الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / سناب شات / هل يقوم فيس بوك بجعلنا نستغنى عن سناب شات ؟

هل يقوم فيس بوك بجعلنا نستغنى عن سناب شات ؟

فيس بوك ربما يعمل على تطوير تطبيق مشابه لسناب شات.

وسيلة التواصل الاجتماعي فيس بوك تعمل على تطوير تطبيق ذو كاميرا منفصلة وذلك ضمن سعيها “لتشجيع مشتركين الشركة البالغ عددهم 1.6 بليون لتصوير المزيد من الصور ومقاطع الفيديو ومشاركتها” وذلك وفقاً لتقرير صحيفة وول ستريت.

التقرير، الذي أثنى على مصادر ذات صلة بفيس بوك و لم تتم تسميتها، ذكر فيه أن التطبيق يتم تطويره من قبل فريق في لندن وأنه “مشابه” لسناب شات. التطبيق الذي لم تتم تسميته للآن وفقاً للتقارير يقوم بتنشيط الكاميرا (مثل سناب شات) وسيكون مكمَل ومتداخل مع فيس بوك وانستقرام. كما سيسمح التطبيق الجديد بمشاركة مقاطع الفيديو التي يتم بثها مباشرة في فيس بوك، وذلك وفقاً للتقرير.

أحد ممثلي فيس بوك رفض التعليق على التقرير. كما أن الشركة وفقاً للشائعات تعمل أيضاً على تطوير تطبيق خاص بمقاطع فيديو 360 درجة.

اذا تم إطلاق تطبيق الكاميرا الجديد ( الشيء الغير واضح للآن) سيكون فيه ابتعاد كبير عن أول مرة حاولت الشركة فيها القيام بتطوير تطبيق مشابه لسناب شات. دعونا نسلط الضوء على المرات التي قامت فيها الشركة بمحاولات (فشلت جميعاً) لإطلاق تطبيق كاميرا.

  • 2012 كاميرا فيس بوك: تطبيق مشاركة صور مشابه لانستقرام تم الكشف عنه بعد أسابيع من إعلان استحواذ فيس بوك على انستقرام

هل يقوم فيس بوك بجعلنا نستغنى عن سناب شات

  • 2012 فيس بوك بوك(Poke): كانت المحاولة الأولى لمحاولة تطوير تطبيق مشابه لسناب شات بصورة مباشرة. التطبيق الجديد تم إطلاقه في 2012 لكنه فشل في جذب اهتمام المستخدمين، وتم سحبه من متجر أبل في 2014.
  • 2014 سلينغ شوت: تطبيق رسائل آخر اختفى وفشل حتى في الأقلاع، بالرغم من أنه لا يتطلب حساب خاص بفيس بوك حتى تتمكن من استخدامه
  • 2014 بولت: تطبيق تجريبي من قبل فريق انستقرام، بولت تم إطلاقه في أول الأمر في نيوزيلاند، سنغافورة، وجنوب أفريقيا لكن لم يصل أبداً للولايات المتحدة فقد تم سحبه في العام 2015
  • 2015 ريف: تطبيق آخر من فريق معامل فيس بوك الإبداعية التي تم إيقافها حالياً، ريف كانت فكرته مبنية على مجموعة من الأصدقاء يقوموا بمشاركة و وتعديل مقاطع الفيديو. تم سحب التطبيق في وقت لاحق من نفس العام

المصدر

 

عن عبدالرحمن عبدالله

تعليق واحد

  1. كيف اسوي اسناب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*