الرئيسية / التسويق / الإعلانات / متى يجب زيادة الميزانية المخصصة لإعلانات وسائل التواصل الاجتماعي

متى يجب زيادة الميزانية المخصصة لإعلانات وسائل التواصل الاجتماعي

الميزانية الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي هي شيئاً غالباً ما يتم تحديده في بداية العام. وبالرغم من وجوب معرفة أهمية الميزانيات، ألا أنها لا يجب أن تكون ثابتة غير متغيرة. تتغير الاشياء بسرعة فائقة في عالم الأعمال وفي عالم وسائل التواصل الاجتماعي، لهاذا فإنه من الصعب الإلتزام بميزانية ثابتة.

متى يجب أن تقرر زيادة الميزانية الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي؟

ميزانيتك التي تقوم بتحديدها تعتبر مجرد بداية فقط

أول الأشياء التي يجب عليك معرفتها هي أن الميزانية التي تقوم بتحديدها تعتبر مجرد بداية. هي الحد الأقل التي ستقوم بإنفاقه حتى تتمكن من إدارة عمليات بسيطة وأساسية على وسائل التواصل الاجتماعي. لا يجب في أي حال أن تكون الميزانية النهائية لأنك لن تتمكن أبداً من معرفة ما قد تأول إليه الأمور.

عندما تقوم بتحديد الميزانية، اجعلها صغيرة واجعل هناك مجال للزيادة والتمدد. يفضل دائماً أن تبدأ بشيء بسيط لأنك إذا قمت بتحديد ميزانية كبيرة عادة ما تقود لكارثة تكمن في إنفاقك  لجميع الأموال في اختبار شيء قد لا ينجح فيما بعد. يفضل عادة أن تقوم بتخصيص القليل من المال ثم تقوم بزيادة الميزانية بدلاً من تخصيص ميزانية كبيرة وتدمير الفوائد لبقية العام.

متى يجب زيادة الميزانية المخصصة لإعلانات وسائل التواصل الاجتماعي1

قياس النجاح

في وسائل التواصل الاجتماعي يتم الاعتماد على الاختبارات المنفصلة. العملية متشابهة لكل الأعمال المختلفة. تقوم الجهة بإعلانات مختلفة وتحليل الوضع الحالي. كل مرة ستقوم بتغيير صغير ثم تتفحص النتائج مقارنة بسابقتها. متى ما وجدت شيئاً ينعكس عليه عوائد جيدة مقارنة بقيمة الاستثمار فإنك تقف عنده، وبثبات تقوم بزيادة الاستثمار.

زيادة الاستثمار تكون في في اختيار الوقت المناسب لزيادة ميزانية وسائل التواصل الاجتماعي. من الصعب الوصول لشيء ينجح ويدر عليك نتائج، لذلك عندما تصل لمثل هذا الشيء عليك أن تمنحه فرصة للزيادة والنمو. وقد تعتقد أنه بإمكانك الانتظار حتى موعد مراجعة الميزانية القادمة، لكن هذا الشيء لن ينجح.

الإعلانات لديها دورة حياة قصيرة. قد تنجح الآن، لكن بعد عدة أسابيع ستبدأ العائدات في الاختفاء والتقلص وسيكون من الواجب بدء عملية الإعلان من البداية. لذلك يجب أن تكون لديك ميزانية متوفرة لزيادة المدفوعات عندما تلاحظ إشارات نجاح حملة إعلانية.

المصدر

عن عبدالرحمن عبدالله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*