الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / استراتيجية التسويق عبر سناب شات

استراتيجية التسويق عبر سناب شات

ثلاث أسباب خلف استخدام سناب شات في مجال التسويق

 لماذا تطبيق سناب شات جيد لإستراتيجية التسويق الخاص بك على الإنترنت؟

إن كنت تنوي بناء العلامة التجارية الخاصة بمشروعك وبناء الألفة والإنجذاب مع جمهورك، فيجب عليك التفكير بجدية بإنشاء حساب خاص بالمشروع على تطبيق سناب شات!

وقبل التطرق للتفاصيل والأسباب، دعونا بسرعة نلخص أفضل طرق لاستخدام سناب شات وعن كيفية عمله و ما هو تطبيق سناب شات من ناحية استراتيجية التسويق – إن كنت لا تعرف المبادئ الخاصة به:

إن الأغلب يتفق على تصميم سناب شات المثير للاهتمام و مميزاته التي تقوم بمسح الصور و مقاطع الفيديو تلقائياً بعد 24 ساعة من تحميلها على التطبيق، والفلاتر والأقنعة التي تسمح لك بجعل صورك و مقاطع الفيديو الخاصة بك مسلية أكثر، أما من ناحية استراتيجية التسويق، فإن تطبيق سناب شات يعطيك القابلية لزيادة عدد جمهورك ومتابعيك وخلق نقاط مشاركات مستمرة ذات مغزى وبطريقة أكثر احترافية.

وفي حالة إن كان لديك شك، الق نظرة على إحصائية استخدام تطبيق سناب شات كما ورد بتقرير على موقع  Social Media Examiner

تقول الإحصائية:

  • سناب شات لديه 100 مليون مستخدم نشط يومياً (وفي نمو).
  • 86% من مستخدمي سناب شات تتراوح أعمارهم بين 13 – 37 سنة.
  • 5+ مليار فيديو يعرض على سناب شات يومياً.

وهذا يعني أن سناب شات في نمو وتطور مستمر وأصبح يستخدمونه الكبار والصغار وأصحاب العلامات التجارية و التاجريين مما يجعله أداة مهمة في عالم الأعمال والتجارة.

snap-chat-phone-case-wallet-snapchat-picture-photo-app-social-media

والأن، لماذا تطبيق سناب شات جيد لأعمالك و مشاريعك و تجارتك الخاصة؟

1- يمكنك استخدام سناب شات للذهاب إلى وراء الكواليس

في منتصف مسار التسويق، عندما يقتنع العملاء أو الزبائن بالمنتج الذي لديك أو بمشروعك سوف يهتمون أكثر بمتابعتك على سناب شات لمعرفة كل ماهو جديد في مجالك، وهنا يأتي دورك لاستخدام سناب شات كأداة رائعة للتصوير وراء الكواليس لزبائنك عن طريق الفيديو أو صور لتعطيهم لمحة عن كيفية وخطوات عمل منتجك أو كل جديد في مشروعك.

2- بإمكانك استخدام سناب شات لإنشاء شراكات مبتكرة مع المؤثرين

إن إنشاء شراكات مع المؤثرين تعتبر طريقة مبتكرة لجذب الاهتمام لك على سناب شات، وهو أن تتفق مع أحد المؤثرين الذي تحترمهم وتثق بهم و تمنحه حرية الخيار باختيار المحتوى الذي يريد أن يتحدث به من خلال حسابك على سناب شات لمدة يوم وهذا الشيء لن يجذب اهتمام جمهورك المستهدف فقط إنما سوف تعطي العلامة التجارية الخاصة بك تأييد مقنع من خلال المؤثر الذي ستختاره.

3- يمكنك استخدام المحتوى في سناب شات لمساعدة العميل في فهم المشاكل التي سوف يواجهونها

استخدم سناب شات لتقديم معلومات للعميل تساعده على فهم المشاكل التي من الممكن أن يواجهوها في التجارة وتقديم الحلول لهم وتقديم المقارنات والنصائح بالنسبة للخدمات والمنتجات.

 

للمزيد من المعلومات : المصدر

 

عن إيمان ياسر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*