الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / فيس بوك يقوم بدفع المال للمشاهير مقابل قيامهم ببث حي على المنصة

فيس بوك يقوم بدفع المال للمشاهير مقابل قيامهم ببث حي على المنصة

البث المباشر عن طريق منصة فيس بوك يبدو أنه مصدر مادي جيد لبعض شركات الاعلام.

الشبكة الاجتماعية تقوم بدفع ما يزيد عن 50 مليون للناشرين و المشاهير الذين يقوموا بتطوير محتوى للبث المباشر عن طريق فيس بوك، وذلك وفقاً “لمستند” تمت مراجعته من قبل صحيفة وول ستريت.

فيس بوك تربطه عقود مع ما يقارب من 140 ناشر و شخصية مشهورة، وفقاً للتقارير. حيث قامت الشركة بإبرام صفقات مع عدة شركاء إعلاميين (منهم ماشبل) بعد إطلاق الشركة منصة البث المباشر الصيف الماضي، لكن قيمة هذه الصفقات في الماضي لم يكن معلوماً.

البنود الخاصة بكل عقد “تختلف عن غيرها بشكل كبير” وذلك وفقاً لصحيفة وول ستريت، لكن صفقة (BuzzFeed) هي الأعلى قيمة بمبلغ 3.05 مليون دولار. في المجموع 17 صفقة تبلغ قيمة عقوداتها أكثر من مليون دولار، من بينهم عقود مع نيويورك تايمز و ال سي ان ان.

بعض الأسماء التي تم الإفصاح عنها

شركة فيس بوك تقوم أيضاً بدفع مبالغ مالية لمجموعة من المشاهير مقابل قيامهم بمحتويات بث مباشر على المنصة، من بينهم الظهير الربعي لفريق سياتل سي هاوكس روسيل ويلسون، الممثل كيفين هارت إضافة لجوردون رامسي، أيضاً يقوم فيس بوك بدفع المال لنجوم يوتيوب و المؤسسات مثل المتحف الأمريكي للتاريخ الوطني في نيويورك.

تحت هذه العقود، يوافق المشاهير و الناشرين على انتاج عدد معين من مقاطع البث المباشر باستخدام فيس بوك. كم يتلقى الناشر مقابل هذه المقاطع؟ الإجابة تعتمد على عدد متابعين هذه الجهة، إضافة لعدد مقاطع الفيديو التي تم الاتفاق على انتاجها، كل ذلك وفقاً للتقارير.

فيس بوك تعلق آمالاً عريضة على المنصة، التي تمت اتاحتها لجميع المستخدمين في بدايات هذا العام. في النهاية فإن شبكة فيس بوك تخطط لبيع الإعلانات على مقاطع فيديو البث المباشر و تستخدم الصفقات و الاتفاقيات الحالية مع المشاهير و الناشرين للقفز بالتفاعل على هذه الخدمة.

تقارير صحيفة وول ستريت أفادت أن قائمة الشركاء و العقود التي قامت بالإطلاع عليها لا تشتمل على جميع الصفقات، و لذلك فإنه من المرجح أن فيس بوك تقوم بدفع ما يزيد على 50 مليون دولار على هذه الشراكات، بالطبع هذا الشيء يجب أن يلفت أنظار التطبيق المملوك لتويتر بيرسكوب.

المصدر

 

عن عبدالرحمن عبدالله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*