الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / انستقرام يطمح لمساعدة الحسابات التجارية بـ تحديثات وخصائص جديدة

انستقرام يطمح لمساعدة الحسابات التجارية بـ تحديثات وخصائص جديدة

1-V7GYJQ_4lykfDzOf9q17eA

يستعد موقع انستقرام لإطلاق مجموعة من الأدوات و التحديثات الجديدة التي تستهدف دعم ومساعدة العلامات التجارية والشركات التي تستخدم منصته عبر الإنترنت.

وتشمل التحديثات حسابات الأعمال وأيقونة للتواصل، إضافة إلى إمكانية ولوج خرائط وتوجيهات المشاهدة والتواصل مع الحساب. وسيضيف الموقع أيضًا أدوات لإيضاح التحليلات والمتابعة على كل منشور، علاوة على تطبيق هاتفي يتيح تجربة شراء الإعلانات.

وتوضح الصورة التالية التي تم تسريبها من إحدى الإختبارات التي تم إجراؤها للمنتج، المظهر النهائي للموقع بعد تحديثه بكل تلك الخصائص المميزة والجديدة، والتي ستكون فعّالة للكثيرين بالتأكيد.

 screen-shot-2016-05-11-at-12-22-14-am

ومن المرجح بالطبع أن تصميم وشكل الخاصية في نسختها الأخيرة التي سيتم عرضها للمستخدمين، إلا أن خصائص تفعيل الخدمات الجديدة لن تتغير. وبحسب الظاهر في الصورة المُسرّبة، فإن خدمة التحليل سيتم تسميتها بـ “التبصُّر”، وستصب تركيزها على محورين رئيسيين وهما: ديموغرافية المتابعين وتحليلات المنشورات.

خاصية ديموغرافية المتابعين ستتيح فرصة الاتطلاع على تفاصيل المتابعين لك، بما يشمل ذلك من تفاصيل حول: الموقع، العُمر، والجنس. المعلومات حول الموقع ستوضح المدينة والدولة، وهو ما سيعود بالنفع على العلامات التجارية الضخمة وصولا إلى المشروعات الصغيرة.

وذلك حيث سيتم معرفة العُمر والمنطقة تحديدا التي يجدر بالمشروع استهدافها والعمل على جذب اهتمامها.

وفي حين أن خاصية تحليل المنشورات ستتيح التركيز على محتوى حسابك عبر موقع انستقرام، وكيفية أداءه، فإن ذلك سيتيح لك فرصة تقييم أدائك، ومعرفة انطباع الناس، ومدى بلوغك للجمهور المرغوب، وعدد الزيارات للموقع، بالإضافة إلى خصائص أخرى.

13199414_629210107228457_1088761218_o

وسيتم حساب الإنطباع من خلال معرفة عدد من شاهدوا منشورك، في حين سيتم قياس عدد المرات التي قام جمهورك بنقر رابط موقع الذي غالبا ما يكون مرفوقا في المعلومات الخاصة بحسابك على انستقرام.

على كلٍ، فإنه في الوقت الذي ضعُف فيه أداء موقع انستقرام في دعم المشاريع عبر منصته، فإن المعلنين المحتملين عبر صفحاته قد تمكنوا من الإبقاء على مظهر احترافي إلى حدٍ كبير، حيث تداولوا معلومات مهنية عنهم وعن المنتجات والخدمات التي يعملون على توفيرها للجمهور. وجاء الوقت أخيرا لانستقرام أن يمنحهم بعض الأدوات والوسائل التي تساعدهم على فهم جمهورهم بشكل أفضل واستهدافهم بطريقة مدروسة وواضحة.

أما بشكل رسمي، فقد صرح أحد المتحدثين الرسميين باسم موقع انستقرام أن الموقع سيختبر العديد من الأدوات والخصائص المهنية التي ستساعد الشركات والعلامات التجارية عبر منصته، خلال أشهر قليلة.

المصدر

عن نيللي عادل

صحفيّة ومدوِّنة مصرية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*