الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / مواقع أخرى / بنترست / ترقبوا: الإعلان عن طريق مقاطع الفيديو على بنترست قريباً

ترقبوا: الإعلان عن طريق مقاطع الفيديو على بنترست قريباً

القليل من المستخدمين، مع فريق داخلي من بنترست، يقوموا حالياً باختبار منشورات فيديو على بنترست. تحدث مصدر لموقع ديجي داي عن أن مقاطع الفيديو ستكون مزودة بخاصية التشغيل التلقائي والتي تعمل بمجرد أن يبدأ الشخص بالتمرير على المقطع، بطريقة مشابهة لعمل مقاطع الفيديو على فيس بوك.

ما الذي يعنيه هذا الشيء للمسوقين؟

في حين رفض بنترست التعليق على إعلانات مقاطع الفيديو (ما زلنا لانعلم شيء عن الأسعار) فإنه من الواضح أن العلامات التجارية يجب أن تبدأ في التحضير للاستفادة من هذا هذا النوع من الإعلانات. هاي كيو و هوب سبوت بالإضافة لغيرهم قاموا بالثناء على العام 2015 بوصفه ” عام إعلانات الفيديو” بوجود إحصائيات رائعة تدلل على قوة الإعلانات عن طريق مقاطع الفيديو:

ترقبوا الإعلان عن طريق مقاطع الفيديو على بنترست قريباً 1

في الوقت الراهن 93% من أصحاب الإعلانات يقوموا باستخدام الفيديو للإعلان عن طريق الانترنت، ومن المتوقع أن تمثل مقاطع الفيديو 74%  من إجمالي المرور على المواقع.

 نجاح تسويق الفيديو عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي

عندما يتعلق الأمر بالإعلان عن طريق الفيديو، فلا توجد منصة يمكنها منافسة يوتيوب بمستخدمينه الذين تعدوا البليون مستخدم الرقم الذي يقارب ثلث مستخدمي الأنترنت عامة. ولذلك فلا يجب أن نتفاجئ بأن الإنفاق الخاص بالإعلان باستخدام مقاطع الفيديو يزيد بأكثر من 40% من عام لآخر. بلغت نسبة زيادة المعلنين باستخدام الفيديو في 2014 45% أكثر من نظيرتها في 2013.

فيس بوك فعّل الإعلان عن طريق الفيديو في العام 2013، مما تسبب في أن يصبح فيس بوك منافس قوي ليوتيوب. التقارير الأخيرة تفيد أن فيس بوك وصل لرقم مدهش بلغ 8 مليون مشاهدة يومية، ومع الأخذ بعين الاعتبار النمو السريع لمنصة الفيديو فقط سناب شات. مقاطع فيديو فيس بوك لديها وصول من قبل المستخدمين أعلى من أي محتوى آخر على وسائل التواصل:

ترقبوا الإعلان عن طريق مقاطع الفيديو على بنترست قريباً 2

إعلانات الفيديو على تويتر تعطي خياراً آخر لجذب المشاهدين. فبدلاً من التعويل في أغلب الحالات على يوتيوب، مستخدمي تويتر يقوموا بنسبة كبيرة بمشاهدة مقاطع الفيديو التي يجدونها في التطبيق. تويتر أيضاً يوفر التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو لأن هذه الخاصية تجلب نتائج إيجابية للإعلانات:

  • مستخدمي المنصات لديهم قابلية أكثر بمرتين ونصف لمشاهدة المقاطع التي تعمل بشكل تلقائي
  • إعادة تشغيل الفيديو تزيد مع وجود خيار التشغيل التلقائي
  • اختبارات التشغيل التلقائي تبين زيادة أكثر بسبع مرات في إكمال مشاهدات مقاطع الفيديو على المنصة

وبينما ما نزال لا نعلم الا القليل عن فيديو الإعلانات الذي تنوي بنترست إطلاقه، وعن تكلفته مقارنة بخيارات الإعلانات الأخرى، ألا إن نجاح مقاطع الفيديو على منصات أخرى يعطي دلالة جيدة أنها ستنجح هنا أيضاً.

المصدر

 

 

عن عبدالرحمن عبدالله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*