الرئيسية / التسويق / الإعلانات / انستقرام يعلن رسمياً عن ملفات خاصة بجهات الأعمال مع كافة الميزات

انستقرام يعلن رسمياً عن ملفات خاصة بجهات الأعمال مع كافة الميزات

كما أفادت التقارير في الأسابيع الماضية، انستقرام على وشك إطلاق ملف علامات تجارية جديد لمساعدة العلامات التجارية على استخدام المنصة بطريقة أفضل. خيار العلامات التجارية الجديد متوفر الآن للمستخدمين في أستراليا، نيوزيلاند، و الولايات المتحدة، يوم أمس قام انستقرام بالتصريح الرسمي الأول على الوصول المنتظر لأدوات الأعمال الجديدة.

في البداية هناك الأساسيات – وفقاً لانستقرام:

” مع ملف علامات تجارية، تستطيع جهات الأعمال اختيار الكيفية التي يرغبوا في التواصل مع العملاء من خلالها: اتصال، رسالة أو ايميل مع ضغطة على زر التواصل إضافة للحصول على الاتجاهات. ملفات جهات الأعمال أيضاً ستتيح الوصول للرؤى وإمكانية الترويج.”

أدوات انستقرام الخاصة بالإحصاء و التحليل ستقدم للعلامات التجارية رؤى عن المتابعين و كيفية استجابتهم للمحتوى الذي تقدمه العلامات التجارية، كل هذا سيكون متوفر على التطبيق الخاص بالهاتف.

كما أفادت التقارير المقدمة من TechCrunch فإن جهات اللأعمال التي لديها صفحات فيس بوك ستكون وحدها قادرة على استخدام خيار الأعمال الجديد.

كيف يمكن الحصول على ملف علامة تجارية؟

كما أشرنا سابقاً فإن الخاصية تم إطلاقها بالفعل لبعض المستخدمين في أستراليا، نيوزيلاند و الولايات المتحدة، وقريباً سيتم إطلاقها في باقي المناطق.

في الوقت الراهن، فإن مجموعة مختارة من المستخدمين يتلقوا إشعارات كما هو موضح بالأسفل، لتشجيعهم للتغير لملف الأعمال الجديد.

انستقرام يعلن رسمياً عن ملفات خاصة بجهات الأعمال مع كافة الميزات 1

يمكنك القيام بالتغيير من خلال قائمة الخيارات، ستجد خيار جديد يسمى ” التغيير لحساب أعمال” مندرج تحت ضبط الحساب.

البعض تساءل إذا كان الأمر يستحق التغيير في الوقت الراهن، خصوصاً مع التغييرات القادمة لانستقرام و المتعلقة بالترتيب الزمني، وقلق المستخدمين أنه في حالة التغيير لملف الأعمال، فإن الوصول بشكل تلقائي سيكون محدود لأن الخوارزميات أو الحسابات التي يعتمد عليها التطبيق تصنف الصفحات بشكل مختلف، بينما إذا تركت الصفحة على وضعها الحالي، فقد تتمكن من المحافظة على مكانة وصول أفضل.

وهذا الحديث منطقي بعض الشيء، فيس بوك يستطيع نظرياً أن يصنف وصول العلامات التجارية بشكل مختلف لأن خوارزميات الصفحة الرئيسية يمكنها التفرقة بين محتويات الصفحات و محتويات الملفات الشخصية، لكن ليس هنالك دليل أن فيس بوك تتبع هذا الشيء. من المنطقي أن المستخدمين على فيس بوك على الأقل سيقوموا بالتفاعل مع المحتوى المنشور من قبل عائلاتهم و أصدقاءهم أكثر من تفاعلهم مع المحتويات المنشورة من قبل علامات تجارية، هذا الشيء وفقاُ لفيس بوك أدى لوصول أقل للصفحات. وهذا شيء منطقي لكن الطريقة التي يتم استخدام انستقرام بها مختلفة بعض الشيء، أغلب المستخدمين على انستقرام يقوموا بمتابعة العديد من حسابات العلامات التجارية، وفي كلا الحالتين فإن الخوارزميات لن تحد من وصولك بالضرورة، الجديد أن الأمر سيعتمد على تفاعل المستخدمين مع المحتوى الذي تقوم بنشره.

وفقاً لأنستقرام فإنهم يتوقعوا أن يتوفر خيار العلامات التجارية الجديد في جميع المناطق مع نهاية العام.

المصدر

عن عبدالرحمن عبدالله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*