الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / انستقرام يتبع فيس بوك في استخدام حملات إعادة الاستهداف

انستقرام يتبع فيس بوك في استخدام حملات إعادة الاستهداف

facebook-instagram

تُعد إحدى أذكى طرق استخدام خاصيّة الإعلانات المدفوعة عبر موقع فيس بوك ، و أكثرها سرعة في الانتشار، هي من خلال إعادة توجيه انتباه الجمهور الذي يقوم بزيارة موقعك بالفعل، و بذلك تتمكن من استهداف كل من أبدى اهتمامه بموقعك.

 حيث شهد فيس بوك نسبة نمو بالغة منذ إطلاق ما يسميها بخاصية “الإعلانات الديناميكية للمنتجات”، منذ شهر فبراير الماضي، و ذلك برفع أكثر من 2.5 بليون منتج مميز على الموقع، يستخدم فعالية الإشارة المتبادلة من خلال نُظُم إعادة التوجيه المُستخدمة.

 وهو العرض الذي امتد ليصل إلى موقع أنستقرام أيضًا، بكافة خصائص التشغيل التي عرفتها مواقع التواصل الاجتماعي حيال إطلاق الإعلانات.

إليكم كيف يعمل الأمر

توسيع الشبكة:

يوضح انستقرام

“الإعلانات الديناميكية عبر الموقع تمكّنك من تسويق حقوق المنتج للشخص المناسب في الوقت المناسب. فحينما يزور أحد المستخدمين موقعك أو تطبيق الهاتف الخاص بك، ثم يتصفح موقع انستقرام لاحقًا، سيشاهد عروض متعددة من الإعلانات عن منتجات لها علاقة برغبات المتصفحين الذين استخدموا موقعك أو تطبيقك الهاتفي”.

لا شك أنك نفسك سبق و اختبرت تلك الفكرة مرات عديدة، حيث تقوم بزيارة موقع و تتصفح أنواع الأحذية عبره، ثم تصادفك إعلانات عن ذات الأحذية لاحقًا عبر خانة الإعلانات الجانبية على فيس بوك على مدار الثلاث أسابيع المقبلة.

الإعلانات الديناميكية عبر انستقرام ستعمل بنفس الطريقة إلى حدٍ بعيد، حيث ستظهر إعلانات مدفوعة الأجر عبر تحديثاتك، تعمل لحثّك على متابعة المنتج الذي أثار انتباهك مسبقًا.

و وفقًا لانستقرام، فإن 60% من المستخدمين يعرفون أكثر عن المنتج أو الخدمة المُعلن عنها من خلال منصة الموقع، بينما قرابة 75% من المشترين كان قد تم إلهامهم بالفعل من خلال المشاركات المتداولة عبر موقع انستقرام.

تلك المعطيات، بالإضافة إلى التزايد المستمر في استخدام التسوق الهاتفي، تشير إلى أن الإعلان الديناميكي هو خيار فعّال للمُعلنين عبر موقع انستقرام.

المصدر

عن نيللي عادل

صحفيّة ومدوِّنة مصرية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*