الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / انستقرام / لا تقلق! انستقرام يعد بتنبيه الجميع عند حدوث التغيير المرتقب

لا تقلق! انستقرام يعد بتنبيه الجميع عند حدوث التغيير المرتقب

عدد كبير من الشخصيات المؤثرة المشهورة و العلامات التجارية على انستقرام بدأوا في الطلب من جمهورهم بدءاً يوم الأثنين أن يقوموا بتشغيل الإشعارات، هذه الإشعارات ستقوم بتنبيه المستخدمين في كل مرة يقوم بها هؤلاء الأشخاص بنشر محتوى سواءً كان صورة أو مقطع فيديو. الأشخاص المؤثرين من مشاهير عارضات الأزياء للمغنيين و الفنانين، شعروا بالقلق من أن المستخدمين لن يتمكنوا من رؤية محتوياتهم على انستقرام بعد اطلاق الشركة لنظام الصفحة الرئيسية الذي يعتمد على الحسابات في المستقبل القريب.

لا تقلق انستقرام يعد متابعيه

بداية الذعر و الخوف تجاه التطبيق كان أصله اشاعة تقول أن تطبيق مشاركة الصور و مقاطع الفيديو انستقرام سيقوم بالكشف عن نظام جديد في عرض المحتوى يعتمد على حسابات و على مدى ارتباطك بصاحب المحتوى بدءاً من يوم الغد، في تغيير للنظام الحالي المعتمد على الترتيب الزمني.

انستقرام أوقف التكهنات التي تقول أن التغيير سيتم اطلاقه قريباً، وذلك من خلال الكتابة على صفحة الموقع على تويتر: “نحن نستمع لتساؤلاتكم، و نؤكد لكم أنه لن يتم تغيير شيء في الفترة الحالية. نعد المستخدمين بإعلامهم عند حدوث تغيير” العديد من الأشخاص المؤثرين اعتمادهم منصب على عدد و تركيز متابعينهم في الحصول على صفقات من شركات تقوم بالدفع لهم في مقابل الترويج لمنتجات و خدمات . مثل هذه الشخصيات لا ترغب في المخاطرة بعدد مشاهدات المحتويات الخاصة بهم و بالتالي المخاطرة بالعائدات. الارتباك من خطط انستقرام مثل فرصة اقناع الشخصيات المؤثرة لمتابعينهم بالقيام بالاشتراك في حساباتهم من أجل ضمان وصولهم لكل محتوى يتم نشره.

انستقرام ما زالت تختبر الخاصية ضمن مجموعة صغيرة و قالت أن التغيير قد يستغرق شهوراً ليكون جاهز للإطلاق. انستقرام أعلنت في في منتصف شهر مارس أنها ستقوم بإطلاق خاصية الترتيب المعتمد على الحسابات و ستقوم هذه الخاصية بترتيب المحتويات من صور ومقاطع فيديو بناء على أهميتها للمستخدم و ارتباطها به. في بداية اختبار الخاصية، انستقرام أخبرت أن جميع المحتويات ستكون متوفرة للمشاهدة ، لكن ليس بالاعتماد على ترتيب زمني للمحتويات. التغيير من المفترض أن يساعد المستخدمين في عدم تفويت محتويات مهمة تخص حفلات أو أحداث كبيرة قد تحدث في وقت ابتعادك عن التطبيق.

 

بعض الشخصيات المؤثرة مثل المغني جون ماير، الذي يقوم بمتابعته 1.4 مليون على التطبيق، و عارضة الأزياء كيندال جينير التي يقوم بمتابعتها ما يقارب 53 مليون متابع على انستقرام طلبوا من التطبيق أن يقوم بالابتعاد عن صفحاتهم و أن يدعها وشأنها.

 

المصدر

عن عبدالرحمن عبدالله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*