الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / عشر نصائح لتقييم ممتاز على لينكد إن

عشر نصائح لتقييم ممتاز على لينكد إن

إذا كنت تستخدم لينكد إن فقط لأنه من المفترض أن يكون لديك ملف على البرنامج، فاستعد لتغيير عالمك رأساً على عقب، ربما لن نغيره الى هذا الحد لكن يجب عليك أن تعلم أن هذا البرنامج أكبر بكثير من تحميل السيرة الذاتية فقط.

دعونا نتحدث بجدية أكثر، في حالة كونك مدير تنفيذي على أعلى مستوى، أو في بداية مسيرتك المهنية، أو مثل الأغلبية في مكان ما في الوسط فإن استخدام لينكد إن بإمكانياته الكاملة سيساعدك في نجاح أكبر في مسيرتك.

دعونا نقدم لكم 10 خطوات لتحسين ملفك الشخصي على لينكد إن من البداية للنهاية.

الخطوة الأولى: قم بإضافة الصورة المناسبة

القيام بإضافة صورة احترافية يجعلك مؤهل أكثر بإحدى عشر مرة للأن يتم إيجادك من قبل المدراء والموظفين. هذا الشيء مهم جداً لأن معاينات أكثر لملفك الشخصي قد ينعكس على زيادة حصولك على اتصالات وعلاقات مختلفة

بالإضافة لصورة ملفك الشخصي، قم بإضافة صورة خلفية. تعتبر لمسة جميلة أن تحسن المنظر العام لملفك الشخصي.

عشر نصائح لتقييم ممتاز على لينكد ان 1

الخطوة الثانية: أكتب عنوان أفضل

الخطوة القادمة هي كتابة عنوان جذاب يشرح بسرعة بالغة تخصصك الحالي بالإضافة لاهتماماتك المستقبلية (إذا كانت مختلفة). قم بإظهار شغفك والقيمة التي يتقوم بإضافتها.

الخطوة الثالثة: أحصل على الرابط الخاص بك

أسفل الصورة والعنوان يمكنك إيجاد الرابط الخاص بملفك الشخصي، يمكنك تعديله بالضغط على قائمة الملف الشخصي واختيار تعديل الملف. من القائمة اختار الرابط ثم قم بالضغط على رمز التعديل، بعد ذلك يمكنك تعديل الرابط من أعلى يمين الصفحة. الروابط المعدلة ستزيد من ظهورك على نتائج البحث، قم بتوجيه المستخدمين نحو ملفك الشخصي.

الخطوة الرابعة: قم بمراجعة الملخص الخاص بك

العديد من الناس يقوموا بتجاهل كتابة الملخص، غالباً لأن الأمر يتطلب وقت وجهد لكتابة ملخص جيد. لكن هذا الجزء لايجب أن يكون طويلاً، في الواقع فقط القليل من الفقرات القصيرة التي تلخص خلفيتك المهنية، مناطق خبرتك وتميزك، إضافةً لإنجزاتك ستفي بالغرض.

الخطوة الخامسة: قم بعرض خبراتك

العديد من الأشخاص يقوموا ببساطة بلصق نقاط رئيسية من سيرتهم الذاتية من كل منصب قاموا بشغله. لكن خبراتهم قد تكون أكبر بكثير. فكّر بما قمت بإنجازه، وبما قمت بتعلمه من كل منصب. ثم قم بمشاركة تفاصيل مشاريع مثيرة للاهتمام وأهم إنجازاتك

الخطوة السادسة: لا تتجاهل مرحلة التعليم

قسم التعليم مهم خصوصاً للطلاب والخريجين حديثاً، لأن الطلاب والخريجين جزء مهم جداً من شبكة اتصالاتك.

الخطوة السابعة: قم بإضافة خبرات التطوع

إضافة خبرات الأعمال التطوعية والقضايا التي تؤمن بها سيحدد شخصيتك الإحترافية. هل تعلم أن ما يقارب من نصف المدراء يقوموا بالنظر للخبرات التطوعية كمكافئ لخبرة العمل بوقت كامل.

الخطوة الثامنة: قم بأخذ المهارات والملحقات الأخرى على محمل الجد

الأعضاء الذين يقوموا بكتابة مهاراتهم على الملف الشخصي في لينكد إن يتلقوا متوسط مشاهدات أو مراجعات أكثر ب 13 مرة. لكن تأكد أنك تقوم بمشاركة المهارات الصحيحة: أحد الطرق للتأكد أنك تقوم بكتابة مهارات صحيحة هي مراجعة الملفات الشخصية لزملائك.

الخطوة التاسعة: قم بطلب توصيات

قد لاتؤثر هذه الخطوة على نتائج البحث، لكن التوصيات قد تكون أكثر فائدة من ملحق المهارات، لذلك فقد ترغب في الحصول على التوصيات. العديد من الأشخاص المحترفين قد يحصلوا على تأييد لمهاراتهم من أشخاص بالكاد يستطيعوا التعرف عليهم، لكن عندما يتعلق الأمر بالتوصيات فإن الأمر مختلف تماماً، ولذلك الحصول على هذه التوصيات يعتبر طريقة للتعبير عن قيمتك الحقيقية للعالم.

الخطوة العاشرة: تأكد من تغطية جميع الخطوات

أخيراً، هنا بعض الأقسام التي قد يتغاضى عنها البعض. قد لا تكون هي الأهم لكن إكمال هذه الخطوات سيساعد في تقوية حضورك:

  • الشركات التي تتابعها: بعض المرشديين المهنيين أخبروا أن بعض الشركات يقوموا بمراقبة متابعينهم، وقد يقوموا بالتواصل مع الأشخاص المناسبين منهم.
  • المجموعات: التفاعل ضمن المجموعات يعتبر طريقة جيدة للقاء أشخاص جدد، لكنها أيضاً طريقة مثالية للتعبير عن اهتماماتك ومشاركة خبراتك.

ختاماً تذكر أن ملفك الشخصي يجب أن يكون بمثابة راوي لقصة تتحدث عن ماكنت عليه وعن ما أنت عليه الآن، وما ترغب في الوصول إليه في المستقبل. هو مستند حي ينبغي تحديثه وتعديله باستمرار.

المصدر

 

عن عبدالرحمن عبدالله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*