الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / الدراسات / ثلاث نقاط جوهرية حتى تميز المحتوى الخاص بك

ثلاث نقاط جوهرية حتى تميز المحتوى الخاص بك

تسويق المحتوى منتشر منذ فترة وهو لا يعد فكرة جيدة. أغلب الشركات لديها استراتيجية تسويق محتوى قوية تشتمل على المدونات، وسائل التواصل الاجتماعي، و حتى الإعلان على شبكات التواصل الاجتماعي.

لكن وفقاً لموقع ماركتنق بروفس  يتم نشر 2 مليون محتوى مدونة يومياً. ونظراً لعدد المحتوى المنشور العالي أصبحت هذه البيئة تنافسية بشكل كبير.

قم بإضافة بحث لاستراتيجية المحتوى

النقطة التي يغفل عنها عديد من منتجي المحتوى هي في قسم البحث. فبدلاً من مشاركة أرقام خاصة بشركتهم، فإنهم يقوموا باستخدام إحصائيات و أبحاث من مصادر خارجية.

انظر الى أي محتوى مدونة و ستلاحظ أنه يتمحور حول أرقام، إحصائيات، وأبحاث تثبت طرق ونظريات معينة. هذه المعلومات يجب الحصول عليها من مكان ما فلمَ لا يكون من جهة عملك؟

بينما يقوم الجميع بالإشارة لدراسات تثبت أن (س) مؤثر بنسبة 46% أكثر من (ص) على سبيل المثال، يمكن لجهة عملك أو المنظمة التي تنتمي اليها أن تكون هي الجهة التي تقوم بنشر هذه الأرقام، وهذا الشيء لن يساهم في فهم أكثر لطبيعة العمل فقط، لكن سيقدم الشركة كخبير في هذا المجال.

الروابط الخارجية مهمة

نحن نعلم أن الحصول على شبكة من الروابط الخارجية التي تقوم بالإشارة لموقعك يعتبر شيئاً جيداً (لأنها تجلب حركة أكثر من الخارج لموقعك)

لكن أهمية الأمر تتخطى مرور أكبر، لأن هذا الشيء يؤثر على نتائج البحث والظهور للموقع أيضاً. بعض المعلومات من موقع Moz  تشير الى أن الروابط الخارجية مهمة جداً لتحسين النتائج على محركات البحث، و ذلك لأن هذه الروابط تدلل على شعبية و ارتباط لخوارزميات محركات البحث،  ولذلك فإنها قد تساعد في رفع المحتوى لأعلى نتائج البحث.

لا تكن مثل الكائنات التي تعتمد في غذاءها على الامتصاص من غيرها

إذا كنت تبحث عن طريقة بسيطة لجعل المحتوى الخاص بك مشوّق أكثر و أكثر ارتباطاً بجهة عملك، فتوقف عن البحث من شركات أخرى و قم بمشاركة أبحاث  ونتائج خاصة بك.

بهذا الشيء لن تقوم فقط بالإشارة لأشياء مثيرة تتعلق بشركتك، لكن مع الوقت ستتمكن من تدريب جمهورك على المجيء لك، كموقع يجب زيارته عند البحث عن نتائج متعلقة بصناعة معينة.

المصدر

عن عبدالرحمن عبدالله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*