الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / مؤسس فيس بوك يتعرض للقرصنة !

مؤسس فيس بوك يتعرض للقرصنة !

19-facebookhackmain

حتى حسابات “مارك زوكربرج” لم تسلم من القرصنة ! مفاجأة أليس كذلك ؟

من الطبيعي جدًا الآن أن نشعر جميعًا بالتهديد والخطر تجاه أمننا الشخصي على حساباتنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

قد يخيل لك أن مؤسس موقع فيس بوك، وأحد أغنى 6 أشخاص حول العالم، وأحد الذين يملكون أقوى استعدادات حماية الإنترنت التي قد تفوق استعدادات الحكومات بأكملها، أنه لن يمكن أبدًا اختراق حساباته. ولكن العكس هو الذي حدث، حيث تم اختراق حساباته على مواقع تويتر، لينكد إن، انستقرام، وبينترست، يوم أمس الأحد.

وقد أعلنت مجموعة قراصنة “أورماين” مسؤوليتها عن الاختراق. كما تفاخرت بإنجازها إلى درجة أنهم راسلوا “زوكربيرج” للتواصل معهم من أجل استعادة حساباته. إلا أن مؤسس فيس بوك تمكن من استعادة حساباته أعقاب الاختراق بوقتٍ وجيز، البارحة.

mark-zuckerberg-hack

لم يتم الإفصاح عن كيفية اختراق حسابات “مارك” إلى الآن، ولكن جدير بالذكر أن حسابات عمالقة مواقع التواصل الاجتماعي من فنانين الغرب مثل “كاتي بيري” و “كيث ريتشاردز” قد تم اختراقها أيضًا خلال الأسابيع الماضية.

وصحيح أن اسم “مارك زوكربيرج” مرتبط دائمًا بموقع “فيس بوك” إلا أن الشاب الأمريكي الجنسية لديه حسابات على مواقع عدة منها موقع جوجل أيضًا.

hackers-use-leaked-linkedin-database-to-hack-mark-zuckerberg-twitter-pinterest

من جانيه، قال “مارك شو”، الخبيرالتكنولوجي، أن المشاهير عالميًا على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ، هم أهداف سهلة وشائعة لعمليات القرصنة المحترفة، حيث بإمكانك متابعة حياتهم اليومية من خلال حساباتهم، وهو ما يجعل البعض يخمنون الطريقة الصحيحة لاختراق الحساب.

ويضيف: “الحقيقة الواضحة أن كلمات السر السهلة، هي الأسهل اختراقا بالطبع، وأنا أعتقد أننا في مرحلة أننا كلنا على دراية بذلك كمستخدمين لمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة”، مضيفًا أن الطرق المثلى لإنشاء كلمة سر قوية هي أن تضم كلمات مركبة ومكونة من الحروف والرموز والأرقام.

ويشير الخبير التكنولوجي في حديث له مع إحدى الصحف الأمريكية، أن وقائع الاختراق تلك يجب أن تكون عبرة للكثيرين ألا يفصحوا عن الكثير من المعلومات الشخصية عبر مواقع التواصل، علاوة على إخفاء تفاصيل ومعلومات السكن والمنشأ ومقر العمل وتواريخ الميلاد.

عن نيللي عادل

صحفيّة ومدوِّنة مصرية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*