الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / سناب شات / سناب شات يتخلص من اختفاء الصور!

سناب شات يتخلص من اختفاء الصور!

سناب شات توشك على التراجع عن رسائلها التي تختفي بشكل تلقائي والتي كانت سبباً في شهرة التطبيق، وقد تكون هذه خطوة جيدة.

سناب شات أطلق خاصية جديدة يوم الأربعاء الماضي تسمى الذكريات، ستمكن المستخدمين من حفظ الصور ومقاطع الفيديو بشكل أسهل، ولأول مرة ستمكن المستخدمين من مشاركة الصور ومقاطع الفيديو إذا تم تصويرهم دون استخدام التطبيق.

الشيء الأكثر أهمية هو إمكانية استخدام سناب شات لمشاركة أي مقاطع فيديو أو صور تريد – ليس التي يتم التقاطها باستخدام التطبيق فقط – سناب شات كتطبيق سيقوم بالتفرقة بين محتوى سناب الذي يتم التقاطه ومشاركته فوراً وبين الذي يتم مشاركته من الذكريات، لكن يصعب فهم كبر التغيير التي تمثله هذه الخطوة لتطبيق اشتهر ببقاء محتوياته لفترة مؤقتة فقط.

هذه الخاصية ستفتح سناب شات على نوع جديد من أنواع المشاركة. بدلاً من الصور (سيلفي) العفوية الممتلئة بالرسومات المتحركة

و مقاطع الفيديو الضبابية، ستتمكن من استخدام سناب شات لمشاركة المزيد بنفس طريقة فيس بوك والتطبيقات الأخرى التي لا تختفي الصور عند مشاركتها باستخدامهم، كما ستكون هناك خاصية تظهر لك الصور التي قمت بالتقاطها قبل عام.

سناب شات يتخلص من اختفاء الصور!1

ردود الأفعال

ردود الأفعال المبدئية تجاه الخاصية تبدو ايجابية، وهي ردود أفعال منطقية لأن حتى أكثر مستخدمي سناب شات اعجاباً بطريقة عمل التطبيق كان لديهم تحفظ على عدم تمكنهم من استعادة بعض المقاطع الجيدة التي قاموا بتصويرها باستخدام التطبيق اذا لم يقوموا بحفظها خلال 24 ساعة.

توقيت اطلاق خاصة الذكريات أبعد من أن يكون صدفة، فكما تمت الإشارة في فترات سابقة، هي خاصية مطلوبة ومهمة لسناب شات حتى يتمكن من الوصول لأكبر شريحة ممكنة من الجمهور اذا كان التطبيق يطمح في النمو المستمر. الرسائل التي تختفي عندما يتم ارسالها باستخدام سناب شات – بالرغم من كونها علامة مميزة – ألا أنها كانت مصدر مباركة ولعنة في نفس الوقت للتطبيق. المحتوى الذي يبقى لفترة مؤقتة أحدث ضجة في أيامه الأولى، لكن مقاطع سناب التي تختفي كانت مصدر ارتباك للبعض.

لطالما قمت بدعوة العديد من الأصدقاء و أفراد العائلة لاستخدام سناب شات، ودائماً ما كان السؤال الذي يتم طرحه “لكن لماذا لا يتم حفظ الصور؟” أو كما تحدث نائب ادارة التحرير لموقع ماشبل كايت سوميرس ” لماذا قد ترغب في إرسال صورة لكلبك الرائع وتكتب عليها كلمات مسلية إذا كنت لن تتمكن من رؤيتها مجدداً؟”

وبينما يمكنك شرح الفارق البسيط في المشاركة على سناب شات و المشاركة على فيس بوك أو أي منصة أخرى (” سناب شات يستخدم للصور التي لا تود مشاركتها عبر فيس بوك”) يصعب علينا كمستخدمين أن لا ننظر لهذه اللحظة كلحظة فارقة للشركة. الذكريات هي أساساً أمر قابل للتفاوض نقرر برغباتنا ما نرغب في بقاءه وما نرغب في التخلص منه. يمكن أن يكون لديك رسائل تختفي مباشرة على سناب شات ويمكنك أن تجعل التطبيق مكان للحظاتك المفضلة

هل تعتبر هذه الخطوة مخاطرة من شركة اعلام اجتماعي ينبني عملها على عدم الثبات؟ بالتأكيد نعم. لكن قد تكون خطوة ضرورية للمستقبل.

المصدر

 

عن عبدالرحمن عبدالله

2 تعليقان

  1. السلام عليكم
    نعم خاصية جميلة جداً .. و استخدمتها من اول ما نزلت ف التطبيق
    لكن العجيب انه اليوم تفاجأت باختفاء مقاطع الفيديو و الصور التي حفظتها .. تقريباً آخر شهر مو موجود مع باقي الذكريات

    ما الذي حصل برأيك و هل من طريقة لاسترجاعها ؟؟

    • اختي انا مثلكمدري وين صوري طارت مسويه لها حفظ بالذكريات رجعت بعد يوم مالقيتها بس صوري اللي تنشال هل هو هكر افيدوني الله يجزاكم الجنه او خلل من السناب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*