الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / خمسة نقاط لزيادة فعالية المحتوى على فيس بوك

خمسة نقاط لزيادة فعالية المحتوى على فيس بوك

لمعظم الأشخاص الذين يقوموا بإدارة حسابات اعلام اجتماعي، تمكنكم من الوصول لطريقة لتحسين الأداء على فيس بوك سيمثل نقلة كبيرة. ومع العلم أن المنصات الأخرى تلعب دوراً هاماً أيضاً وأهمية كل منصة يرتبط بخصوصية علامتك التجارية وجمهورك

السؤال الآن، كيف نتمكن من تحسين الأداء على فيس بوك؟

الاجابة الرئيسية هي “استمع لجمهورك” فيس بوك يمنحك امكانية الوصول لمعلومات تحليلية من خلال قسم الرؤى (Facebook Insights) والمتوقع أن تكون على علم بجمهورك المستهدف، على الأقل على علم بالجمهور نوعاً ما. باستخدام هذه الأدوات، يبقى لنا التجربة، التعلم، و التعديل خطوة بخطوة

  1. أفضل طول لعنوان على فيس بوك هو 55 حرفاً

في دراسة تم اجراءها من قبل موقع ريفاينري29، توصل فريقهم الخاص بالبحث الى أن الطول المثالي لأي عنوان على فيس بوك للحصول على تفاعل هو 25 – 55 حرف. المقال في هذا المعدل، وفقاً لريفاينري29 ينتج عنه مشاركات بما يقارب 20% في المتوسط.

ما يثير الاهتمام، أن موقع هب سبوت توصل لأن العناوين التي تكون بين 12 و 14 كلمة ينتج عنها أكثر الإعجابات.

5 Key Lessons to Help Boost the Performance of Your Facebook Posts

  1. المنشورات التي تحتوي على أرقام تحصل على مشاركات أكثر

عنصر آخر مهم يجب التوقف عليه وهو الأرقام في تقريباً جميع تقارير البحوث، القوائم التي يكون ترتيبها بناء على أرقامـ تعتبر من أكثر أنواع المحتويات التي يتم مشاركتها على فيس بوك.

وهذا ما تم الإشارة اليه في هذا التقرير (اضغط هنا للإطلاع على التقرير)

5 Key Lessons to Help Boost the Performance of Your Facebook Posts1

  1. العناوين التي يكون بها عاطفة أنجح من غيرها

كما أشار بحث ريفاينري29 فإن اشعال رد فعل عاطفي لدى القارئ قد يكون عنصر مهم لقيامهم بمشاركة المحتوى.

ريفاينري29 اعتمد على بحث بعنوان سرعة الانتشار على الانترنت تم نشره في 2012، مما فيه أن ” العاطفة الايجابية العالية و العاطفة السلبية يقودان للمشاركة”

5 Key Lessons to Help Boost the Performance of Your Facebook Posts2

  1. الاستمرارية مهمة

هذه النقطة قد تكون أصعب من غيرها للوهلة الأولى، لكن دراسة حديثة من فيس بوك عن كيفية انتشار المحتوى من خلال شبكة فيس بوك تمت من خلال النظر لعناصر مختلفة وعن أيهم أكثر تأثيراً على عدد المشاركات و التعليقات.  وجد من خلالها فيس بوك أن التغطية المناسبة كانت عنصراً هاماً، لكن هذا العنصر ليس بالأهمية التي يظنها البعض.

العنصر الوحيد الذي كان حاضراً باستمرار في التحليل والذي أدى الى زيادة المشاركات كان المشاركات السابقة من مواقع أخرى. وهذا الشيء يعني أن المصادر المعروفة والموثوقة ينتج عنها مشاركات أكثر، والطريقة الوحيدة للوصول لهذه المكانة من الثقة هي الاستمرارية.

  1. المنشورات المكونة من أقل من 50 حرف ينتج عنها أكثر تفاعل

وفقاٌ لتحليلات (BuzzSumo) التي تمت على أكثر من بليون محتوى على فيس بوك من 30 مليون صفحات علامات تجارية، فإن المحتويات القصيرة التي تتكون من أقل من 50 حرفاً ينتج عنها أكثر التفاعل على المنصة.

5 Key Lessons to Help Boost the Performance of Your Facebook Posts

المصدر

عن عبدالرحمن عبدالله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*