الرئيسية / التسويق / ٦ خطوات مهمة قبل إشهار حسابك بأنستقرام

٦ خطوات مهمة قبل إشهار حسابك بأنستقرام

 

في هذا المقال سأستعرض لكم ٦ خطوات مهمة قبل إشهار حسابك بأنستقرام ، حيث بات تأسيس حساب على وسائل التواصل الاجتماعي وخصوصاً الأنستقرام من أولى الخطوات التي يفكر بها وينفذها أصحاب المشاريع والمبادرات، ولعل ذلك يرجع إلى مميزات وسائل التواصل الاجتماعي من ناحية الوصول للمستخدمين وانخفاض التكلفة والسرعة.

في تأسيسك لحسابك الجديد انتبه للتعليمات التالية:

١- اختر اسماً واضحاً، بلا رمزيات ويكون قصيراً سهل الحفظ والتذكر.

اختيار اسم المستخدم على وسائل التواصل الاجتماعي من أهم الخطوات؛ حيث أن اختيار الاسم يجب أن يقنع الجمهور بأن الحساب تابع لمؤسستك، ولذلك حاول أن يكون اسم المستخدم هو نفسه اسم المؤسسة وأن يكون مختصراَ قدر الإمكان حيث يمكن أن تكتفي بالاسم الأول للمؤسسة، وفي حالة أن اسم المستخدم المطلوب كان محجوزا من قبل مستخدم آخر فلا مانع من وضع رمزيات للنطاق الجغرافي أو التخصصي مثلاً ((bh , net، co.

٢- ضع شعارك في خانة الصورة الشخصية بشكل واضح وبلا مؤثرات بصرية، وينصح بأن تستخدم خلفية ملونة للشعار ليكون أقوى في لفت النظر على الخط الزمني.

٣- في خانة الوصف الشخصي اكتب بوضوح من أنت وماذا تقدم، باختصار أجب على السؤال “لماذا قد أتابعك؟”، ابدأ في الوصف الشخصي بكتابة نوع الجهة مثل (مؤسسة، جمعية، فريق، مشروع) ثم مهمة الجهة أو ماذا تقدم؟ ، وتختم بالشريحة التي تخدمها، بطبيعة الحال فوضعك لعنوان موقع المؤسسة يعزز من قوة التعريف.

تذكر دائماً كلما كان التعريف قوياً وواضحاً كلما وصلت إلى شريحتك بشكل أكبر.

 

٤- حول صفحتك على الأنستقرام إلى صفحة تجارية عن طريق تأسيس صفحة خاصة لمشروعك على الفيسبوك وربطها بحسابك على الأنستقرام، حيث هذه الخطوة تمكنك من الاستفادة من الخدمات التي توفرها شركة فيسبوك لأصحاب الأعمال فيمكنك أن تطلع على آخر إحصائيات حسابك بسهولة كبيرة مثلاً (عدد الزيارات على الصفحة، نسبة زيادة المتابعين، عدد الضغطات على رابط الموقع والتفاعل مع الحساب وأفضل وقت للنشر بالنسبة لمتابعيك والمزيد من الإحصائيات الأخرى)، أضف إلى ذلك أن هذه الخطوة ستمكنك من نشر إعلاناتك الممولة على إنستقرام في ثلاث خطوات فقط عن طريق الهاتف باستخدام برنامج الأنستقرام.

 

٥- اكتب معلومات التواصل بشكل واضح ليصل إليك جمهورك في أي وقت، فمنصات التواصل الإجتماعي هي مفتاحك للوصول إلى جمهورك والتفاعل معهم والشرارة لبناء العلاقات القوية مع جمهورك، فإن لم يستطع المتابع أن يتواصل معك فربما تجده يترك تعليقاته واستفساراته على منشورات ليست لها علاقة بموضوع المنشور أو ربما تجد الشكوى بشكل عشوائي في أكثر من منشور، لذلك وضعك لطرق التواصل قد يساهم بشكل كبير جداً في تفادي حالات التعليقات السلبية والاستفادة من استفسارات الجمهور وملاحظاتهم وتحويلهم إلى داعمين لمشروعك.

٦- انشر في حسابك مالا يقل عن عشر منشورات يكون محتواها قوي وجذاب، ويكون هدفها الأول هو زيادة عدد المتابعين، فعلى سبيل المثال عندما يقوم شخص بشراء منزل جديد فإنه لايقوم بدعوة الأهل والأصدقاء إلا بعد أن ينتهي من تأثيث المنزل بشكل كامل وكذلك حسابك على وسائل التواصل الإجتماعي، لايمكن أن تبدأ بحملة الإشهار إلا بعد أن تتأكد من الإنتهاء من “تأثيث” الحساب ليكون جاهزًا لاستقبال الزوار والمتابعين.

 

عن محمد الدوسري

محمد الدوسري
كوتش معتمد من IATC بكالوريوس إعلام إلكتروني من جامعة البحرين المدير الإعلامي لمشروع المعالي ⁦‪@alm3ali_bh‬⁩ مؤسس ورئيس منصة براعة للتدريب ⁦‪@bra3h_bh‬⁩ مصمم ⁦‪@dosri_medi‬⁩ مهتم بالإعلامي الرجتماعي والتسويق الإلكتروني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*