الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / دراسة تؤكد انخفاض الاهتمام بمواقع التواصل الاجتماعي

دراسة تؤكد انخفاض الاهتمام بمواقع التواصل الاجتماعي

تطبيقات وسائل التواصل الإجتماعي التي كانت تجذب اهتماماً كبيراً، أصبحت الآن مهملة بشكل كبير!

 

 

تويتر: الوقت الذي يقضيه المستخدمين في استخدام التطبيق بين عامي 2015 و 2016

 

screen-shot-2016-06-08-at-13-31-59

بناءاً على دراسة جديدة بواسطة موقع  SimilarWeb:

أصبح المستخدمين الآن يقضون وقتاً أقل في استخدام مواقع التواصل الإجتماعي مقارنة بالسنة الماضية بالرغم من أننا نستخدم أجهزتنا الذكية طوال اليوم، ولكن هناك بعض التطبيقات التي قل اهتمام الناس بها مثل تطبيق تويتر.

وأظهرت هذه الدراسة بأن في عام 2016 أن هناك مستخدمين من 9 دول مختلفة يقضون وقتاً أقل في استخدام التطبيقات مثل الفيس بوك، انستجرام، سناب شات وتويتر مقارنة بالوقت الذي كانوا يمضونه في استخدام هذه التطبيقات السنة الماضية.

ولكن بشكل عام، لايزال المستخدمين يقضون وقتاً أكثر على تطبيق الفيس بوك أكثر من أي تطبيق تواصل إجتماعي آخر، ولكن البلدة الوحيدة التي ظهرت بالدراسة بأنها سكانها كانوا يستخدمون تطبيق الفيس بوك وقتاً أكثر مقارنة في البلدان الأخرى خلال السنة الماضية هي أسبانيا.

– وأظهرت الدراسة متوسط الوقت الذي يقضى في استخدام تطبيقات التواصل الإجتماعي من خلال أجهزة الأندرويد في البلدان الآتية: أستراليا، البرازيل، فرنسا، ألمانيا، الهند، جنوب أفريقيا، أسبانيا، والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

وكان أكبر انخفاض بالنسبة لمواقع التواصل الإجتماعي في الوقت الذي يقضى بإستخدامهم هو موقع التويتر في فرنسا، حيث كان متوسط الإنخفاض 34% خلال الفترة وانخفضت نسبة استخدامه من 19.8 دقيقة يومياً إلى 13.12 يومياً.

وبشكل مثير للقلق بالنسبة للتويتر، كان للذين لديهم إعلانات تجارية أيام أفضل لأن هناك انخفاض ملحوظ في جميع الأسواق التسعة خلال هذه الفترة.

أما بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية، الوقت الذي يقضيه المستخدمين على مواقع التواصل الإجتماعي انخفض بنسبة 5 دقائق من متوسط كانت نسبته في العام الماضي 18.73 دقيقة إلى متوسط 13.50 دقيقة في هذه السنة، وأيضاً الحال الآن يشمل البريطانيين فهم يقضون الآن حوالي 4 دقائق يومياً على التويتر مقارنة بالوقت الذي كانوا يمضونه في استخدامه خلال السنة الماضية.

والحال لايختلف كثيراً عن تطبيق فيس بوك أو الإنستجرام، فإن متوسط الوقت المنقضى في استخدام الإنستجرام في الولايات المتحدة انخفض بنسبة 10 دقائق إلى 19.93 دقيقة في اليوم الواحد، وأيضاً الحال مماثل بالنسبة لأسبانيا والمملكة المتحدة الأمريكية وجنوب أفريقيا حيث أن أسبوع بعد أسبوع يتراوح الإنخفاض من 4 دقائق إلى 8 دقائق.

أما بالنسبة لتطبيق سناب شات، فلقد أظهرت الدراسة بأن متوسط استخدام التطبيق بشكل عام كان بمحاذاة 25 إلى 30 دقيقة في اليوم الواحد وبالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية كان استخدام التطبيق في السنة الماضية حوالي 23 دقيقة في اليوم ولكن انخفض مستوى الإستخدام إلى 18 دقيقة في عام 2016 ولكن بغض النظر عن الإنخفاض فإن سناب شات تفوق على التويتر من ناحية الإستخدام في الوقت الحالي.

 

سناب شات: الوقت الذي يقضيه المستخدمين في استخدام التطبيق بين عامي 2015 و 2016

 

Pic2

 

لمزيد من المعلومات ، المصدر

عن إيمان ياسر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*