الرئيسية / التقنية والمعلومات / أدوات الإعلام الإجتماعي / 5 نصائح لصفحة أكثر إثارة على تويتر

5 نصائح لصفحة أكثر إثارة على تويتر

هل ملفك التعريفي في موقع التواصل الإجتماعي: تويتر، يستحق المشاهدة؟ أم أنك تعلم أن ملفك يبعد الناس و لا يبهرهم؟

إعلم بأن حسابك الشخصي وملفك التعريفي في موقع التواصل الإجتماعي تويتر يختلف تماماً عن العديد من حسابات مواقع التواصل الإجتماعي. لوحظ أن في مواقع التواصل الإجتماعي الآخرى، كالفيسبوك و لينكد ان و الكثير منهم، يكون لدى المستخدم المساحة الكبيرة للتعريف عن نفسه في ملفه الشخصي. والعكس تماماً مع تويتر، حيث تكون:

* المساحة محدودة جداً  تشمل صورة شخصية واحدة وتعريف بسيط وقصير عن نفسك ودائماً ما يُشبه ببطاقة الأعمال التي          تحتوي على معلومات قصيرة  تفي بالغرض لغرس الانطباع الأول.

     

* وقت محدودلديك بضع ثواني لإقناع الناس بمتابعتك على تويتر (أو عدم). مع العلم أن المؤثرين الحاصلين على أكبر عدد من المتابعين، ليس لديهم الوقت الكافي لتحديد من يستحق المتابعة و من لا يستحق.

مع وجود هذه السبلبيات، هنا ٥ طرق بسيطة يمكنك إتباعها لتحسين من مظهر حسابك وملفك التعريفي وللحصول على إنطباع أول أكثر إيجاباً.

١.حدث صورة ملفك الشخصي:

من الأفضل استخدام صور معبرة و تكون رابط مع المستطلعين على ملفك، مثلاً: استخدم صور أشخاص أو حيوانات أو أماكن.

يمكنك أيضاً استخدام شعارات معروفة بحيث يمكن للمستخدمين التعرف عليه بسهولة. للتوضيح أكثر، شركة المشاع    

Creative Commons  الإبداعي أو

كما ف الصورة المرفقه، نلاحظ أن صورة الملف الشخصي تكون صغيرة جداً، لذا يفضل استخدام الصور التي تحتوي على

ألوان و أشكال غريبة و عكسية وهذا يساعد على جذب الناس لمتابعتك.   

٢. حدث ملفك التعريفي/ الشخصي:

يقوم معظم مستخدمي تويتر بالبحث في محركات بحث تويتر بإستخدام كلمات كلمات مفتاحية، بحيث يحتوي الناتج على أكثر الحسابات نشاطاً التي تناسب الكلمة المفتاحية و أهم مشاركاتهم على موقع التواصل الإجتماعي تويتر.

تأكد من متحوى ملفك التعريفي، يجب أن تكون الكلمات المفتاحية مرتبطة بالحساب. على سبيل المثال: شركة .FightCRC تحتل هذه الشركة المرتبة الأولى عند البحث عنعلاج سرطان القولونأو .“colorectal cancer cure”

٣. حدث رابط ملفك الشخصي:

تأكد من فعالية الرابط و عدد زيارته إلى صفحة الويب على موقعك وليس الصفحة الرئيسية، مثلاً صفحة عن حدث جديد أو صفحة ترحيب وتعريف عن أنواع مشاركة هذا الشخص.

صفحة الويب الخاصة بي يفتح صفحة للاشتراك عبر البريد الإلكتروني.

٤. حدث عنوان ملفك الشخصي:

يجب أن يكون عنوان حسابك الشخصي في تويتر ذو معنى ويروي قصة عنك أو لها تأثير. شركة HRC تسلط أضوائها على ملف TransBan HRC الحالي في تويتر

يمكنك استخدام موقع canva.com لإنشاء عناوين جميلة.

٥. ثبت أفضل مشاركاتك على ملفك التعريفي في تويتر:

يمكنك تعليق افضل تغريداتك أو مشاركاتك في ملفك التعريفي في أعلى الصفحة ،ذلك ليكون حسابك أكثر جاذبية. على سبيل المثال، حساب Vermont Public Radio، ثبتوا مشاركتهم حول الأكل تعليقاً في أعلى الصفحة وذلك لجذب المتصفحين لمتابعتهم

المصدر

عن مريم المرزوقي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*