الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / فيس بوك يطارد ميزانيات الإعلانات للشركات بإعلانات فيديو جديدة

فيس بوك يطارد ميزانيات الإعلانات للشركات بإعلانات فيديو جديدة

فيس بوك قام بأخذ خطوة كبيرة لجعل منصته الإعلانية أقوى من قبل.

في يوم الأثنين، أعلنت شركة فيس بوك أنها ستقوم بمساعدة المسوقين في بيع وعرض مقاطع فيديو لإعلانات على ” شبكة المتابعين” التي تشتمل على آلاف التطبيقات والمواقع الشريكة. وهذه الخطوة تعتبر المرة الأولى التي يقوم فيها عملاق مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ببيع عرض مقاطع فيديو الإعلانات على شبكة جمهوره على الويب، كما تعتبر المرة الأولى التي يقوم فيها فيس بوك بعرض مقاطع فيديو إعلانات على الشبكة موجهة لمعلنين العلامات التجارية. أصبح الآن بإمكان المسوقين تمديد حملات الإعلانات من فيس بوك وانستقرام لشبكة الجمهور

الشركة بدأت بعرض مقاطع فيديو الإعلانات على شبكة الجمهور منذ الصيف الماضي. لكن تلك الإعلانات كانت محدودة فقط على تطبيقات الهاتف النقال وكانت إعلانات “استجابة مباشرة” بمعنى أن صاحب الإعلان يقوم بدفع المال فقط في حالة قيام المستخدم بالقيام بفعل، مثل تنزيل التطبيق. عروض الفيديو الجديدة على الشبكة تم تصميمها بشكل كبير لمسوقي العلامات التجارية الذين يرغبون في أن تتم مشاهدة إعلاناتهم لزيادة المعرفة بعلامتهم التجارية. أهم الأسباب التي ستجعل الإعلان على شبكة المستخدمين جذاب للمعلنين والمسوقين هي إمكانية الوصول للبيانات الغنية التي يجمعها فيس بوك من مستخدمينه باستخدام تطبيق فلاق شيب لاستهداف المستخدمين في الشبكة. في الوقت الراهن يستطيع المعلنين توجيه إعلاناتهم فقط لمجموعة من المستخدمين الذين يرغبوا في استهدافهم وليس لمواقع معينة أو نوع معين من الناشرين، مثل ديلي ميل و مجموعة إعلام الرياضة الأمريكية اليوم واللذان يشكلان جزءاً من الشبكة.

” المعلنين يرغبوا أن تصل مقاطع الفيديو الخاصة بهم للمزيد من المستخدمين المعنيين في أماكن كثيرة” هذا ما صرحت به شركة فيس بوك في محتوى مدونة. ” لهذا السبب فنحن اليوم نقوم بتمديد شبكة المستخدمين لتشمل مقاطع فيديو من المعلنين الذين يرغبوا في توجيه منتجات علاماتهم التجارية. الآن، بالإضافة لمشاهدة هذه المقاطع على فيس بوك وانستقرام، يستطيع المستخدمين من مشاهدة هذه الإعلانات على التطبيقات والمواقع الأخرى التي يقضوا عليها الكثير من وقتهم.”

شبكة المستخدمين في الأصل تم إطلاقها كشبكة إعلانات مشمولة في التطبيقات قبل سنتين من الآن، وكانت تركز على الصور و مقاطع الفيديو التي ترتبط باستجابة مباشرة. ومع مرور الوقت قام فيس بوك بتطوير شبكة المستخدمين حتى يتمكنوا من اقتطاع شريحة كبيرة من ميزانيات الإعلانات. مقاطع فيديو الإعلانات التي يتم عرضها في المقال يمكن رؤيتها في المقالات الفورية، وهي تلك المقالات التي يمنح الناشرون فيس بوك حقوق عرضها مباشرة على فيس بوك للسماح بعرض أسرع وفي بعض الحالات عرض أكثر وضوح. الإعلانات المدمجة مع المقالات يمكن أن تصل مدتها لعشرين دقيقة وتعمل بشكل تلقائي، ويجب على المتابع الضغط على المقطع لسماع الصوت. أما الإعلانات الجديدة “مشمولة في مقطع فيديو أو بث مباشر” يمكن عرضها قبل أثناء أو بعد محتوى مقطع الفيديو الأساسي وتكون مدة الإعلان بين 10-30 ثانية. أصحاب الإعلان لديهم خيار دفع فرق قيمة بحيث تتم احتساب تكلفة عليهم فقط في حالة مشاهدة 10 ثواني من الإعلان على الأقل.

 

المصدر

 

عن عبدالرحمن عبدالله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*