الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / صور ال360 درجة في طريقها لصفحتك على فيس بوك

صور ال360 درجة في طريقها لصفحتك على فيس بوك

صور فيس بوك على وشك أن تصبح غامرة للشاشة من جميع الاتجاهات

وسيلة التواصل الاجتماعي فيس بوك قريباً ستدعم صور بزاوية قدرها 360 درجة (أي من جميع الاتجاهات) لتظهر في الصفحة الرئيسية، هذا ما أعلنته الشركة في يوم الأربعاء.

صور ال360 درجة الجديدة ستعمل بطريقة مشابهة بدرجة كبيرة لمقاطع الفيديو 360 درجة. يمكنك القيام بتغيير زاوية مشاهدتك للصورة بتحريك أصبعك (أو المؤشر، إذا كنت تستخدم متصفح من الكمبيوتر) حول الشاشة أو يمكنك القيام بتحريك الهاتف في زوايا مختلفة.

صور الـ360 درجة في طريقها لصفحتك الرئيسية على فيس بوك 1

الخاصية ستدعم الصور التي يتم التقاطها بكاميرا تعمل بنظام 360 درجة، مثل Rioch’s Theta S أو الصور البانورامية التي يتم التقاطها من خلال الهواتف الذكية.

ومثل شبيه عن هذه الصور من مقاطع الفيديو، فإن صور ال360 درجة ستكون مرئية من خلال معدات سامسونغ للواقع الإفتراضي.

بالحديث عن معدات الواقع الإفتراضي، فإن فيس بوك تخطط لإحداث تغييرات على تطبيق أوكولس للهواتف النقالة. التطبيق سيتم تحديثه قريباً بقسم “ما هو الجديد” ويعني هذا القسم بتسليط الضوء على آخر الألعاب و مقاطع الفيديو. في وقت لاحق من شهر يونيو، تخطط الشركة لتجديد تصميم الشاشة الرئيسية لأوكلوس على معدات الواقع الإقتراضي بغرض تسهيل إيجاد العناوين التي تم تحميلها مؤخراً.

الشاشة الرئيسية الجديدة لأوكولس، سيتم إطلاقها لمعدات الواقع الإفتراضي في شهر يونيو

معدات الواقع الإفتراضي التي يتم تشغيلها من خلال أوكولس تم إطلاقها من حوالي 6 أشهر فقط، لكن شركة فيس بوك صرحت أنها تعدّت العديد من توقعاتها المبدئية. بالرغم من عدم من معرفتنا بعدد معدات الرأس الخاصة بالواقعية الإفتراضية التي قامت سامسونغ ببيعها منذ إطلاقها، لكن فيس بوك تصرّح بأن أكثر من مليون شخص قاموا باستخدام معدات الواقع الإفتراضي فقط في الشهر المنصرم.

فيس بوك قامت أيضاً بالكشف عن بعض الأرقام الخاصة بمحتوى معدات الواقع الإفتراضي. يوجد الآن أكثر من 250 تطبيق لمعدات الرأس ( أحد أكبر الشكاوى كانت تدور عن قلة التطبيقات) بالإضافة ل21 من الألعاب التي تم Y إطلاقها في البداية مع المعدات لكنها الآن متوفرة لمعدات أوكولس أيضاً.

من التطبيقات والألعاب المتوفرة حالياً، مقاطع فيديو الواقع الإفتراضي يستمر في كونه أكثر المحتويات شعبية و انتشاراً، فوفقاً لفيس بوك 80% من مستخدمي المعدات يقوموا بمشاهدة مقاطع الفيديو.

المصدر

عن عبدالرحمن عبدالله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*