الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / اتبع هذه النصائح لاستفادة أكبر من حسابك على تويتر

اتبع هذه النصائح لاستفادة أكبر من حسابك على تويتر

Capture

هل فكرت من قبل إذا ما كنت تستخدم حسابك على تويتر بشكل صحيح؟

يستطيع موقع تويتر أن يتصدر الأخبار دائمًا إذا ما تعرض لانخفاض في أسعاره بالسوق العالمي، أو إذا قام بتعديل حد الحروف الخاصة بالمنشورات عبر منصته. إلا أن غالبنا يعتبر تويتر أكثر من مجرد عنوان في نشرة إخبارية عن مواقع التواصل الاجتماعي.

فهو بالنسبة للكثيرين، نافذة للتواصل مع العالم، وسبيل لمتابعة الكثير من المشاهير والشخصيات المؤثرة سواء أن كان ذلك على مواقع التواصل الافتراضية، أو حتى في الحياة الواقعية. كما أنه يبقينا على اطلاع دائم بالجديد والرائج.

استطاع تويتر أن يتطرق إلى الحياة العملية أيضًا، لدرجة أن الكثيرين منّا باتوا يستخدمونه بشكل روتيني شتت انتباهنا لما قد يكون استخدام خاطئ لتلك المنصة الضخمة. حيث أننا نقوم بالنشر والمشاركة عليه بنفس الشكل كل مرة منذ قمنا بتأسيس حساباتنا عبره لأول مرة. لذلك سيقوم الخبراء في هذا المقال بإرشادنا إلى ما سيساعدنا في استخدام الموقع بشكل فعّال ومُجدٍ.

إليكم هذه النصائح التالية :

  • أصنع قائمة يومية من التفاعل :

اصنع قائمة “شخصيات يجب التفاعل معها يوميًا” على حسابك، واستهلك 5 دقائق أثناء احتسائك لكوب قهوتك وأنت تتفاعل مع حساباتهم، قم بالتعليق، بالإعجاب، بالإشارة، أو بإعادة تغريد منشوراتهم.

 “لدينا أذنان اثنتان وفم واحد لسبب، اسمع أكثر، وروِّج أقل – ميشيل دزويبان، مختص بالإدارة عبر التواصل الاجتماعي.

  • قم بالتغريد من مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا على الأقل :

حينما يأتي الأمر إلى تويتر، فإن الكثافة هي الحلّ. لا تتوقع أن ترى أرقامًا ضخمة إذا كان كل ما تقوم به من تفاعل هو تبادل منشور واحد يوميًا فقط عبر حسابك. قم بجدولة من منشورين إلى ثلاث منشورات يوميًا في مواقيت مختلفة لتتأكد أن التفاعل مع حسابك سيحافظ على استمراريته على مدار اليوم.

ما لم تكن شخصًا مشهورًا بالفعل، فإن بناء قاعدة لك من المتابعين يتطلب بالتأكيد التفاعل والتواصل مع الآخرين بشكل متواصل – نيك برينان، مؤسس ومدير تنفيذي في شركة “ووتش سوشيال ميديا”.

 

  • تعلّم كيف يستخدم جمهورك حساباتهم عبر تويتر :

أول وأهم شيء هو أن تعرف من هو جمهورك بالأساس، حيث أن المستخدمين يقومون باستخدام موقع تويتر بشكل متغاير ومختلف من شخص لآخر، ومن فئة لأخرى، إذا كنت ممن يصب اهتمامه على سوق الـ “بي2سي” (من جهة الأعمال للعملاء)، فإنك سترى جمهورك ومتابعيك أكثر تفاعلًا معك في العطلات الأسبوعية لأي سببٍ كان ذلك.

لذا إن كنت تدير حساباتٍ مماثلة يعنيها في المقام الأول استهداف العملاء/المشترين/المستخدمين لخدماتك أو منتجاتك، عليك أن تصب اهتمامك على ترويج محتواك على مدار أسبوع العمل، خاصة في الصباح عندما يكون جمهورك المستهدف بطبيعة الحال يقوم بتتبع ما الجديد في عالم الصناعة والمنتجات. وقم أيضًا باستهداف فترة مابين وقت الغذاء وموعد النوم.

  • اتبع تكنيك 80/20 في تداول منشوراتك:

بدلًا من مواصلة التغريد عن منتجك أو خدمتك على مدار الساعة، قم باتباع خطة نشر الـ80/20 الترويجية، وذلك بأن تقوم بنشر محتوى مثير لاهتمام جمهورك بالفعل بنسبة 80%، وقد يكون هذا المحتوى عن المتداول والرائج في العالم، أو ما الجديد في مجال ما، أو مقالات هامة، الأمر هو أن تقوم بنشر هذه النسبة من أي محتوى قد يثير بالفعل اهتمام متابعيك ورغبتك في المتابعة والاتطلاع والمعرفة.

ثم قم بنشر ما نسبته 20% من منشوراتك كترويج مباشر لمحتوى عملك/منتجك/خدماتك.

  • استخدم خدمة “بازسومو” في إجراء الأبحاث :

انسَ محرك البحث “جوجل” الآن، موقع Buzzsumo.com هو سبيلك في إجراء أي نوع من الأبحاث لها علاقة بالمؤثرين في مجال عملك أيًا كان نوعه واتجاهه.

  • قم بالتغريد، ثم انشر إعلانً.

  • استخدم هاشتاق لخدمة مصالحك :

ابحث دائمًا عن ما الراج بين الهاشتاقات التي لها علاقة ما باتجاهك، أو حتى التي ليس لها أي صلة به، المهم أن تستهدف دائما الإشارة في منشوراتك إلى الهاشتاقات الرائحة على تويتر، وذلك للوصول إلى أكبر عدد من المتصفحين والمستخدمين.

  • استخدم موقع “بافر” لإنشاء قائمة من المنشورات.

  • ادفع بالناس إلى التفاعل معك والتغريد بالإشاراة إليك :

وذلك يكون عبر أي تكنينك من تكنيكات المنشورات التفاعلية مع الناس، قم بسؤال الناس عن ما لونهم المفضل كمثال!

  • قم بإعادة تدوير تغريداتك :

من قال أنه لا يمكنك إعادة تغريد إحدى منشوراتك القديمة التي لاقت رواجًا بالفعل وأثارت اهتمام المتابعين؟

لمتابعة المزيد اقرأ من المصدر

عن نيللي عادل

صحفيّة ومدوِّنة مصرية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*