الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / بعد 10 سنوات على انطلاقه .. هل تعرف تويتر جيدًا ؟

بعد 10 سنوات على انطلاقه .. هل تعرف تويتر جيدًا ؟

twitter-what-is

هل تعرف تويتر جيدًا ؟

رغم مرور 10سنوات على انطلاق هذا الموقع الضخم، إلا أنه لا يزال يحاول الوصول إلى الشريحة التي تجهل أي شيء عن جدواه أو طريقة استخدامه.

حيث قام موقع تويتر خلال الأيام الماضية بإطلاق حملة إعلانية تسويقية جديدة، تهدف إلى تعريف الناس بالمنصة، ولماذا يجب عليهم أن يستخدموا الموقع، بالإضافة إلى محاولتها معالجة الارتباك الحاصل لدى المستخدمين حول الخدمة بشكل عام.

وتحاول الحملة تعريف الناس عمّا يعنيه موقع تويتر، موضحة أن المنصة تعتبر مصدر للحصول على الأخبار والترفيه والسياسة ابتداءً من الأحداث الكبيرة حول العالم، وصولاً إلى الأحداث اليومية البسيطة وغير الهامة بالنسبة للرأي العام بشكل عام.

وأطلقت على الحملة اسم “انظر ما يحدث – See what’s happening”

وتركز الحملة على عرض لمحة عن المحادثات التي تحدث على المنصة للمستخدمين الحديثين على الموضع.

هذا وقد صرحت الشركة في تصريحات وتحديثات لها أن ما يقرب من 90% من الناس حول العالم يعرفون تويتر كعلامة تجارية، ولكنهم لا يعرفون حقاً ما هو موقع تويتر، وماذا يحدث عبره.

فعلى سبيل المثال؛ معظم الناس الذين عرفوا تويتر لم يُقدموا من الأساس على محاولة استخدامه وتأسيس حساب شخصي عبره، وذلك لاعتقادهم بانها عبارة عن شبكة اجتماعية للتواصل مع الأهل والأصدقاء منافسة لموقع فيسبوك، الأمر الذي أشارت الشركة إلى أنه اعتقاد خاطئ.

what-is-twitter-wide

جدير بالذكر أن موقع تويتر يتطلع حاليًا إلى تغيير الفكرة الموجودة لدى الناس حول أنه يجب عليهم القيام بالتغريد كل يوم، حيث تعاني الشركة من وجود مغالطات كثيرة لدى المستخدمين حول الخدمة، ويعود ذلك إلى فشل الشركة في شرح ماهيتها بشكل صحيح من البداية.

وتهدف الإعلانات التي جاءت عبر الحملة الأخيرة إلى مساعدة الناس على فهم أن الموقع، على اعتبار أنه ليس مجرد شبكة اجتماعية مشابهة لـ فيسبوك، كما أنه ليس منصة تفرض على مستخدميها التغريد كرهًا بشكل يومي. موضحة أن تويتر ما هو إلا نافذة يُسمح من خلالها بانتشار الخبر، سواء كان ذلك في السياسة أو الحركات الاجتماعية أو غيرها من الأخبار.

يُشار إلى أن الكثير من الانتقادات التي تلقاها موقع تويتر، قد أشارت إلى أن الشركة لا تعرف بالضبط ماذا تريد أن تكون، وبالتالي فإن المستخدمين الجدد قد لا يعرفون الكيفية التي يفترض بهم استخدام المنصة بها.

وبحسب صحف أمريكية، فربما قد لا تكون الحملة الإعلانية كافية لتنشيط الركود في النمو الذي يعاني منه تويتر، إلا أنها بالتأكيد تعتبر خطوة في الاتجاه الصحيح، حيث أشارت الشركة وفقا لتلك الصحف إلى أنه سيتم طرح الفيديوهات التسويقية والإعلانات الرقمية في الأيام والأسابيع المقبلة.

عن نيللي عادل

صحفيّة ومدوِّنة مصرية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*