الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / سناب شات / تخيّل صور أو فيديو على سناب شات يقوم بتصويره أكثر من شخص

تخيّل صور أو فيديو على سناب شات يقوم بتصويره أكثر من شخص

ما الشيء المفقود في وسائل التواصل الاجتماعي اليوم؟ إذا قمت بتوجيه هذا السؤال لشركة سامسونغ، فالجواب هو العمل الجماعي و المشاركة، و المعني بهذا قدرة المستخدمين على بناء صور و أشياء مع بعضهم البعض، بدلاً من نشر صورهم أو مقاطع فيديو فقط.

و لهذا السبب أطلقت شركة سامسونغ برنامج وافل خلال مؤتمر ساوث ويست في مدينة أوستين في تكساس يوم الأثنين. وافل هو وسيلة تواصل اجتماعي و تطبيق هاتف جديد، يسمح للمستخدمين بتكوين شبكة من المحتويات المرتبطة، و التشارك في بناء عمل رائع واحد “مثل المشاركة في أعمال زخرفة الجدران.”

التطبيق، الذي يمثل جزءاً من برنامج الإبتكار التابع لمختبر سامسونغ الإبداعي (C-Lab) حالياً في مرحلة بيتا المغلقة، و متوفر فقط لأجهزة أندرويد. لكن هذا البرنامج خطوة مثيرة للاهتمام من سامسونغ، التي في الآونة الأخيرة تم الكشف عن العديد من الأفكار الغريبة من مختبر (C-Lab) الخاص بها، من ضمن هذه الأفكار حزام ذكي و متحكم في حركة اليد.

Waffle

فكرة وافل هي التالي: أن يبدأ أحد المستخدمين بصورة أو رسمة، و يمكن للآخرين أن ينضموا بأشياء من صنعهم، و يقوموا بتشكيل شبكة – تماماً مثل الوافل – من المحتوى.

” بالرغم من تنوع البرامج الحالية، لكن أكثرهم يشتركوا في تقييد للمستخدمين. و التقييد يكمن في السماح للمستخدمين بمشاركة محتويات بشكل منفرد فقط” بعض التفاصيل التي ذكرتها سامسونغ في منشور على المدونة.

مقطع الفيديو الترويجي يشرح المفهوم المذكور بصورة أوضح ( أضغط هنا لمشاهدة الفيديو). الشيء الذي لا يستطيع وافل فعله هو أن يظهر لك ما الذي يحدث عندما يفشل المحتوى الذي قمت بمشاركته بجذب الآخرين لعمل ” وافل” حوله، و هذا الشيء قد يكون مزعجاً بعض الشيء.

بناء على تصريح ممثل شركة، تحدث لموقع The verge فإن سامسونغ ستقوم بتقييم وافل في الشهور القادمة و قد تقوم بإيقافه في الصيف إذا لم يظهر علامات مبشرة، لكن إذا أظهر علامات مبشرة فقد يتم إطلاقه على برنامج التشغيل iOS أيضاً في وقت لاحق من هذا العام.

 

المصدر

عن عبدالرحمن عبدالله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*