الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / تويتر / بوكيمون قو (Pokemon Go) وحش ضرب الهواتف النقالة وتفوق على عمالقة مثل تويتر

بوكيمون قو (Pokemon Go) وحش ضرب الهواتف النقالة وتفوق على عمالقة مثل تويتر

نعم قرأت العنوان بشكل صحيح، البوكيمون الوحوش الصغيرة.

الشرطة قالت أن هناك ضحايا كانوا يقوموا بلعب لعبة بوكيمون قو (Pokemon Go) ،  وهي لعبة جديدة على الهواتف النقالة تشجع المستخدمين على البحث في مناطق محلية لإيجاد بوكيمون في “العالم الحقيقي”

بعض الأماكن تمنح ميزات أفضل وفرص أعلى للإمساك بأنواع نادرة، وهذه هي الأماكن التي قال الشرطة أن المجرمين يتربصوا فيها لمستخدمي اللعبة.

تم تسجيل العديد من الحوادث الغريبة في عطلة نهاية الأسبوع الأولى من اطلاق بوكيمون قو (Pokemon Go)، الذي شهد اقبالاً كبيراً على اللعبة مما ادى الى إيقافها بشكل مؤقت بينما تمت ترقية بعض الخوادم لتحمل الطلب الكبير.

الإبداع الذي تحمله لعبة بوكيمون قو يكمن في استخدامها لخاصية الواقع المعزز (augmented reality (AR)). يتم وضع البوكيمون على مرأى من العين ويمكن رؤيتهم باستخدام كاميرا الهاتف.

عندما قمت بتفعيل التطبيق للمره الأولى كان هناك جارماندر صغير بالقرب من التلفاز.

تبين فيما بعد أن الزاوية القريبة من الشقة هي نقطة تتواجد فيها البوكيمونات بفضل علامة صغيرة لم تكن تلفت انتباهي في الماضي.

قلت لنفسي: رائع، يمكن أن اصطاد البوكيمونات من نقطة قريبة، ثم لفت انتباهي صدمة وهي أنني سأبلغ الثلاثين من العمر العام المقبل.

التفوق على مواقع عملاقة

البوكيمون طالما كان وجه من أوجه الأعمال المزدهرة، لكن نجاح اللعبة السابق لا يمثل شيئ مقارنةً بالتطبيق الذي تم إطلاقه مؤخراً. الى الآن تم اطلاق التطبيق في الولايات المتحدة، استراليا، ونيوزيلاند. أوروبا هي الخطوة القادمة بالإضافة لليابان. أعتقد أن الأمر سيلقى رواجاً كبيراً في اليابان.

بعض المستخدمين قاموا باستخدام بعض الحيل حتى لايقوموا بالانتظار – مثل استخدام حسابات أمريكية في دول أخرى.

بوكيمون قو تم تحميلها في 5.16% من الهواتف التي تعتمد على نظام تشغيل أندرويد في الولايات المتحدة وفقاً ل similar web (تطبيق مختص بالإحصائيات) ويعتبر هذا الرقم رقم مدهش للغاية.

موقع الإحصاءات توقع أن يبلغ عدد المستخدمين على الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد بنهاية الأسبوع أكثر من عدد مستخدمي تويتر. تويتر!

حالياً متوسط الوقت الذي يقضيه اللاعبين على التطبيق حوالي 43 دقيقة. وهو أكثر من واتساب، انستقرام، سناب شات و برنامج رسائل فيس بوك. يالها من بداية!

أخبار رائعة لشركة نينتيندو التي تملك حصة قدرها 33% في شركة بوكيمون، والتي قامت بتطوير جهاز صغير يمكن ارتداءه في اليد ويهتز عند مرورك بالقرب من مكان بوكيمون.

بوكيمون قو (Pokemon Go) وحش ضرب الهواتف النقالة وتفوق على عمالقة مثل تويتر

منذ اطلاق بوكيمون قو أسعار أسهم نينتيندو ارتفعت بحوالي 25% في سوق أسهم طوكيو.

خوف أخلاقي

كما تعودنا عند انتشار أي شيء بهذا الشكل الذي نرى، خصوصاً اذا كان مرتبطاً بالأطفال فإن أي قصة مرتبطة بلعبة بوكيمون قو ستجذب الاهتمام والأنظار.

أولاً هناك قلق على الخصوصية والأمان.

التطبيق يطلب العديد من تصريحات الوصول – بيانات الموقع، الكاميرا، والمزيد. في ما يقارب الليلة وجد مطوري اللعبة أنفسهم في حيازة بيانات كبيرة عن مجموعة كبيرة من الناس. يتزايد الضغط على الشركة لتبين ما تنوي القيام به باستخدام هذه البيانات. خصوصاً بعد انتشار أخبار عن امكانية الشركة الوصول للبريد الالكتروني والتي ردت عليها الشركة بأنه خطأ في التطوير.

 

المصدر

عن عبدالرحمن عبدالله

تعليق واحد

  1. لعبة انتشرت بشكل جنوني وتكهنات كبيره بشأنها والجدل المنتشر بسببها

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*