الرئيسية / التسويق / 6 نصائح للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

6 نصائح للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

social-media-marketing-image

هل تعمل دائماً على تطوير مهامك التسويقية عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟

هل تعمل دائماً على زيادة الفاعلية لوسائل الإعلام الاجتماعي الخاصة بك؟

لا تقلق فالسطور القادمة ستجد لك طريق ممهد لتسويق أكثر فاعلية عبر وسائل التواصل لااجتماعي.

١# ركز على منصات التواصل الاجتماعي الأعلى في العائد من الاستثمار (ROI)

يكمن نجاح التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي بمعاملتهم و كأنهم حجر الأساس لنجاح أعمالك و نقطة تحول بالنسبة لمشروعك بالكامل. إضافة إلى ذلك الإهتمام بالعائد من الاستثمار و معرفة الوقت الذي تستغرقه على وسائل التواصل الاجتماعي كم سيعود عليك من الفائدة المالية. فإذا كان عاذد هذا الوقت يعادل صفر (0) هذا يعني أنك لم تستفيد من وجودك عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

بشكل مختصر، عليك أن تكون متواجد في كل مكان عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشرط أن يكون تواجدك مثمر و يعود عليك بفوائد قابلة للقياس.

تذكر دائماً :

  • قارن نسب تحويل المتابعين في جميع منصات وسائل التواصل الاجتماعي (Conversion Rate)
  • قم باختيار قناة واحدة تعبتر الأعلى بالنسبة لمشروعك و التي تعتبر الأكبر فائدة و عائد مالي أيضاً.
  • ركز و ضاعف جهودك للعمل على الحصول على نتائج أعلى و أكبر.

٢# استخدم أدوات إدارة حسابات وسائل التواصل الاجتماعي:

لم يعد استخدام أدوات إدارة المجتمعات الرقمية عبر مواقع إدارة المحتوى بالأمر الغريب أو الجديد لكن إذا كنت لم تختر إلى الآن أداة لإدارة حساباتك و المحتوى فعليك البدء بأقرب وقت ممكن. ذلك لأنه من الصعب عليك معرفة كل ما يخص حساباتك بالتنقل بين مواقع التواصل الاجتماعي و التقارير المحضرة من قبل كل موقع فمن الأسهل لك هو إدراج جميع حساباتك على موقع واحد يوفر تقارير بشكل دوري حسب الفترة الزمنية المختارة ليظهر لك نتائج و وضع حساباتك. و من الأمثلة البارزة في هذا المجال موقع: Buffer، Hootsuite، FalconSocial وغيرها من المواقع التي تعمل على إدارة الحسابات.

٣# أعد نشر المنشورات القديمة

إذا قمت بنشر منشور بالسابق و جلب لك تفاعل كبير و قوي عبر وسائل التواصل الاجتماعي فلامانع من إعادة نشره مرة أخرى. بالطبع يُراودك تساؤل عن ما إن كان ذلك مزعج لمتابعيك؟ لا تقلق فذلك لن يؤثر عليهم لأن عمر التغريدة الواحدة قصير بحيث يمكنك إعادة نشرها مرتين في الشهر، الأسبوع، أو حتى اليوم.

repost

٤# إنشئ نظام لجدولة المحتوى

جدولة المحتوى هي أحد أهم الخطوات التي قد توفر عليك الكثير من الوقت الذي يمكنك استغلاله في أمور أخرى. لذا عليك اختيار موقع تنظم به المحتوى الخاص بمشروعك أو مؤسستك بشكل أسبوعي أو شهري ليحتوي على محتوى الشهر كامل أو يغطي الأيام المخصصة للمحتوى.

نضع بين يديك بعض الأمثلة التي من الممكن أن تفيدك في جدولة المحتوي:

  • Feedly هو موقع يجمع لك المحتوى ضمن تصنيفات معينة أنت تقوم باختيارها مثلاً إذا كنت من المهتمين بمتابعة كل جديد في الإعلام الاجتماعي كل ما عليك كتابته هو إعلام اجتماعي و سيقوم بتجميع كل المعلومات الخاصة بالإعلام الاجتماعي و إظهارها في صفحة واحدة.
  • Buffer هو موقع يساعدك في جدولة المحتوى الخاص بك ضمن أوقات تحددها أنت.

np-ifttt

٥# انشر في جميع حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي مرة واحدة

هل تقوم باستخدام أكثر من حساب على مواقع التواصل الاجتماعي؟ بدلاً من الانتقال المتعدد عبر الحسابات و المواقع يمكنك القيام بنشر محتواك بضغطة زر واحدة! نعم، لأن المواقع التي تعمل على إدارة الحسابات تجمعهم لك على موقع واحد. لذا ستسهل عليك عملية النشر مرة واحدة بدون عناء التنقل من مكان لآخر

np-buffer-queue

٦# صنف مهامك بناءً على المواضيع المشتركة

دائما ما تعاني المشاريع الصغيرة أو المتوسطة من كثرة المهام المُناطة إلى موظف واحد مما يدعي القلق و الجهد. الحل هو أن تقوم بتصنيف مهامك تبعاً للموضوع الذي تحمله و انجاز المهام المشتركة سوياً.

للبدء في هذا التصنيف بنجاح عليك أولاً تنظيم جدول مهامك على شكل نقاط يومية عليك الانتهاء منها ثم دمج ما يمكن دمجه ليظهر بنتيجة فعّالة.

المصدر

هل تعمل دائماً على تطوير مهامك التسويقية عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟ هل تعمل دائماً على زيادة الفاعلية لوسائل الإعلام الاجتماعي الخاصة بك؟ لا تقلق فالسطور القادمة ستجد لك طريق ممهد لتسويق أكثر فاعلية عبر وسائل التواصل لااجتماعي. ١# ركز على منصات التواصل الاجتماعي الأعلى في العائد من الاستثمار (ROI) يكمن نجاح التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي بمعاملتهم و كأنهم حجر الأساس لنجاح أعمالك و نقطة تحول بالنسبة لمشروعك بالكامل. إضافة إلى ذلك الإهتمام بالعائد من الاستثمار و معرفة الوقت الذي تستغرقه على وسائل التواصل الاجتماعي كم سيعود عليك من الفائدة المالية. فإذا كان عاذد هذا الوقت يعادل صفر (0) هذا يعني أنك…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: 4.5 ( 1 أصوات)
0

عن منى الدجني

منى الدجني
خريجة إعلام علاقات عامة/ جامعة قطر، مكون محتوى في الإعلام الاجتماعي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*