الرئيسية / التسويق / الإعلانات / ثلاث نصائح بسيطة لزيادة العائد من إعلاناتك على فيس بوك

ثلاث نصائح بسيطة لزيادة العائد من إعلاناتك على فيس بوك

وسائل التواصل الاجتماعي المدفوعة تعتبر وسيلة إعلانات قوية، والكثير من جهات الأعمال تدفع الأموال لتمويل الحملات المدفوعة عن طريق الأنترنت مثل فيس بوك ، محركات البحث ، تويتر، وغيرها.

الخبر الجيد أن كل ما تحتاج إليه قد يكون حركة بسيطة لتغيير مجرى الأمور، هذه الثلاث نصائح البسيطة ولكن المجدية بشكل كبير قد تساهم في نقل حملتك الإعلانية عبر فيس بوك لمستوى آخر.

1-     استخدم المواسم و الأحداث الثقافية لمصلحتك

هنالك تأثير قوي للمواسم على وسائل التواصل الاجتماعي. إذا كنت لا تستخدم الإجازات والمناسبات المميزة لمصلحتك، فأنت حتماً تقوم بإضاعة فرص ذهبية لتوسيع وصولك لشريحة أكبر

من الذكاء أيضاً أن تقوم بتنسيق المناسبات الثقافية مع الإعلانات المدفوعة على وسائل التواصل. ولكن نحذرك عندما تحدث مثل هذه الأحداث أو المناسبات الثقافية، فإنه من المنطقي محاولة الاستفادة منهم لكن يجب أن تناسب الطريقة علامتك التجارية.

2-     إبداع أكثر على فيس بوك يساوي معدلات تحويل أكثر

من الواضح أن إبداع أكثر في المحتوى وانتقاء الكلمات يساوي أداء أفضل.

الشيء الأقل وضوحاً أنه إذا كانت لديك عناصر إبداع فإن ذلك يعني أنه ستكون لديك معدلات ضغط أكثر ومعدلات تحويل أكثر، الشيء الذي سيعني تكلفة أقل مقابل كل ضغطة وبالتالي تكلفة أقل مقابل كل إعلان.

في الحقيقة، تتمكن بكل واقعية من الحصول على معدل أعلى من الضغطات بنسبة 10% وصولاً ل 30% بنفس الميزانية لكن باستخدام إعلان أفضل والشيء الذي سيؤدي لاحقاً لأداء أفضل.

ثلاث نصائح بسيطة لزيادة العائد من إعلاناتك على فيس بوك

3-     اكتشف أنواع إعلانات جديدة وخواص جديدة

إذا كانت هنالك خواص جديدة يقدمها فيس بوك فإن استخدامها لا يعد فكرة سيئة أبداً. وعادة ما يحاول فيس بوك دفع المستخدمين للوصول للخواص الجديدة، وإذا كنت من الأوائل فإنك ستستفيد من أفضلية كونك أول المتحركين. ونفس الشيء ينطبق على إعلانات البدء، والتي تعتبر طريق سهلة، ومقنعة لجمع عناوين البريد الإلكتروني من المستخدمين.

النجاح في استخدام الإعلانات المدفوعة يكمن في فهم الفرص والخواص المتوفرة لديك. لأن فيس بوك دائماً ما يتغير ويتطور، فحتى لو لم تنجح استراتيجية الإعلانات المدفوعة في السابق، بعض الخدع وبعض أنواع الإعلانات الجديدة قد تكون تحمل النجاح في طياتها.

المصدر

 

عن عبدالرحمن عبدالله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*