الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / سبعة نصائح قيمة للتسويق باستخدام سناب شات

سبعة نصائح قيمة للتسويق باستخدام سناب شات

إذا كنت تدير عملاً في هذا العام 2016، يجب عليك التفكير في سناب شات كقناة يمكن استخدامها لتنمية قاعدة زبائنك و التفاعل معهم. ما يميز التطبيق، ماقاله جاري فاينيرجوك في معرض (CES) في 2016 حيث قال “هو يتكون من لحظات حقيقية للأشخاص”

وهنا نقدم لكم بعض القواعد التي لا ينصح بتجاوزها عند استخدام سناب شات للتسويق.

  1. كن حذراً من ما تقوم بتصويره

بعض العلامات التجارية لم تفهم إلى الآن الاستخدام السليم للتطبيق، و يمكننا أن نرى بعض الفشل الذي يظهر لنا من خلال سناب شات والذي كان من الأفضل أن لا يظهر للعلن. في منصات الاعلام الاجتماعي الأخرى تستطيع على الأقل أن تقوم بمسح المحتوى. لكن حتى ذلك لا يوقف المتابعين من تصوير الشاشة وبناء انتقادات على ذلك.

على سناب شات يعلم المستخدمين أن المحتوى سيختفي في كل الأحوال، ولذلك تجدهم منفتحين أكثر لفكرة تصوير الشاشة والوقوف على أصغر الأخطاء.

  1. لا تقم بإرسال محتويات كثيرة على سناب شات

من غير الضروري تسجيل كل ما تقوم بالقيام به أنت أو شركتك. ولا يجب مشاركة كل شيء مع الجمهور الخارجي من خلال قسم حكاياتي في التطبيق. من الواضح أنك قد ترغب في جعل المتابعين على اطلاع دائم، لكن ما أن تصور مجموعة من المقاطع حتى يتحول حسابك لحكاية قد تطول لدقائق عديدة من الصور ومقاطع الفيديو. في سناب شات لا يجب حصول مثل هذا الشيء.

  1. إذا لم يكن للأمر اهمية بالغة لا يجب ارساله من خلال سناب شات

التطبيق قد يكون الطريقة المثلى للتواصل والتفاعل مع المتابعين، لكن في بعض الأحوال، يكون الطريقة الغير مفضلة للتواصل.

عندما يتعلق الأمر بالإعلانات ومشاركة معلومات مهمة، ننصحك بالإلتزام بالقنوات التي ستساعد في انتشار الرسالة، واستخدام المنصات التي ستضمن دوام المحتوى.

  1. لا تقم باستخدام التطبيق لإعادة النشر والتوزيع

لا تقم باعتبار سناب شات مجرد مكان آخر لمشاركة نفس المحتوى من منصات أخرى. الكثير من العلامات التجارية تقوم باستخدام التطبيق بسبب المصداقية التي يوفرها. لكن يجب علينا استخدامه لتقوية الصلات الاجتماعية وذلك بنشر محتوى يبرز وجه آخر لعلامتك التجارية.

  1. قم باختيار مدة تناسب المحتوى

عندما تقوم بتصوير سناب، التوقيت الافتراضي للتطبيق هو عشرة ثواني، وهو وقت مشاهدة الصورة أو المقطع قبل اختفاءه.

عشرة ثوان قد لاتبدو وقتاً طويلاً، لكنك ستشعر أنه وقت لا نهاية له عندما تقوم بالنظر لصورة فقط لكل تلك المدة.

  1. انتبه لكل شيء

ننصح المجربين، للنظر إلى ما قد ينجح مع متابعينهم لعرضه. وهذا لايعني الانطلاق وتصوير كل شيء باستخدام التطبيق. وكما قال مسوّق سابق لهوت سويت ” النجاح في شبكة تواصل اجتماعي جديدة عادةً ما يرتبط  بالتجربة، والنظر لما ينجح وما يفشل”

  1. اصمت عند الضرورة

هل تعلم أنه بإمكانك إغلاق الصوت في مقاطع فيديو سناب شات الخاصة بك؟ إذا كنت تقوم بمشاركة مقاطع على سناب، قم بالانتباه إلى إذا ما كان الصوت يمثل تشتياتاً عن محتوى الفيديو أو لا. بعض المناسبات الخاصة والحفلات قد يكون بها موسيقى لا تصل بالشكل المطلوب بسبب الأصوات المزعجة في الخلفية.

المصدر

عن عبدالرحمن عبدالله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*