الرئيسية / التقنية والمعلومات / الإحصائيات والتحليل / أربع أخطاء قد ترتكبها دون علم على الإعلام الاجتماعي

أربع أخطاء قد ترتكبها دون علم على الإعلام الاجتماعي

ارتكاب أخطاء على وسائل الإعلام الاجتماعي أسهل من ما تعتقد. وهذه الأخطاء لن ينتج عنها دائماً كوارث تتسبب في تدمير العلامة التجارية. في غالب الأمر الزبائن سيقوموا بكل بساطة بالابتعاد دون الحديث حتى عن الأمر.

في هذا الدليل سنقدم لك بعض المعلومات عن أخطاء قد ترتكبها على وسائل الإعلام الاجتماعي دون العلم بها.

تكرار نشر المحتوى عدة مرات

في السابق، النصيحة التي كانت تقدم للمستخدمين أن يقوموا بتكرار نشر المحتوى مرتين أو ثلاثة في اليوم حتى يتمكنوا من الوصول لأكبر عدد ممكن من المتابعين. وهذه النصيحة سببها أن وسائل الإعلام الاجتماعي كانت تعتمد على الترتيب الزمني في عرض المحتويات على الصفحة الرئيسية، مما يعني أن المحتوى الحديث سيظهر في الأعلى. هذا الفعل اليوم قد يتسبب في ابعاد المستخدمين عنك.

وذلك نظراً لاعتماد طريقة ارتباط المحتوى الجديدة، و يعتبر الارتباط هو المؤثر الأكبر على ما يظهر في صفحتك الرئيسية. على سبيل المثال اذا أنت من متابعين صفحة ما وقمت بالتفاعل معها من قبل، فإن أي محتوى جديد من هذه الصفحة سيظهر في أعلى صفحتك الرئيسية حتى بعد 24 ساعة من نشره.

هل يتماشى محتوى الإعلام الاجتماعي مع طريق المبيعات

المشكلة اليوم تكمن في كيفية قياس النجاح. عندما نقوم ببناء خطط فإن النجاح الذي ننظر إليه هو تأثير الإعلام الاجتماعي على خطة المبيعات بشكل عام.

الهدف المنشود يجب أن يكون تحويل الزيارات و المشاهدات من وسائل الإعلام الاجتماعي للموقع الالكتروني، وهنالك يمكن أن تحول هذه الزيارات لزبائن يقوموا بالشراء. دلالة نجاح المشروع هو المال، لذلك يجب التعامل مع وسائل القياس للإعلام الاجتماعي على كونها دلالات نجاح الأعمال.

الأحداث الغير متعلقة بعملك

التسويق عبر وسائل الإعلام الاجتماعي هو شيء نشط بكثرة في العام الماضي. وهذا المجال يمثل المحتويات التي يتم نشرها عبر الإعلام الاجتماعي لإيصال آخر الأخبار للمستخدمين. العلامات التجارية تقوم باستخدام الأحداث العالمية بهدف تنشيط حديث و حركة ترتبط بها.

نعم، علينا أن نستفيد من مثل هذه الأحداث. لكن إذا كان الحدث غير مرتبط بعلامتك التجارية فإن محاولة العبث حتى يصبح بشكل ما مرتبط بعلامتك التجارية غير ضرورية.

أغلب الأحداث في الفترة الحالية يمكن ربطها بشكل ما بعلامتك التجارية. لمعرفة كون الحدث مناسب لك أم لا، ينبغي أن تنظر الى جمهورك المستهدف وهل هو مهتم بهذا الحدث أم لا.

كثرة الحديث

محتوى الإعلام الاجتماعي يكون ممتلئ بروابط لمحتوى يثير اهتمامهم عن شركتك. ستدرك من خلال المحتوى أن الشركة تخاطب الناس. في الإعلام الاجتماعي، يجب أن تتحدث قليلاً و تستمع أكثر.

 

المصدر 

عن عبدالرحمن عبدالله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*