الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / أشهر طرق تسويق مواقع التواصل الاجتماعي لعام 2016

أشهر طرق تسويق مواقع التواصل الاجتماعي لعام 2016

shutterstock_78037456

خير الكلام هو ماقل ودل

تزدحم مواقع التواصل الاجتماعي بالملايين، إن لم تكن المليارات، من حسابات المستخدمين.

ويتبع المستخدمون آلاف المستخدمين الآخرين على حساباتهم، علاوة على تطور محركات البحث في معظم مواقع التواصل الاجتماعي لتلاؤم كلمات البحث مع محتوى المنشورات على تاريخ نشرها.

كما أن مستخدي مواقع التواصل الاجتماعي صاروا يبحثون دائما على محتوى ذو صلة واضحة بما يبحث عنه المستخدم الآخر خاصة اذا ماوجدوا آلاف من النتائج المتشابه, لاطالما كانت الجودة اكثر اهمية من العدد.

تغيرات كبيرة في لاعبين عالم التواصل الاجتماعي

حتى الآن, أكبر لاعبين ذوي أدوار مهمة في عالم التواصل الاجتماعي هم فيس بوك، تويتر، ولينكدإن. وقد أدوا جميعهم الوظيفة نفسها مع اختلاف بسيط في فئة المستخدمين والدور الذي تقوم به هذه المنصات.

تضخم حجم البث المباشر وزيادة جمهوره

كان لظهور محتوى الفيديو والقدرة على رفعه في مواقع التواصل الاجتماعي قفزة كبيرة قبل بضع سنين، لأنه أحدث تغيرا واضحا في المحتوى وعزز قيمته، ولكنه لم يتوقف على ذلك فحسب، فمع رغبة الجمهور بشيء أكثر حيوية و”لحظي” اصبح البث المباشر على مواقع التواصل الاجتماعي أكثر شعبية بين الجمهور ، وهو في الحقيقة في نمو واضح خصيصا بعد انطلاق فيسبوك لايف.

الإعلانات المبتكرة

انتشرت الإعلانات في صفحات موقع التواصل الاجتماعي وأصبحت تعد من أهم وسائل الإعلان في القرن الواحد والعشرين. فالإعلان هو الطريق الأمثل لكسبهم المال على أي حال.

في الآونة الآخيرة، أصبحت التجربة الإعلانية على مواقع التواصل الاجتماعي أشبه بالتسوق، لأنها أصبحت تظهر بشكل سلس في صفحات المتصفح الخاصة التي تحتوي على مايهم المستخدم نفسه، بواسطة تاريخ المتصفح والكوكيز وغيرها من المعلومات.

تغير طريقة التفاعل الاجتماعي من قبل التطبيقات الجديدة

الهدف من وجود الإعلام الاجتماعي هو العامل الاجتماعي نفسه، فقد تطورت هذه البرامج كي يستطيع المستخدمين التواصل مع بعضهم البعض بطريقة فعالة وبشكل مباشر.

لكن الآن، لدينا العديد من أنواع التواصل بعضها مباشر وبعضها غير المباشر وبعضها من يدمج الطريقتين معا، مثل تطبيق سناب شات، الذي يمكن التواصل مع الأخرين من خلاله، ولكن من طرف واحد، بسياق مؤقت.

وظهر أيضا قناة تواصل من منصة فيسبوك الذي تعزز تواصل العملاء من العميل للكثير من الشركات بواسطة

Messenger for business.

التخصص والتميز في المحتوى

من أكثر مايسبب الملل والإحباط في مواقع التواصل الاجتماعي هي حين تشابه المنشورات الموجودة على صفحة المستخدم أو ظهور العديد من المحتويات التي لاتشكل أهمية للمتصفح، فأصبح الطلب على تخصيص المحتوى مرغوب للغاية، فقامت وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي بتلبية رغبات الجمهور، حتى مواقع التواصل الاجتماعي نفسها أضافت ميزة عرض الصفحات التي قد تنال إعجاب المستخدم بواسطة رصد محرك البحث.

عن نيللي عادل

صحفيّة ومدوِّنة مصرية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*