الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / قيمة سناب شات تساوي 20$ مليار!

قيمة سناب شات تساوي 20$ مليار!

140731051502-snapchat-worth-10-billion-1024x576

هل قيمة تطبيق سناب شات تساوي 20$ مليار ؟

هذا هو السؤال الذي يتم تداوله حالياً على مواقع التواصل الإجتماعي بعد التقرير الذي أظهر بأن برنامج سناب شات سوف يزيد قيمة تمويله حوالي 20$ مليار.

إن هذا الرقم يذهل القارئ،خصوصاُ بعد ما تم تقديم عرض لشركة سناب شات بقيمة 3$ مليار من شركة فيس بوك لشراء البرنامج في عام 2013 “تقول شركة سناب شات بأن العرض من شركة فيس بوك كان أكثر من 3$ مليار “.

إن هذه التقييمات ستدهشك أكثر عند معرفتك بأن برنامج سناب شات قد تم تقدير قيمته ب16$ مليار في عام مايو السنة الماضية،وهذا الرقم اعتبره الكثيرون بأنه عالي جداً “وفي وقت لاحق في نفس السنة،تم تخفيض هذه القيمة من قبل شركات الإستثمار”.

إذاً هل حقاً قيمة سناب شات تساوي 20$ مليار ؟ لنأخذ نظرة على هذه الأرقام.

أولاً يجب عليك أن تقيم قيمة تطبيق سناب شات بالنسبة للمستخدمين الآخرين، كما أشار ستيف بروتمان في مقابلة له مع سي إن بي سي CNBC بأن :

” تطبيق سناب شات ينتشر وينمو أكثر من تطبيق فيس بوك، فالسناب شات لديه حوالي 40% من المشاركة بالمقارنة مع فيس بوك مع نسبة 10%-15% من المشاركة اليومية من قبل المستخدمين النشطين.

اليوم إن تطبيق فيس بوك يساوي 330$ مليار – هل تطبيق سناب شات 16/1 من تطبيق فيس بوك،بالنظر إلى هذه الأرقام؟ أود القول بأن إذا كنت تتطور وتنمو بنسبة 100% في العام الوحد، فإنه يمكن القول بأن قيمة سناب شات تساوي أكثر”.

و الجدير بالذكر بأن تطبيق سناب شات قد أطلق مؤخراً عدة تحديثات ومنها الملصقات الملونة و بالإضافة إلى المكالمات الصوتية و مكالمات الفيديو و تسجيل الصوت، وبالتالي إن تطبيق سناب شات يعمل بالفعل على موطئ قدم جدي وحريص مع فئة الشباب، بناءً على دراسة قام بها Variety  مع سناب شات و التي أظهرت بأن 63% من 13% من مستخدمي التطبيق هم من الفئة العمرية 13-24 الذين يستخدمون سناب شات كمصدر أولي للرسائل.

و علاوة على ذلك، في وقت سابق من هذه السنة تقول تقارير بايبر جافري Piper Jaffray ، بأن تطبيق سناب شات قد تفوق على الإنستجرام بلقب أكثر تطبيق يستخدمه ويختاره الشباب.

-و رفض سناب شات التعليق، ولكن برأيك أنت هل سناب شات يستحق 20$ مليار؟

 

المصدر

 

 

عن إيمان ياسر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*