الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / تويتر / 5 أسباب لفقدان متابعين تويتر

5 أسباب لفقدان متابعين تويتر

تطبيق تويتر من المصادر المهمة لتعزيز المدونات أو المواقع الالكترونية ولكنه مشابه لجميع لمنصات التواصل الاجتماعي، أعداد المتابعين لديك مهمة ولكن جودتهم هم القضية الأهم، ويجب أن يكون هدفك هو زيادة عدد المتابعين الذين يتفاعلون مع محتوى التغريدات الخاصة بك، وإذا وجدت نفسك تفقد اتباعها فإنه من المحتمل أن يكون وقت التغيير الجذري في استراتيجية التسويق لتويتر.

 

1.انت تصرخ لا تشارك!

وظيفة تويتر الأساسية هي إعادة التغريدة والتي ببساطة تعني مشاركة التغريدة من حساب لآخر، مثل الشبكة الاجتماعية، تويتر هو الكثير من بناء المجتمع ومشاركة الجزء المهم من ذلك، إذا كان كل ما تفعله هو نشر التغريدات الخاصة بك خصوصا بلهجة قاسية سينفصل متابعيك بسرعه عن متابعة حسابك لذلك يجب الاحتفاظ بالعنصر البشري.

 

2.انت تستخدم الوسم كثيراً!

الوسم مليء بالطاقة ولها وظيفة مهمة في تويتر والشبكات الاجتماعية الأخرى ولسوء الحظ غالبا ما يتم إساءة استخدام الوسم الذي لا يكون له صلة بالموضوع فتبدو سيئة ومن الصعب قراءتها لوجود الكثير من الوسوم في التغريدة الواحدة ومن المهم استخدام الوسوم المرتبطة بمحتوى الموضوع.

3.انت لا تغرد بما فيه الكفاية!

إن تويتر منصة صاخبة جداً ومتوسط عمر التغريدة هي 18 دقيقة ومن النادر ان تظهر مره أخرى فيجب أن تكون نشطة بانتظام لتكون مرئية وهذه بالضبط ما يجعل المسوقين يقومون باستخدام التغريدات التلقائية وهذا قد يساعد الكثير من المغردين، بالتالي فالعنصر الإنساني يمكنه أيضا أن يغرد كثيراً ولكن اهمال ملفك الشخصي لأسابيع او حتى أيام حتى لايعود بك الى مربع واحد بعد كل شيء فالعديد من المتابعين سيلغون متابعة الحساب الغير نشط.

4.أنت تنشر الإعلانات بشكل مزعج!

هذه النقطة مهمه للغاية لأنها من الأخطاء الأكثر شيوعاً بين جميع المسوقين الرقميين عديمي الخبرة، الأشخاص يستخدمون تويتر للحصول على محتوى ممتع ليس لقصفها مع مبيعات الكلام.

بالطبع سيكون هدفك هو تعزيز عملك ولكن بطرية مثيرة للاهتمام ومن الناحية المالية يحب الحفاظ على الترويج الذاتي بما لايزيد عن 10% من تغريداتك.

5.انت لأتنوع المحتوى الخاص بك!

هناك تيارات عديدة من التغريدات المتشابهة، فإن تنويع المحتوى الخاص بك سيساعدك الى الوصول لجمهور أوسع، ومن المهم أن لا تنحرف كثيراً عن مكانك حتى لا يكون الأمر مزعج بالنسبة لمتابعيك، ومن الأهم مشاركة محتوى متابعيك وسيعود الأشخاص الى المفضلة لمشاركة المحتوى الخاص بك ويجب أن تتأكد من تنسيق محتوى مختلفة أيضاً وخاصة التي تتضمن رسوم بيانية.

المصدر + بتصرف

عن هيا الكبيسي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*