الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / انستقرام / ما هو التطبيق المفضل استخدامه بين المراهقين ؟

ما هو التطبيق المفضل استخدامه بين المراهقين ؟

مع تطور سناب شات و اتساع استخدام التطبيق، تسلق سناب شات في ثبات سلم ترتيب وسائل التواصل الاجتماعي. في الحقيقة، في الوقت الراهن يعد التطبيق هو الأكثر شعبية بين فئته المستهدفة – المراهقين – من تويتر، فيس بوك، وحتى انستقرام مؤخراً.

دراسة البيبر جافيري التي تسمى “إجراء الحسابات بدراسة المراهقين” قامت باختيار نحو 6,500 مراهق أمريكي، لسؤالهم عن أهم وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي في وجهة نظرهم، وكان في المقدمة سناب شات بنسبة بلغت 28% من مجموع الاصوات. انستقرام جاء ثانياُ بنسبة مقاربة بلغت 27%، تبعهم تويتر و فيس بوك.

مع العلم أنه في الاستبيان الذي تم اجراءه في ربيع 2015، انستقرام كان في القمة، بينما جاء سناب شات خلف فيس بوك وتويتر.

استبيان “إجراء الحسابات بدراسة المراهقين” ، والذي يتم اجراءه مرتين في العام، أظهر تقدم سناب شات العام الماضي. في الاستبيان الذي تم اجراءه ربيع 2015، انستقرام كان في قمة وسائل التواصل الاجتماعي، في حين حلّ سناب شات في المركز الرابع خلف تويتر و فيس بوك. لكن في الخريف تقدم سناب شات مما أدى لتراجع فيس بوك للمركز الثالث و انستقرام للمركز الثاني.

الدراسة أظهرت أن المراهقين يميلوا للاهتمام بمشاهدة الصور ومشاهدات مقاطع الفيديو بدلاً من وسائل التواصل التي تركز على الكتابة مثل تويتر وفيس بوك.

سناب شات يعد أكثر التطبيقات التي قامت بتغييرات وتحديثات في العام الماضي، كان ذلك من خلال تقديم تحديثات مثل اكتشف سناب شات و ظهور التغطية المباشرة لحفل جوائز الأوسكار. وسيلة التواصل الاجتماعي (سناب شات) توسعت أيضاً بإضافة العديد من الخدمات المسلية مثل المحسنات (الفلترز) المختلفة، بالإضافة لخاصية تبادل الأوجه المعروفة التي انتشرت مؤخراً. التطبيق يقوم بالتحديث الدائم حتى يكون مسلياً للمستخدمين وحتى لايملّوا التطبيق بل يشعروا أنّه جديد بالنسبة لهم، بينما تبقى بعض التطبيقات الأخرى بدون تحديث لفترات طويلة.

ما هو التطبيق المفضل استخدامه بين المراهقين1

من الأشياء المتوقعة التي لا تعد مفاجئة حلول تطبيق قوقل+ في المركز الأخير وفقاً  لتصويت المراهقين، متأخراً خلف بنترست وتمبلر وحاز كلاً منهما على 2% من مجموع الأصوات.

 

المصدر

 

 

عن عبدالرحمن عبدالله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*