الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / تويتر / عيد ميلاد تويتر العاشر: قوة التغريد في أوقات حصول الأحداث

عيد ميلاد تويتر العاشر: قوة التغريد في أوقات حصول الأحداث

تويتر يحتفل بعيد ميلاده العاشر يوم أمس. تويتر الآن يمكننا القول أنه انضم لفيس بوك ولينكد ان كوسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي القليلة التي استطاعت الصمود بعد مرور العديد من السنوات على تأسيسها. منذ انطلاقها في 2006 تويتر بدون شك غيرت طريقة الكثير مننا وطريقة الكثير من العلامات التجارية في مشاركة وانشاء المحتوى.

نتسائل عن أكثر مميزات تويتر؟ و الجواب لدى الكثير هو المحتوى الذي يتم نشره وقت حدوثه. عنصر كتابة محتوى عن أحداث وقت حدوثها هو الميزة المستمرة الغير قابلة للتغيير لدى تويتر، حتى مع اطلاق خاصية اللحظات (Moments) العام الماضي. خاصية اللحظات تسلط الضوء على أهم الأحداث اليومية من جميع دول العالم. بدءاً من الربيع العربي الى سلفي ألين دي جينيريس في حفل جوائز الأوسكار نقدم لكم أبرز التغريدات التي تعبر عن أبرز اللحظات التي تم التغريد عنها.

  1. التغريدة التي مثلت بداية الأمر كله. جاك دورسي، المدير التنفيذي لشركة تويتر، قدم للعالم تويتر في 2006
  2. الهبوط الاضطراري على نهر هودسون في 2009 الذي رواه جانيس كرومس، جانيس كان يركب عبارة في وقت الحادثة و التقط أحد الصور الأولى للهبوط. في أول أيام وسائل التواصل الاجتماعي الصور التي تم التقاطها من جانيس أكدت على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لنشر المحتويات التي يقوم بإنشائها المستخدمين وعلى صحافة المواطن.
  3. في 2011 أصبح تويتر القلب النابض لثورات الربيع العربي. عرف الأمر على أنه ثورة تويتر، العديد من الناشطين اعتمدوا على التطبيق للتعبير عن مظالمهم ومطالبهم و للتعبير عن الجدال السياسي من هذه الحركات و الثورات. وائل غنيم، الناشط الذي تم اعتقاله خلال الأحداث، احتفل بتنحي الرئيس حسني مبارك من خلال هذه التغريدة.عيد ميلاد تويتر العاشر
  4. بعد دقائق من اعادة انتخابه رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية في عام 2012، الرئيس باراك اوباما احتفال بالانتصار مع زوجته على تويتر. في غضون ساعة من نشر التغريدة، أصبحت تغريدة الرئيس اوباما أكثر التغريدات شعبية من حيث الحصول على اعادة تغريد وإعجابات من المستخدمين في ذلك الوقت.
  5. اوريو أظهرت قوة أن تقوم باستخدام وسائل التواصل في أوقات جيدة خصوصاً خلال أحداث كبيرة مثل انقطاع التيار خلال السوبر بول في 2014. تغريدة اوريو الشهيرة في استجابة لانقطاع التيار أصبحت مثل الكأس المقدسة في عالم التسويق. في ذلك الوقت العديد من العلامات التجارية بدأت في إدراك أهمية التجاوب بشكل سريع مع أي حدث على وسائل التواصل الاجتماعي.
  1. صورة السلفي التي حطمت جميع الأرقام. خلال حفل جوائز الأكاديمية السادس والثمانون، ألين دي جينيريسغردت بصورة سلفي مع عدة مشاهير أمثال براد بيت، جينيفر لورانس، وبرادلي كوبر. النتيجة؟ التفوق على تغريدة اعادة انتخاب الرئيس اوباما باربعة أضعاف في التفاعل. السلفي الذي قامت ألين بالتقاطه يظل أكثر تغريدة شعبية الى يومنا هذا. التغريدة مثلت معادلة النجاح في التواصل: أشخاص مؤثرين مع محتوى غير معلن له، وقته مناسب، ومرتبط بالحدث.

 

عن عبدالرحمن عبدالله

تعليق واحد

  1. تويتر يحظي بشعبيه كبيره باعتقادي مايميزه عن الشبكات الاخرى الهاشتاق

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*