الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / انستقرام يتغلب على تويتر في جذب الحملات الإعلانية

انستقرام يتغلب على تويتر في جذب الحملات الإعلانية

 

icons of consumers or users online in social media shopping - vector graphic. This graphic also represents social media communication internet shopping web chat social networking & interaction

استطاع موقع انستقرام هزيمة المنصة الأشهر عالميًا في نطاق الإعلان وحملات مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لأول مرة على الاطلاق، وذلك بحسب استطلاع حديث رفض موقع تويتر أن يقرّ نتيجته.

حيث اعتبر قرابة ثلثي الذين شاركوا في الاستطلاع أن موقع انستقرام هو خيارهم الأول مقارنة مع 56% اختاروا موقع تويتر، وذلك في استطلاع أجرته منصة “ستراتا” للخدمات.

رفض موقع تويتر نتيجة الاستطلاع معتبرًا إيها لا تعبر بالفعل عن النتائج الحقيقية على أرض الواقع، لافتًا في رفضه إلى دراسة سابقة كانت قد أُجريت عام 2015 التي أظهرت أن الحملات الإعلانية تميل إلى ميل الإعلانات عبر تويتر بنسبة 37%، بينما ينزعون إلى استهداف موقع انستقرام المملوك لموقع “فيس بوك”، بنسبة 28%.

وبحسب متحدث باسم تويتر، قال: “لدينا علاقة وثيقة بعملاء وكالتنا ونحرص على متابعة العروض التي نوفرها لتقديم حملات إبداعية ومثمرة”.

يأتي ذلك في الوقت الذي تتواتر فيه الأخبار عن أن موقع تويتر أصبح يعاني من قلة التفاعل وركود المستخدمين، الذين أصبحوا يستهدفون حاليًا المنصات الأكثر عملية في مجال الإعلان والتسويق.

يُشار إلى أن نسبة النمو السنوية لموقع تويتر قد تقلصت من 111% نسبة نمو عام 2014، إلى 59% خلال العام الماضي. حيث سجلت الشركة نسبة مبيعاتها بمبلغ 597$ مليون دولار أمريكي في الفترة من يناير وحتى مارس، وهو ما جاء أقل من التوقعات التي كانت تنتظر قرابة 607$ مليون دولار أرباح.

هذا وقد تنحى “جيف سيبرت” المدير العام لموقع تويتر، خلال الأسبوع الماضي، وذلك بعد 8 أشهر من الخدمة بعد أن تم تعيينه في سبتمبر من عام 2015 الماضي بدلًا من “كيفن ويل” الذي انتقل إلى انستقرام.

ليس هذا فحسب، فـ تويتر يواجه منافس قوي أيضًا وهو “سناب تشات”، الذي استطاع بالفعل أن يقتطع شريحة ضخمة من مستخدمي تويتر الفاعلين في الولايات المتحدة الأمريكية، بناءًا على استطلاع قام مكتب “إي ماركت” للأبحاث بنشره.

ووفقًا لاستطلاع “ستراتا” الذي سأل 83 وكالة اعلانات عن المنصة الإعلامية التي يلجأون إليها في عملياتهم عبر مواقع التواصل بناءًا على تفضيلات العملاء، فقد تغلب موقع انستقرام بالفعل على الشريحة المُفضلة لموقع تويتر، إلا أن موقع فيس بوك كان المُهيمن الأكبر على تفضيلات العملاء بنسبة 96% من الحملات.

النتائج كذلك أظهرت مدى نمو تأثير موقع انستقرام، كما استفادت الخدمة عبره من الدعاية على موقع فيس بوك نفسه. ويمتكل انستقرام الآن 200,000 محتوى إعلاني مقارنة مع 130,000 فقط يمتلكها تويتر.

المصدر

عن نيللي عادل

صحفيّة ومدوِّنة مصرية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*