الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / انستقرام / لماذا غيرت انستقرام شعارها؟

لماذا غيرت انستقرام شعارها؟

منذ إنطلاقه في عام ٢٠١٠ بشعار تكمن فكرة تصميمه في الجزء الأمامي من الكاميرا التقليدية والتي تعكس طبيعة البرنامج بمشاركة الصور، أعلن انستقرام المملوك لشركة فيس بوك عن تغيير في تصميم أيقونته و تغيير في التصميم الداخلي للتطبيق إضافة إلى التطبيقات التابعة لبرنامج انستقرام Layout , boomerang, Hyperlapse.

لماذا هذا الشكل؟

في إجابة على تساؤلات الجميع عن سبب اختيار هذا الشكل لتطبيق انستقرام قال المسؤول عن التصاميم أن البرنامج اليوم لم يعد كما كان قبل خمس سنوات حيث أنه بات تطبيق يضم العديد من الاهتمامات و المجالات التي تتنوع بتنوع الصور التي يقوم المستخدمين بتحميلها عبر التطبيق. بدأ فريق التصميم  باقتراحات جديدة منذ عام  بالبحث عن نتيجة تجمع ما بين الماضي و الحاضر و المستقبل.

1-V7GYJQ_4lykfDzOf9q17eA

الشكل الجديد.

يتمتع الشكل القديم لشعار انستقرام بعكسه للطبيعة الملموسة المتمثلة بالعدسة، حيث كانت المحاولات في التصميم الجديد لإضافة اللمسة الحديثة التي بدأت بإزالة الزخارف من التصميم القديم، ثم جعل الشكل مسطح و مشرق أكثر. ثم بدأ الفريق بالعمل على إيجاد أهم ما يفضله المستخدمين بالشعار القديم و سبب إعجابهم به ليقوموا بتطوير الفكرة للشعار الجديد. وجد العاملين في قسم التصميم أن أكثر ما يلفت إعجاب المستخدمين هو قوس قزح المتوافر بالتصميم و أيقونة عدسة الكاميرا. قاموا بعدها بطلب من أعضاء شركة انستقرام برسم لشعار انستقرام خلال خمس ثواني و كانت النتائج حسب ما ظهر في الفيديو المرفق أدناه، حيث أن أكثر ما ظهر بالرسومات هو قوس قزح و العدسة. لذا تقرر العمل على تصميم يحتوي على هذه العناصر بحيث يوازن ما بين الحفاظ على هوية التطبيق و ما بين مناسبته للفئة المستخدمة.

وحدة الهوية في التصميم.

حرص العاملين على تغيير التصميم وانشاء النسخة الجديدة منه بتوحيد هوية تطبيق انستقرام مع بقية العائلة من التطبيقات التابعة له من : Layout, Boomerang, Hypelapse. حسث تم تغيير أيضاً تصميم أيقونات هذه البرامج حسب ألوان الشعار الجديد.

1-GjkqVTzmtSAoF62cZcIvog

التصميم الداخلي للتطبيق الجديد

صاحب التحديث الجديد للشعار تصميم داخلي جديد أيضاً حيث جاء التحديث بالتخلص من اللون الأزرق و التزام اللون الأبيض و الكتابة باللون الأسود. 

FullSizeRender

المصدر

منذ إنطلاقه في عام ٢٠١٠ بشعار تكمن فكرة تصميمه في الجزء الأمامي من الكاميرا التقليدية والتي تعكس طبيعة البرنامج بمشاركة الصور، أعلن انستقرام المملوك لشركة فيس بوك عن تغيير في تصميم أيقونته و تغيير في التصميم الداخلي للتطبيق إضافة إلى التطبيقات التابعة لبرنامج انستقرام Layout , boomerang, Hyperlapse. لماذا هذا الشكل؟ في إجابة على تساؤلات الجميع عن سبب اختيار هذا الشكل لتطبيق انستقرام قال المسؤول عن التصاميم أن البرنامج اليوم لم يعد كما كان قبل خمس سنوات حيث أنه بات تطبيق يضم العديد من الاهتمامات و المجالات التي تتنوع بتنوع الصور التي يقوم المستخدمين بتحميلها عبر التطبيق. بدأ فريق التصميم…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: 4.53 ( 2 أصوات)
0

عن منى الدجني

منى الدجني
خريجة إعلام علاقات عامة/ جامعة قطر، مكون محتوى في الإعلام الاجتماعي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*