الرئيسية / التسويق / الإعلانات / الذكاء في التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي

الذكاء في التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي

مما لا شك فيه أن عالم التواصل الإجتماعي أصبح أحد أهم المنصّات للتسويق لمُختلف العلامات التجارية وأصبحت الأسماء المعروفة في تنافس على اكتساب شعبية عبر مواقع التواصل الإجتماعي. يكمن الذكاء في استغلال المواقف المختلفة أو المناسبات التي أصبحت حديث الساعة، واستخدامها كأداة تفاعلية للترويج لمنتج ما أو أي علامة تجارية. وهنا نقدم مثال على استغلال بعض الأسماء التجارية للفرص واستخدام الضجّة التي قامت أثناء عرض الحلقة الأخيرة لمسلسل أمريكي شهير اسمه Breaking Bad

قد لا يعرف البعض المسلسل الأمريكي الشهير بريكنغ باد (Breaking Bad) وفي حال كنت عزيزي القارئ لا تعرفه فإليك نبذة قصيرة عنه.

breaking-bad

يحكي قصة والتر وايت، معلم مادة الكيمياء في إحدى المدارس الثانوية، والذي يتم تشخيصه بأنه مصابٌ بمرض سرطان الرئة غير قابلٍ للعلاج في بداية المسلسل؛ فيلتفت بذلك إلى عالم الجريمة، وبالتحديد إنتاج وبيع الميثامفيتامين، بهدف تأمين المستقبل المادي لعائلته قبل رحيله، متعاوناً مع أحد طلابه السابقين. ونظراً لأنه معلّم كيمياء وعلى دراية بالمواد الكيمائية، يصبح أكبر صانع ميثامفيتامين في الولايات المتحدة.

حاز المسلسل على شهرة عالية لدرجة أن بعض العلامات التجارية قامت باستغلال شعبيته للترويج لمنتجاتها، فمثلاً قامت شركة كلوروكس Clorox@ الخاصة بإنتاج المبيّضات بعمل إعلان يظهر فيه السروال الداخلي الأبيض الخاص بالبطل والذي اشتهر بردائه خلال المسلسل مع تغريدة تقول: “بعض الأبيض لا يتغيّر”.

بالإضافة لشركة تروفيا Truvia@ التي تختص بإنتاج المُحليّات الصناعية للمشروبات، والتي استغلت لقطة من الحلقة الأخيرة في المسلسل عندما قام والتر وايت بتفريغ السكر الصناعي من مُحلي يُدعى ستيفيا واستبداله بسم قاتل من أجل تسميم امرأة تدعى ليديا والتي فارقت الحياة بعد تناولها إياه، حيث قامت شركة تروفيا بنشر تغريدة تقول: “كان يجب على ليديا أن تختار تروفيا”.

وهناك أيضاً شركة عقارات أمريكية تُدعى Century 21 والتي قامت بنشر صورة لمنزل والتر وايت واستخدامها للإعلان عن توفر منزل مشابه مستخدمة مفهوم العائلة التي سعى والتر وايت للحفاظ عليها وتوفير الراحة لكل عائلة ترغب بمنزل مميز.

تذكّر دائماً أن الفرصة التي تأتي لن تتكرر، اجعل من كل حدث أداة تسويقية لك ولمشروعك.

مما لا شك فيه أن عالم التواصل الإجتماعي أصبح أحد أهم المنصّات للتسويق لمُختلف العلامات التجارية وأصبحت الأسماء المعروفة في تنافس على اكتساب شعبية عبر مواقع التواصل الإجتماعي. يكمن الذكاء في استغلال المواقف المختلفة أو المناسبات التي أصبحت حديث الساعة، واستخدامها كأداة تفاعلية للترويج لمنتج ما أو أي علامة تجارية. وهنا نقدم مثال على استغلال بعض الأسماء التجارية للفرص واستخدام الضجّة التي قامت أثناء عرض الحلقة الأخيرة لمسلسل أمريكي شهير اسمه Breaking Bad قد لا يعرف البعض المسلسل الأمريكي الشهير بريكنغ باد (Breaking Bad) وفي حال كنت عزيزي القارئ لا تعرفه فإليك نبذة قصيرة عنه. يحكي قصة والتر وايت، معلم مادة الكيمياء…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: 4.58 ( 2 أصوات)
0

عن ميس الشريف

ميس الشريف
Politician by degree, artist by talent and social media lover by passion.

تعليق واحد

  1. مدونه مفيده جدا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*