاده فكر وتشجيع المشاركات الإيجابية، عدم الانحياز لتيارات معينه لتجنب فقد مصداقيتك، ومن المهم المشاركة بالصور او الفيديو وطرح الأسئلة المفتوحة.

ومن تجربتي الشخصية بعد قيامي بقياس فعالية حساباتي والمواضيع المطروحة لقد ساعدني الموقع كثيرا في وضع هدف معين والتفاعل معه ووضع خطه واضحة للوصول الى الهدف وساعدني ايضاً من عدم التشتت والمحافظة على جودة المحتوى والاهتمام بنوعية المتابعين لا بعددهم، وبعد استخدامي للموقع بفتره لاحظت التقدم والتطور الملحوظ على حساباتي في مواقع التواصل الاجتماعي وأصبحت شخصاً ذا فعالية على مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر    + المصدر + بتصرف

 

 

 

عن هيا الكبيسي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*