الرئيسية / التسويق / نصائح لتسويق منتجاتك بالاعلام الاجتماعي

نصائح لتسويق منتجاتك بالاعلام الاجتماعي

نحن جميعا ندرك قوة وسائل الاعلام الاجتماعي في مجال الأعمال التجارية، او التسويقية ، ووسائل الإعلام أمر بالغ الأهمية لزيادة

الوعي بالعلامة التجارية ؛ وجمع المعلومات حول المنتجات والخدمات. يمكن أن يساهم في تعزيز الأمور الصحيحة في الوقت المناسب.

 

لذلك، هل أخذت الوقت الكافي لإنشاء حسابات في وسائل الاعلام او التواصل الاجتماعي ؟ إذا كانت الإجابة بنعم … هل تأخذ وقتا كافيا للنشر بانتظام، او التفاعل مع عملائك واستخدام منصات وسائل الإعلام الاجتماعية كفرصة لتبادل المعلومات حول منتجاتك أو خدماتك؟. تذكر أنه من خلال التفاعل الفعال فقط، ستتمكن من بناء علاقات قوية مع عملائك وتحسين استدامة نشاطك التجاري.

 

دعونا ندخل في النصائح الرئيسية لتحسين الأعمال التجارية على الانترنت :

 

اختر المنصات المناسبة .

 

قبل إنشاء حساب على أي منصة من منصات وسائل الاعلام الاجتماعي  ، تأكد من معرفة أي من منصات وسائل الاعلام الاجتماعي تناسب عملك.

 

الفيسبوك: هي واحدة من أكبر منصات وسائل الاعلام الاجتماعي ، ويستخدم الفيسبوك أكثر من 700 مليون شخص نشط شهريا. إذا كنت تبحث للوصول إلى جمهور كبير ، الفيسبوك هو المكان المناسب للبدء. هنا بعض الاستراتيجيات التي تجعل التسويق عن طريق الفيسبوك الخاص بك لنقلك إلى المستوى التالي من خلال الرابط . إذا كنت جديدا على الفيسبوك زيارة الصفحة هنا تدلك على العالم ومعروفة كيفية إنشاء صفحة الأعمال على الفيسبوك .

تويتر: يعتبر لا مثيل له عندما يتعلق الأمر بتوزيع المحتوى او مشاركة العملاء كل واحد على حدة . من المرجح أن يقوم مستخدمو تويتر بإجراء عمليات شراء من العلامات التجارية التي يتبعونها. إذا كان هذا المر مهم بالنسبة لك، تويتر هو منصة مثالية. تواصل مع جمهورك المستهدف وحاول التفاعل معهم بشكل منتظم.

إنستقرام: هو احد منصات وسائل الإعلام الاجتماعي المفضلة لدي. فهي تنافس مع جمهور أكثر تفاعلا من أي منصات أخرى. انها تسمح لك لاستخدام الصور والفيديو القصير لتعزيز تجربة متابعينك . عندما تستخدم إنستقرام، إضافة صور ابداعية وجذابة للحصول على الاهتمام وجعل جمهور متابعيك يرغبون في مشاركتك .

يوتيوب: يقوم الموقع اساسا على تنزيل مقاطع الفيديو، ويتيح لك يوتيوب الفرصة لتوزيع مقاطع فيديو جذابة على ملايين المستخدمين. استثمر في مقاطع فيديو عالية الجودة لتسويق علامتك التجارية بشكل فعال. اقرأ أيضا نصائح لتحسين استراتيجية التسويق في يوتيوب.

بالنسبة للعديد من الشركات الصغيرة، التفاعل الشخصي هو احد أفضل الطرق لزيادة رضا العملاء. اختيار منصة وسائل الاعلام الاجتماعي ، إنشاء حدث أو وظيفة مع العلامة المناسبة وإتاحة الفرصة للتفاعل مع العملاء. ابحث عن المزيد من فرص المناقشة مع العملاء الحاليين. وهذا سوف تساعدك على الحفاظ على المستوى الحالي لنجاح أعمالك.

 

المصدر 

عن عبدالمحسن الغانم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*