الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / فيس بوك يختبر خاصية الـ تغريد عبر منصته !

فيس بوك يختبر خاصية الـ تغريد عبر منصته !

social-marketing-twitter-or-facebook1

قد يُخيل إليك أن موقعي التواصل الإجتماعي  فيس بوك وتويتر هما في سباق أبدي، فحالما يقوم أحدهما بإضافة تحديث ما لمنصته، يسارع الأخر لتخطي بشكل إما مُنافِس له  أو حتى أكثر ذكاءًا. والدليل الأوضح على ذلك أن فيس بوك يحاول الآن بالفعل مضاهاة التغريد على الصفحة الرئيسية!

يحاول فيس بوك في الوقت الحالي اختبار ميزة جديدة يريد إضفائها على موقعه، وهي أن تظهر المنشورات الحديثة على الصفحة الرئيسية للمنصة في شكل تغريدات، في شكل سيكون أقصر وأصغر حجمًا ومتتالي بشكل سريع للحفاظ على رتم تحديثه دوريًا.

الخاصية الجديدة تتيح إخفاء المنشورات الخاصة بك من الخط الزمني الخاص بك، والاكتفاء بظهوره على الصفحة الرئيسية، في تسلسل متتابع يُحدَّث بشكل سريع ويدفع بالمنشورات القديمة إلى الاختفاء. وهو الأمر الذي من شأنه فقط حثّ المستخدمين على مواصلة الكتابة بشكل أكثر.

التحديثات لن يتم إختفائها كليًّا، حيث سيزال بإمكانك العثور عليها من قبل محرك البحث أو الرابط، ويطمح التحديث أن يضفي شيئًا من التحديث الفوري والمهنية في مساعدة الناس على تبادل الأخبار والمنشورات السريعة دون الرجوع إليها لاحقًا، أو دون أن تطاردك ذكرياتها على حسابك بعد مرور عامٍ أو عامين على المنشور.

التحديث بالفعل تم ظهوره على الموقع، حيث يظهر مربع جديد أسفل خانة كتابة المنشور الجديد يخطرك بـ “هل ترغب من إخفاء المنشور من خطك الزمني”، وهو ما سيجعلك بالفعل تتحكم في المكان الذي ستنشر عليه تحديثاتك.

هذا ويعتبر التحديث الجديد لموقع فيس بوك لايزال قيد الاختبار حاليًا، لذا فإن جزء معين فقط من المستخدمين سيصلهم الميزة الجديدة. كما أنها ليست مفعلة بشكل افتراضي. ويتوقع ألا يغير الأمر كثيرا من هيئة وسمت الموقع أو يحدث تغيًيرا جذريًا في طريقة الاستخدام، إلا أنه من المفترض أن يحث الناس على مواصلة الكتابة.

في الإطار نفسه، يتزامن الأمر مع إطلاق تحديث جديد من المفترض أن يزيد التفاعل كذلك على المنشورات المتداولة عبر الموقع. حيث أنه غالبًا ما يقوم المستخدمين بالإشارة إلى أشخاص من قائمة الأصدقاء في صور أو منشورات للفت إنتباههم إليه. وانطلاقًا من هذه الحاجة سيقوم موقع فيس بوك بإطلاق اختبار جديد لميزة من شأنها “إشعار بعض الأصدقاء”، ستحل محلّ طريقة الإدراج والإشارة لكل إسم في قائمتك تريده أن يلتفت لمنشورك.

يأمل الموقع من خلال هذه الميزة الجديدة التي من المفترض اطلاقها قريبًا، أنه من خلالها سيرتفع نسبة التفاعل والمشاركة والحديث عن المنشورات بشكل أكبر مدىً وأوسع نطاقًا. وهي الخاصية التي لا تزال قيد الاختبار بالطبع لذا فإنها ستظهر لعدد محدود من المستخدمين أيضًا.

المصدر

عن نيللي عادل

صحفيّة ومدوِّنة مصرية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*