الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / انستقرام / هل ترغب في التعليق على محتوى في فيس بوك عن طريق فيديو ؟

هل ترغب في التعليق على محتوى في فيس بوك عن طريق فيديو ؟

إذا كانت صورة تساوي ألف كلمة على فيس بوك لك أن تتصور ما قد يساويه مقطع فيديو.

فيس بوك أعلن في يوم الجمعة أنه سيقوم بالسماح الآن للمستخدمين أن يدمجوا مقاطع فيديو في التعليقات، في إطار استمرار سعي الشركة في تشجيع تداول مقاطع الفيديو نظراً لأننا نستهلك العديد منها.

هذه الخاصية ستمكنك من ترك مقطع فيديو في التعليقات بالضغط على زر الكاميرا الموجود في صندوق التعليقات و تحميل أحد مقاطع الفيديو. بالإمكان الآن استخدام هذه الميزة من الموقع باستخدام جهاز الحاسوب المكتبي، لكن التحديث القادم سيقوم بإيصال الخاصية للتطبيقات التي يتم تشغيلها من خلال أنظمة التشغيل iOS و أندرويد.

بشكل مشابه للصور، يظهر لنا أن التطبيق سيسمح لك كمستخدم من تسجيل و تحميل مقطع فيديو بطريقة سريعة جداً من هاتفك النقال.

هل ترغب في التعليق على محتوى عن طريق مقطع فيديو

مهندس فيس بوك بوب بالدوين قال أن الخاصية تم تطويرها خلال الهاكاثون رقم 50 الخاص بفيس بوك في فبراير من هذا العام. بالدوين هو الشخص الذي عمل على إضافة الصور و الملصقات للتعليقات في أكثر من هاكاثون سابق.

هذه الخطوة تبعت الخطوة التي قامت من خلالها فيس بوك بتغيير خوارزمياته سابقاً في هذه السنة حتى تظهر مقاطع الفيديو الحية أعلى صفحتك الرئيسية، بعد الكشف عن نمط السينما و هو عبارة عن تغذيات فيديو مخصصة و لها خلفية سوداء.

فيس بوك يجلس الآن على القمة من حيث الوقت الذي يقضيه المستخدمين على التطبيق، وذلك وفقاً لبيانات في الولايات المتحدة عن مستخدمي الهواتف من خلال التطبيق آنن. لكن تطبيق مقاطع الفيديو سناب شات قريب من اللحاق به. سناب شات الآن متواجد في المركز الثاني بعد أن تفوق أخيراً على انستقرام، مع العلم أن انستقرام مملوك من قبل فيس بوك.

انستقرام أيضاً يقوم بردود أفعال تجاه قضاء المستخدمين الكثير من الوقت على الفيديو. في شهر مارس، قام انستقرام بتمديد مدة الفيديو و التي كانت 15 ثانية لمدة أطول و أكثر كرماً يبلغ طولها 60 ثانية، مما يسمح لمنتجي مقاطع الفيديو بإضافة محتوى أكثر وضوحاً وتفصيلاً على المنصة.

المصدر

عن عبدالرحمن عبدالله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*