الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / فيس بوك يتطلع إلى تصميم رمز تعبيري جديد يحمل ملامح وجهك!

فيس بوك يتطلع إلى تصميم رمز تعبيري جديد يحمل ملامح وجهك!

eu4VbWSkFOD1C

كشف موقع فيس بوك، في وقت سابق من الشهر الجاري، أن الموقع يعمل هذه الفترة على تجربة رمز تعبيري جديد من المفترض أن تحمل ملامح وجهك!

حيث تتطلع فيس بوك أن تستغل ميزة إمكانيتها التعرف على الوجه من خلال الولوج إلى الصور التي تم الإشارة إليك فيها على حسابك، للعثور على الوجه الأنسب في الصور لديك، الذي يعبر عن ذات التعبير الذي افترضت استخدامه أثناء محادثتك أو تعليقك على الموقع.

على سبيل المثال، حينما تقوم باستخدام رمز 🙂 .. فإنه يظهر إليك الرمز التعبيري . لذا ربما يتمكن موقع فيس بوك لاحقا من استبدال هذا التحويل بأن يستبدل رمزك بإحدى الصور الشخصية المشاهبة بدرجة كبيره له.

تلك التطلعات إذا ما تم تنفيذها بالفعل، فمن المرجح أن تحصر عدد الرموز التعبيرية القابلة للمضاهاة بسهولة من قِبَل الـبرنامج. كما سيشجع المستخدمين على الإشارة إلى أنفسهم في العديد من الصور التي سيقومون برفعها عبر حساباتهم على الموقع، وذلك لاستخدامها كوسيلة أفضل من الرموز التعبيرية المعتادة.

إذا كان كل ما سبق ذكره يبدو لك مألوفًا إلى حد كبير، فربما تذكرت “سلاك”، الذي سبق وطرح مجموعة من الرموز التعبيرية لها خاصية استخدام الوجوه أو الأشياء حولك، وذلك دون الاضطرار إلى عرضها على جمعية أحادية الكود.

 علاوة على ذلك فإن خدمة “تويتش” على الأمازون قد امتلكت خاصية مماثلة.

تجدر الإشارة أنه إذا قام أحد أصدقائك على فيس بوك بالإشارة إليك في صورة ما، بناءا على استنباط أوتوماتيكي يقوم به الموقع ليرفق اسم حسابك في كل الصور التي تحمل وجهك، فهي الميزة التي ينفرد بها هذا الموقع ذونًا عن سواه. حيث يواجه فيس بوك منافسة ضارية من المواقع المختلفة، والتي لم يتمكن أيها بعد من تطوير تلك الخاصية لتواكب الخاصة بفيس بوك.

وكلما ازداد عدد الصور المُشار إليك فيها، كلما سهلّت على الموقع تمييز وجهك في الصور الجديدة التي يتم رفعها على حسابات أصدقائك.

لذا في المرة المقبلة التي تقوم فيها بالإشارة إلى أحد أصدقائك في إحدى الصور، اعلم أنك بذلك تقوم بتدريب وتطوير أحد أكثر الأنظمة الذكية لتمييز وجوه أصحاب الحسابات الشخصية عبر منصته.

المصدر1، 2

عن نيللي عادل

صحفيّة ومدوِّنة مصرية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*