الرئيسية / التسويق / تسويق المحتوى / تعرف على شركة مياه تجمع تبرعاتها عبر الإعلام الاجتماعي

تعرف على شركة مياه تجمع تبرعاتها عبر الإعلام الاجتماعي

fb8c4ddd520243a2a9e3e3fe3a211f9d

الأمر كله بدأ حينما تقرر خلق شيء ذو معنى من العدم.
الطالب الجامعي “دانييل فلين”، وزوجته التي كانت خطيبته حينئذ، “جاستن”، وصديقه “مات جاريد”، قرروا، كالعديد من الشباب في مثل عمرهم، أن يغيروا العالم للأفضل. ولم يكن بحسبانهم أنهم سينجحون في ذلك بالفعل.

أسس ثلاثتهم شركة ” ثانك يوو- Thank You” التي تضم 38 منتج تراوح ما بين المياه، الأطعمة، العناية بالجسم، والجمال. أما الجديد حيالهم كشركة منتجات استهلاكية، أن 100% من أرباح الشركة يُخصص كليا للمساعدة في مختلف أرجاء العالم.

المشروع الذي يُعد فكرة جديدة كليًا بالنسبة لشركات المنتجات الاستهلاكية، لم يكن إنطلاقه بتلك السهولة في بدايته، فقد كان على الثلاثي أن يمزجوا بين الانتشار الواسع، واستغلال الطاقات البشرية، والكثير من الأفكار الجيدة لخلق تلك العلامة التجارية الأسترالية الغاية في الشهرة هذه الأيام.

_MG_8632

كيف بدأ كل ذلك؟

عام 2008، عثر “فلين” على بعض الإحصاءات التي كان من شأنها تغيير مسار حياته المهنية كليًا. فقد قرأ أن 900 مليون شخص لا يستطيعون الوصول إلى الماء النظيف، وأن أكثر من 4500 طفل يلقون حتفهم يوميًا بسبب الأمراض المنقولة عن طريق المياه.
وبقدر ما كانت صدمة الشاب، فقد اكتشف فيما بعد أن مبلغ 50$ بليون يتم إنفاقها على مستوى العالم على المياه المعلّبة، وهو الرقم الذي تضاعف على مدار الـ8 سنوات الماضية.

وصرح “فلين” أن تلك المعلومات أثارت حماسه حتى أتى بفكرة ساذجة إلى حدٍ ما، وهي: خلق صنف من المياه تعود بأرباحها كليًا على مشاريع المياه عالميًا. وهي الشركة المسمّاه لاحقًا بمياه “ثانك يوو -Thank You”.

 

كيف تستخدم وسائل التواصل الإجتماعي لتحقيق مبتغاك ؟

Justine_-_Chapter_One

في عام 2008، وبينما كانت غالبية استراليا تستخدم موقع “فيسبوك” بشكل متصاعد، أنشأ “فلين” حسابًا على الموقع. وكانت تلك هي اللحظة التي ظن فيها أنه “ربما يكون هذا هو الحل لكل شيء!”. وبشكلٍ ما، كان على حق.

وبالاعتماد على الناس، وهذه المنصّة المتنامية سريعًا، أطلقت الشركة حملة واسعة على وسائل التواصل الإجتماعي، والتي هدفت في أساسها على طرح مياه ” ثانك يوو – Thank You” في متاجر 7Eleven على مستوى أستراليا.
الحملة بلغت مستوى واسع الإنتشار بالمقارنة بذلك الوقت، فقد قام مئات الأشخاص بتأكيد دعمهم للمنتج عبر صفحة “7Eleven” على “فيسبوك”. وخلال 8 أيام، كانت مياه ” ثانك يوو – Thank You” على أرفف متاجر “7Eleven”.

المصدر

عن نيللي عادل

صحفيّة ومدوِّنة مصرية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*