الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / سناب شات / تراجع تاريخي لسهم سناب شات

تراجع تاريخي لسهم سناب شات

ذكر موقع صحيفة النهار اللبنانية يوم 12 اغسطس 2017 ان سهم شركة “سناب شات” هبط  بنسبة 12.5% إلى 12.01 دولار خلال تداولات الجمعة بعد إعلان الشركة عن نتائج فصلية مخيبة للآمال للربع الثاني ليسجل السهم انخفاضات تاريخية. وتعهد المدير التنفيذي لمجموعة Snap Inc إيفان شبيغل بزيادة ايرادات الشركة والعمل على رفع إيرادات الاعلانات، ورغم ذلك، لم يتوقع السهم عن التراجع.

والشركة التي تدير تطبيق Snapchat تمكنت من جذب 7 ملايين مستخدم جديد يوميا خلال الربع الثاني من هذا العام وهي أرقام أقل من توقعات سابقة بإمكانية جذب 10 ملايين مستخدم، فقد أعلنت تسجيل صافي خسائر بنحو 443 مليون دولار أو 0.16 دولار للسهم مقارنة بـ 116 مليون دولار في الربع الثاني من عام 2016.

وفي موقع البلاد على الانترنت يقول :

Snapchat يعاني من الخسائر المالية مع قلة عدد المستخدمين…!

يعتبر  Snapchat، هو أحد أهم وأشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي الموجودة حالياً، خاصة وأنه يجذب عدد كبير من الشباب.

الذي تم طرحه في البورصة مؤخرًا، ورفض عروض البيع من شركتي فيسبوك وجوجل. وقد تم نسخ مزاياها مراراً و تكراراً في الأشهر الفائتة من المنافسين مثل فيسبوك و إنستجرام.

شركة سناب أكدت أن عدد المستخدمين الجدد لخدمتها في الربع الماضي (من آبريل و حتى يونيو) وصل إلى 7 مليون مستخدم جديد.

و بينما قد تكون أي زيادة هي أمر إيجابي… إلا أن النمو الصاروخي للخدمة و عدد مستخدميها قد تراجع بشكل ملحوظ.

العدد الكلي لمستخدمي Snapchat ارتفع من 166 مليون إلى 173 مليون شخص. و هو مجموع أقل بوضوح من ال250 مليون شخص الذين يستعملون Instagram Stories باستمرار.

Snapchat  بلا شك يشعر بحرارة المنافسة الآن، خاصة و أنه لا زال غير قادر على تحقيق الأرباح. حيث أعلنت الشركة عن خسائر بقيمة 16 سنت للحصة الواحدة.

كما ان عائدات Snapchat ارتفعت إلى 181 مليون دولار، اي أقل من توقعات المحللين بتحقيق 186 مليون دولار.و ارتفعت الخسائر  إلى 443 مليون دولار، و معظم هذه الخسائر تحققت بسبب التعويضات على أساس الأسهم.

Evan Spiegel  يعتبر المؤسس لسناب أكد للمستثمرين بأنه و شريكه  Bobby Murphy، لن يقوما ببيع أي أسهم هذا العام. مؤكداً أنه يثق بنجاح سناب على المدى الطويل.

فهل يا تري هذه الخسائر التي يعاني من سناب شات سبب فيها نسخ مزاياه التي يتعرض لها باستمرار؟ وهل سيقدر Snapchat  على تخطي هذه الأزمة فعلياً؟

عموما الكلام يطول في موضوع سناب شات ، ولكنه يبقى الملاذ الجميل والممتع لرواد التواصل الاجتماعي والمشاهير بشكل يومي حيث يجدون فيه ضالتهم اينما ووقتما شاؤوا .

المصدر + المصدر + بتصرف

عن عبدالمحسن الغانم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*