الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / 3 نصائح لتطوير خطتك التسويقية لوسائل التواصل الاجتماعي في 2017

3 نصائح لتطوير خطتك التسويقية لوسائل التواصل الاجتماعي في 2017

hidden-benefits-of-social-media-marketing

هل خططت للعام القادم؟ لكي تضمن نجاحك للعام المقبل يتوجب عليك من الآن البدء بالتفكير بشكلٍ جِدي بالخطط التسويقية لوسائل التواصل التي ستنفذها في الأشهر القادمة، لا تتوقع أن جهودك الحالية ستستمر بالعمل، و لا تقترب من وسائل التواصل الاجتماعي من دون أن تكون لديك استراتيجية واضحة و محكمة، لذا فنحن هنا نقدم لك بعض النصائح التي من شأنها ضمان أن جمهورك سيبدأ و سيستمر بالتفاعل معك على وسائل التواصل الاجتماعي للسنة الجديدة المقبلة.

  • ابحث و حسّن شبكات الاتصال لديك:

وسائل الإعلام تواصل الإندماج في حياتنا كل يوم، و هناك عدة خيارات التي تستطيع من خلالها أن تنشر رسالتك  بشكل أوضح و أسرع. فعلى سبيل المثال، لديك  فيس بوك الذي تمكن من جذب العديد من الناس من مختلف الأعمار و البلدان. و كذلك هناك الشبكات المتخصصة بالأعمال مثل لينكد إن “Linked In” و التي تواصل انتشارها. و في هذا العام فقط، أصبح تطبيق سناب شات “SnapChat” الأكثر تداولاً و انتشاراً بين الشباب. و لكي تضمن أن جهودك ناجحة، يتوجب عليك نشر رسالتك في المنصات التي يُمضي فيها جمهورك معظم وقتهم، و هذا يعني أنه يجب عليك أن تتأكد من أن قنواتك الحالية تصل إلى جمهورك و إلى اهتماماتهم.

  • الاستفادة من كل ما هو شائع و رائج على شبكات التواصل الاجتماعي:

عالم التواصل الاجتماعي لا يتوقف أبداً فهو دائم التطور و التجديد، لذا فإن استخدام عناصر جديدة و توظيفها في خطتك التسويقية هي مفتاحك الذي سيفتح أمامك أبواب النجاح في المستقبل.

يجب أن تكون خطتك التسويقية لوسائل التواصل الاجتماعي مُلمة بكل ما هو رائج بين الناس و تكون دوماً على استعداد لتوظيف كل ما سيصبح شائعاً إلى أعمالك و جهودك. إبدأ بالتفكير بالتطبيقات المحتمل رواجها للعام الجديد حتى تستطيع تنفيذ جوانب جديدة لخطتك التسويقية.

  • البدء بتطوير استراتيجية المحتوى الخاص بك:

هناك حقيقة في عالم التواصل الاجتماعي تقول أنه حتى يكون لديك فرصة للنجاح يتوجب عليك أن تنشر بإستمرار. المنشورات المنتظمة تزيد من فرصة وصول المحتوى إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور و بالتالي تزيد من المشاركة و التفاعل. إبدأ بإنشاء قائمة بالمحتوى الذي ستنشره، و هكذا سيكون باستطاعتك تنظيم ما ستقوم نشره اولاً بأول.

هل أنت مستعد للعام المقبل؟ إن لم تكن جاهزاً بعد، فالآن هو الوقت المثالي للبدء بذلك ، فالتخطيط المبدئي يمهد أمامك الطريق إلى النجاح، و جهودك التي تبذلها الآن ستؤتي ثمارها على المدى البعيد.

المصدر: http://bit.ly/2gj11Bh

عن نيللي عادل

صحفيّة ومدوِّنة مصرية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*